ماذا يعني ألم أسفل البطن من الجهة اليسرى؟

ماذا يوجد على الجهة اليسرى من البطن؟

يوجد الطحال في الأضلاع الأخيرة من الصدر وخلفها من الجهة اليسرى من الجسم وراء المعدة بشكل أكيد. ويقوم بوظيفته وهي تكوين خلايا جديدة من خلايا الدم الحمراء ضخ الدم في الجسم وتخزين كرات الدم، وهو جزء هام في جهاز المناعة بسبب وظائفه الهامة.

ما هو سبب وجع البطن من الجهة اليمني؟

كلما كان هناك مشكلة في هضم الطعام، كلما زادت الغازات في البطن، ومع تراكم الغازات، يحدث انتفاخ وآلام في المعدة، ويمكن الشعور بهذا في الجانب الأيمن. ويمكن أن تكون زيادة الغازات علامة على وجود اضطراب في الجهاز الهضمي، أو عدم تحمل اللاكتوز والإصابة بالسكري.

ما هو اسباب الم البطن من الأسفل للعزباء؟

وأضاف المركز أن آلام أسفل البطن المزمنة لدى النساء لها أسباب عدة مثل الأورام أو بطانة الرحم المهاجرة أو حصوات البول أو التهابات المسالك البولية أو أمراض الأمعاء الالتهابية مثل داء كرون. ولا تعود الآلام إلى سبب عضوي فحسب، ولكن إلى سبب نفسي أيضا، وينبغي استشارة الطبيب للتحقق من السبب الحقيقي الكامن وراء هذه الآلام.

ماذا يوجد في الجهة اليمني اعلى البطن؟

أعراض حصى المرارة بالإضافة إلى ألم أعلى البطن تحت القفص الصدري من الجهة اليمنى، فهناك عدد من الأعراض التي قد تنتج بسبب حصى المرارة، مثل: اليرقان. الشعور بالإرهاق. الغثيان والاستفراغ.

ما هو سبب وجع البطن من الاسفل؟

تعد الام أسفل البطن من الأعراض المبكرة لالتهاب الزائدة الدودية، ولا يقتصر الألم على منتصف أسفل البطن، بل يزداد في الجانب الأيمن ويصعب تحمله. وفي هذه الحالة تحتاج المرأة إلى زيارة الطبيب سريعًا، فقد تحتاج إلى إجراء عملية جراحية لإستئصال الزائدة الدودية.

هل القولون يسبب الم في اسفل البطن؟

ومن أعراض أمراض القولون العصبي الشائعة أن المريض عادة ما يعاني من آلام تشنجية في أسفل البطن، وتتميز هذه الآلام بما يأتي: الألم يخف بعد التغوط. الألم يزيد عند وجود ضغط وتوتر نفسي وبعد نحو ساعة إلى ساعتين من تناول الطعام. الألم عادة لا يظهر في الليل.

ما سبب نغزات اعلى البطن؟

يقول الدكتور يوحنا شهدى استشارى الجراحة والعامة والأورام والمناظير بطب عين شمس أن سبب ذلك هو ارتجاع حامض المعدة بالمرىء مما يؤدى إلى التهابه والإحساس بحرقان أعلى البطن وأيضا من أسباب حرقان أعلى البطن هو وجود التهابات بالمعدة أو البنكرياس وأيضا وجود التهابات مزمنة وحصوات بالمرارة أو وجود فتق بالحجاب الحاجز أو قرحة …

ماذا يوجد في الجهة اليسرى من البطن اسفل القفص الصدرى؟

تتواجد بعض الأعضاء في جهة الصدر اليسرى، والتي قد تكون مصدر الألم الذي تشعر به، مثل القلب الرئة البنكرياس والمعدة. لذا يقسم الأطباء مسببات الألم في هذه المنطقة إلى: مشاكل هضمية.

ما سبب وجع تحت السرة؟

التهاب المسالك البولية يعد التهاب المسالك البولية أمرًا شائعًا خاصة عند النساء أكثر من الرجال، لكن يصاب بها أي شخص حتى من الممكن أن يصيب الأطفال. وتترافق الإصابة بالتهاب المسالك البولية مع عدد مختلف من الأعراض، بما فيها ألم في منطقة أسفل السرة.

ما سبب الم اسفل البطن عند الاطفال؟

أسباب آلام البطن عند الأطفال 1-مشاكل الأمعاء – الإمساك ، الأمعاء أو القولون العصبي. 2-الالتهابات – التهاب المعدة والأمعاء ، والتهابات الكلى أو المثانة ، أو التهابات في أجزاء أخرى من الجسم مثل الأذن أو الصدر. 3- المشاكل المتعلقة بالأغذية – الكثير من الطعام أو التسمم الغذائي أو الحساسية الغذائية.

هل القولون العصبي يسبب الم تحت السره؟

1- الألم البسيط حول السره قد يدل على متلازمة القولون العصبى أو التهاب الزائدة الدودية أو الإمساك، أما بالنسبة لوجود آلام شديدة حول السره تدل على الانسداد المعوى أو تمدد فى الشريان الأورطى فى كبار السن.

هل القولون يسبب ألم في الاكتاف؟

ألم الصدر و ألم الكتف الأيسر و ضيق النفس: يؤدي انتفاخ البطن وانحشار الغازات في القولون وخاصة الزاوية الطحالية (اليسرى والعليا من البطن) إلى حدوث آلام في الصدر قد تمتد إلى الكتف الأيسر و تقلد بشكل كبير آلام القلب مما يشكل قلقًا للمريض والطبيب أحيانًا.

ما هو سبب وجع اعلى المعدة؟

هو ارتجاع حمضي يسبب تهيج بطانة المريء ويمكن أن يؤدي الارتجاع المعدي المريئي إلى حرقة في المعدة، وخاصةً في الجزء العلوي من البطن. تزداد فرص الإصابة بالارتجاع المعدي المريئي في حالة تناول أطعمة دسمة ودهنية، وكذلك الأطعمة الحمضية، والإفراط في تناول السكريات.

ما هو سبب الم اعلى المعدة؟

يحصل الارتجاع المعدي المريئي عادة عندما تتراكم عصارات المعدة الهاضمة في المريء، مما يسبب ألمًا في رأس المعدة وحرقة في المعدة والحلق. وهذه بعض الأعراض التي قد تترافق مع ارتجاع المعدة المريئي: عسر الهضم، وكحة مستمرة، وشعور حمضي أو يشبه القيء في الفم، والام في الصدر، وبحة في الصوت.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *