لماذا سمي افلاطون بهذا الاسم؟

لماذا سمي افلاطون؟

أفلاطون (Πλάτων Plátōn) اسمه الاصلي “اريستوقلس وأما أفلاطون فهو كنيته3 او سمي كذلك بسبب بسبب ضخامة جسمه4 لان معنى الاسم بالاغريقية يعني “العريض” وهو فيلسوف يوناني قديم ولد في أثينا (أو في أجينا أهم مدن الجزيرة المسماة بهذا الاسم)5 في عائلة أرسطوقراطية. أطلق عليه بعض شارحيه لقب “أفلاطون الإلهي . (عاش بين 427 ق.

ما هو لقب افلاطون؟

حياته أفلاطون هو أرسطوقليس، الملقَّب بأفلاطون بسبب ضخامة جسمه، وأشهر فلاسفة اليونان على الإطلاق. ولد في أثينا في عائلة أرسطوقراطية. أطلق عليه بعض شارحيه لقبأفلاطون الإلهي”.

ما هي جنسية افلاطون؟

أفلاطون (باللاتينية: Plato) (باليونانية: Πλάτων)‏ (عاش 427 ق. م – 347 ق. م) هو أرستوكليس بن أرستون، فيلسوف يوناني كلاسيكي، رياضياتي، كاتب لعدد من الحوارات الفلسفية، ويعتبر مؤسس لأكاديمية أثينا التي هي أول معهد للتعليم العالي في العالم الغربي، معلمه سقراط وتلميذه أرسطو.

افلاطون هل كان يؤمن بالله؟

ورغم أن أفلاطون جاء قبل ميلاد المسيح وقبل الدعوة المحمدية، وحتى قبل نزول التوراة، إلا أن البعض رأى فى فلسفة الفيلسوف اليونانى القديم، إنه كان موحدا وكان فى مكانة قريبة من مكانة الأنبياء والحكماء القديسين.

هل افلاطون مثلي الجنس؟

الحياة الشخصية لم يتزوج أفلاطون أبدًا، ويروي غريغوري فلاستوس أنّ أفلاطون كان مثلي الجنس، وما خوضه النضال ضد المثلية الجنسية سوى نتيجةً لعقدة الذنب التي شعر بها جرّاء ذلك. كان العالم الحسي في نظر أفلاطون عالمًا مشوهًّا، لذا كره العملية الجنسية برمتها، وحصر الجنس مع النساء بغية الإنجاب والحفاظ على الجنس البشري.

ما هي محاورات أفلاطون؟

محاورات أفلاطون عرض الكاتب علي لسان سقراط أربع من المحاورات الأفلاطونية المبكرة وهي ” أوطيفرون والدفاع وأقريطون وفيدون “، وآراء أفلاطون المثالية في أدق مشكلات الفلسفة. هذا الكتاب هدفه العقل يحاوره ويثيره، يعصف به ويرجع يهدئه، يفتح آفاقه، ويجعله يقف حائراً عند بعض المشكلات.

من هو طالب افلاطون؟

سقراط (باللاتينية: Socrates) (باليونانية: Σωκράτης)‏ فيلسوف وحكيم يوناني (470 ق. م – 399 ق. إن “سقراط” الذي وصفه أفلاطون هو من قام بإسهامات مهمة وخالدة لمجالات المعرفة والمنطق وقد ظل تأثير أفكاره وأسلوبه قويًا حيث صارت أساسًا للكثير من أعمال الفلسفة الغربية التي جاءت بعد ذلك. …

هل افلاطون كان شاذ؟

الفلسفة ,علم النفس , وعلم الاجتماع ومنها قولهم: إن افلاطون كان شاذ جنسيا، وكان رجلاً مثلياً يمارس الجنس المحرم!. وأنه لا يميل الى المرأة ابداً. وقيل أنه كان يكره الجنس الاتصال بالمرأة، وغير ذلك من اقوال اعرضنا عن ذكرها في هذا المقال. والحقيقة هي ما نراها نحن وسنتعرض اليها في هذا المقال.

ماذا يقول ارسطو عن الله؟

يعرف أرسطو لله بأنه الكمال، وكائن مثالي لا يمكن إلا أن يفكربالكمال وليس بالنقص، وإلا لن يكون الكمال أحد صفاته. الله، وفقا لأرسطو، هو في حالة “ركود” لم يمسها التغيير وأي عيب. إن “المحرك غير المتحرك” هي فكرة لا تشبه أي مفهوم الله الذي يعرفه معظم الأديان.

هل كان سقراط نبيا من انبياء الله؟

لقد جادل “ميرزا طاهر أحمد” (الخليفة الرابع بالجماعة الإسلامية الأحمدية) في كتابه أن “سقراطكان نبيًا للآلهة الإغريق القدامى. وكانت الصفات الظاهرة للأنبياء التي اتصف بها “سقراط” حقًا موضع جدال.

هل كان ارسطو مثلي؟

الإسكندر الأكبر (من 356 إلى 323 قبل الميلاد) لذا وحسب لين فوكس، أستاذ في جامعة أكسفورد ومؤلف لكتاب يتحدث فيه عن حياة الإسكندر، فإن هذا الأخير كان كان على علاقة حميمية دائمة مع حب طفولته “هِفايستيون”، والذان تتلمذا على يد الفيلسوف أرسطو، وذلك رغم كونه متزوجا.

من هم الخلفاء المثليين؟

الخلفاء المثليون تتحدث بعض الروايات عن أن يزيد بن معاوية مارسه. ولكن أشهر من اشتهر بذلك في العصر الأموي كان الخليفة الوليد بن يزيد بن عبد الملك. وصفه السيوطي في كتابه “تاريخ الخلفاء” بأنه “الخليفة الفاسق أبو العباس” وقال عنه شمس الدين الذهبي في كتابه “تاريخ الإسلام”: “اشتهر بالخمر والتلوّط”.

ماذا قال سقراط عن أفلاطون؟

يقول أفلاطون كل ما يقوله سقراط صحيح , ويقول سقراط كل ما يقوله أفلاطون غير صحيح . أن في هذا تناقض لا يمكن حله . فحسب هذا القول أفلاطون لا يقول الحق .

ما هو مذهب ارسطو؟

كان أرسطو أول فيلسوف قام بتحليل العملية التي بموجبها يمكن منطقيّا استنتاج أنَّ أي قضية من الممكن أن تكون صحيحة استنادًا إلى صحة قضايا أخرى، فقد كان اعتقاده أنَّ عملية الاستدلال المنطقي هذه تقوم على أساس شكل من أشكال البرهان سماه القياس.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *