ما هي الاشفار؟

ماذا يوجد تحت الاشفار؟

هل يوجد مايسمى بضلفتي غشاء البكارة وهي المنطقة التي توجد خلف الاشفار الصغيره وتمزقها لا يعني تمزق غشاء البكاره نفسه و هو محيط بفتحة المهبل بعد الشفرتين الصغيرتين لا يوجد شيء سوى غشاء البكارة، وشكله يختلف من شخص لآخر.

ما هو دور الشفرتين؟

يتمثل الشفران الكبيران على شكل طيات ملحوظة من الجلد تمتد من منطقة العانة إلى الأسفل والخلف لتندمج في النهاية مع جلد منطقة العجان، وهذا ما يشكِّل الحدود الجانبية للشقِّ الفرجي، الذي بدورهِ يستقبل الإحليل وفتحات المهبل، من الجدير بالذكر أنَّ السطح الخارجي من كل شفرة يكون مصطبغ بلون أغمق بالإضافة إلى ظهور الشعر عليه، أمَّ …

هل سواد المهبل طبيعي؟

قبل الحديث عن تفتيح اسمرار الشفرات يجب العلم بأن جميع المناطق المخفية بما فيها المنطقة الحساسة يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر وهو من أبرز اسباب اسمرار الشفرتين، ويعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يدعو للقلق ولا يجب علاجه.

ما سبب التصاق الشفرين؟

أسباب التصاق الشفرين قد يكون تدني مستويات الأستروجين في الجسم لدى الأنثى هو سبب التصاق الشفرين، ولعل هذا ما يفسر شيوع هذه الظاهرة بشكل خاص في الفئات الاتية: الرضيعات والفتيات الصغيرات قبل سن البلوغ، والنساء اللواتي أنجبن للتو، والنساء اللواتي بلغن سن انقطاع الطمث.

ماذا يحدث عند فقدان العذرية؟

وقد تستمر بعض الفتيات بالشعور بنفس الأعراض عند ممارسة الجماع إلى أن يتم فقدان غشاء البكارة بشكل كلي وتام نتيجة الجماع المتكرر. للمزيد: كيف يمكن التأكد من العذرية؟…

  • الشعور بالألم وعدم الراحة.
  • ملاحظة نزول نزيف.
  • أعراض التحفيز والإثارة الجنسية التي تختفي بمجرد زوال المحفز: تورم الفرج، تورم الثدي، سرعة التنفس، التعرق وغيرها.

هل يجب غسل ما بين الشفرتين؟

1- الواجب في الاستنجاء، غسل جميع ما يظهر من الفرج أثناء القرفصاء، أي جميع ما يمكن وصول الماء إليه في حال الرش بشكل اعتيادي دون تكلف في إدخاله إلى ما لا يظهر من المهبل كما يفعل الموسوسات، ويجب إيصال الماء إلى ما بين الثنيات دون مبالغة.

هل طبيعي شفر اكبر من الاخر؟

لكنهما أوضحتا حقيقةً مهمة، أن كل شفر على حدة قد يكون أطول أو أقصر، أو أسمك أو أنحف من الآخر. هذا الاختلاف طبيعي.

ما سبب سواد المهبل؟

يؤدي الاحتكاك إلى اسمرار المنطقة الحساسة، ويمكن أن يحدث الاحتكاك؛ نتيجة ارتداء ملابس داخلية غير مناسبة، أو ملابس ضيقة جدًا، وتسبب الأنشطة المتكررة، مثل ممارسة الرياضة أو ممارسة الجنس في تغير لون المنطقة.

هل يزول سواد المهبل؟

بعد الانتهاء من بلوغ النشوة الجنسية، يعود اللون الطبيعي إلى منطقة المهبل، وكذلك يعود تدفق الدم الى طبيعته، وتغيير اللون أثناء الإثارة يمكن أن يتحول الى اللون الوردي أو الاحمر أو الأرجواني، وهذه التغييرات طبيعية تماما .

هل الأشفار الصغيرة ملتصقة؟

ليس بالضرورة، ويعتمد على تزكيز الضغط في أي نقطة.

ما هو علاج انسداد المهبل لطفله رضيعه؟

يستخدم كريم بيتاميثازون بتركيز 0.05% عدة مراتٍ خلال اليوم لعلاج التحام فتحة المهبل عند الأطفال، وتبين أن نسبة الشفاء تصل إلى 68% باستخدام هذا الكريم. ينصح أيضًا باستخدام كريم مرطب بعد انفصال الشفرتين باستخدام هذا الكريم. بعض الأطباء يفضل استخدام كريم البيتاميثازون وكريم الاستروجين معًا للحصول على الشفاء الأمثل للطفلة.

هل يغفر الله لمن فقدت عذريتها؟

فإذا كانت فقدت عذريتها عنوة فإنها تطلب من الله تعالى أن ينتقم من الجاني وأن يستر عليها، وينجيها من تلك الورطة، وأن يبعد عنها شرور الناس ويرق قلب أهلها لها. اما اذا كانت فقدت عذريتها بشكل غير شرعى بإرادتها، فإنها تطلب العفو والسماح من الله تعالى، والتوبة من هذا الذنب الكبير، وأن يسامحها الناس ويمنحها فرصة جديدة للحياة.

هل يمكن فقدان العذرية بسهولة؟

الحقيقة: لا يمكن لممارسة إمتاع الذات (العادة السرية) أن تفقد أي فتاة عذريتها، لأن العذرية تشترط ممارسة الجنس مع “طرف آخر”، ولكن من الممكن أن تؤدي ممارستها إلى فض غشاء البكارة، إذا كانت تتم بإدخال الأصابع أو أي جسم صلب داخل فتحة المهبل. ولا يمكن للممارسة إمتاع الذات بمداعبة البظر أو الفرج خارجياً إلى فض غشاء البكارة.

هل يجب غسل الفرج من الداخل؟

ويختلف تنظيف المنطقة الحساسة من الداخل عن تنظيف المهبل من الخارج فقط، فتنظيفه من الخارج لا يسبب أي مشاكل صحية، ومن أجل ذلك يوصي الأطباء بعدم تنظيفه من الداخل والاكتفاء بتنظيفه من الخارج فقط.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *