ماذا يوجد في الجهة اليسرى في البطن؟

ماذا يوجد في الجهة اليسرى من البطن تحت القفص الصدري؟

ما هو الطحال؟ الطحال هو عضو صغير من أعضاء الجسم، مكانه تحت القفص الصدري الناحية اليسرى. والطحال الطبيعي يكون حجمه تقريباً حجم قبضة اليد – لكن عند تواجد حالات من العدوى بالكبد سواء من الأمراض أو من السرطانات قد تسبب تضخم الطحال (Splenomegaly).

على ماذا يدل الالم في الجانب الايسر من البطن؟

٣- القولون العصبي: و هو حالة من الحالات التي قد تسبب ظهور ألم في الجانب الأيسر من البطن من الأعلى، ويمكن أن تدرك أن الألم ناتج عن هذه الحالة في حالة شعرت بوجود تقلصات في البطن، يصاحبها في العادة حالة من الإسهال أو الإمساك، وكذلك ظهور مخاط مع البراز ووجود غازات البطن.

ماذا يوجد في الجهة اليمنى من البطن تحت القفص الصدري؟

يشمتل الجزء العلوي الأيمن على أعضاء مثل البنكرياس، والكلى اليمنى، والمرارة، والكبد، بالإضافة إلى الضلوع وجزء من الأمعاء، لذلك فإن وجود الألم أسفل الضلوع في هذه المنطقة عادة ما يشير إلى مشكلة صحية خطيرة، نظراً للأعضاء الحيوية الموجودة في هذا الجزء.

ما سبب نغزات تحت الثدي الايسر؟

أسباب هرمونية قد يؤدي تغير مستوى الهرمونات خلال فترة الدورة الشهرية أو عند تناول أدوية منع الحمل الفموية الهرمونية أو تناول علاجات العقم إلى الشعور بألم في أحد الثديين أو كلاهما ولكن الأكثر شيوعًا هو الألم في أحد الثديين وانتشار الألم لمنطقة الإبط.

هل الم في الجانب الايسر من علامات الحمل؟

تتساءل الكثير من السيدات هل الألم في الجانب الأيسر من الخصر عند النساء من علامات الحمل، والحقيقة أن هذا الألم قد لا يعبر عن أعراض اقتراب موعد الدورة الشهرية، بل ربما يكون ضمن العلامات الأولى لحدوث الحمل، فيما يسمى انغراس البويضة الملقحة أو التعشيش.

ما سبب وجع تحت الثدي الايسر؟

ينجم عن التهاب المعدة، ألمٌ في منطقة أسفل الثدي من ضمنها الجهة اليُسرى، فيُلجأ في هذا الحالة إلى الطبيب المعني إذا ما زادت مُدّة الشعور بالألم عن الإسبوع.

على ماذا يدل الالم في الجانب الايمن من البطن؟

السبب الأكثر شيوعا لآلام الجانب الأيمن من البطن في هو التهاب الزائدة الدودية، حيث توجد الزائدة في الجانب الأيمن السفلي من بطنك وليس لها أي غرض معروف. يبدأ الألم الناجم عن التهاب الزائدة الدودية حول السرة وينتقل إلى أسفل البطن الأيمن، قد تشعر بعدم الارتياح أثناء الجلوس.

ماذا يوجد اسفل القفص الصدري؟

الطحال أحد الأعضاء المتواجدة مباشرة تحت عظم القفص الصدري من الناحية اليسرى، وتضخمه يسبب الشعور بالألم.

ما سبب الالم تحت الثدي الايسر للحامل؟

من الممكن أن يكون سبب الألم تحت الثدي هو ألم الأضلاع الناتج عن تمدد الرحم الذي يسبب تباعد عضلات الأضلاع عن بعضها البعض، كما أن تغير وضعية الجنين في الثلث الثاني من الحمل يسبب ازديادًا في شدة الألم في الأضلاع.

ما سبب الالم في الجانب الايمن تحت الثدي؟

إن الشعور بألم في عظام القفص الصدري الأيمن أو القفص الصدري الأيمن في زاوية القفص الصدري تحت الثدي ويزيد الألم بالضغط والكحة أو الضحك قد يعود للعديد من الأسباب ومنها: التهاب المرارة. وجود حصوة في المرارة. حصى الكلى.

هل من علامات الحمل وجع في الخاصرة؟

احدى المشاكل التي تعاني منها الحامل هي آلام الظهر وقد تبدأ هذه الآلام كعلامات أولية لبداية الحمل بسبب التغيرات الهرمونية، ولكن مع تطور الحمل وكبر حجم الجنين تزيد آلام الظهر لدى الحامل بسبب الثقل وتأثيره على العمود الفقري.

هل ألم الجنب من أعراض الحمل؟

يمكن أن يُسبب انغراس البويضة ألم في الجنب أو في المناطق القريبة من المبيضين، وهي إحدى العلامات التي تدل على الحمل.

ما سبب الالم فى الجهة اليسرى من الجسم؟

يعد التهاب الرتج أحد أكثر أسباب ألم الجانب الأيسر شيوعًا ويحدث عند إصابة الرتج بالالتهاب، وهي عبارة عن أكياس صغيرة في جدار الأمعاء، ويمكن الشعور بالام التهاب الرتج في مناطق مختلفة من البطن، وعادةً ما تزداد فرص الإصابة بالتهاب الرتج في عمر متقدم.

هل القولون يسبب ألم تحت الثدي الأيسر؟

آلام الصدر الناتجة عن القولون العصبي يُعد ألم الصدر في بعض الأحيان مؤشرًا على حالات طبية أكثر خطورة من القولون العصبي مثل مرض الشريان التاجي، إلا أنه في معظم الحالات التي يعاني منها الشخص من القولون العصبي المتزامن مع آلام في الصدر فقد يكون السبب ناتج عن احتباس الغازات في الجسم.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *