هل من الطبيعي اسمرار المنطقة الحساسه؟

لماذا تغمق المناطق الحساسه؟

تحتوي البشرة على الخلايا الصباغية (Melanocytes)، والتي تساهم في تكون الميلانين في منطقة الأعضاء التناسلية، وتتأثر هذه الخلايا بتقلبات الهرمونات مثل التقلبات التي تحدث في هرمون الاستروجين، والذي بدوره يعد من أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة، ويؤدي إلى زيادة الصبغة في منطقة الشفرتين.

ما هو اللون الطبيعي للمناطق الحساسه؟

يتراوح لون أشفار المهبل لدى المرأة البالغة ما بين اللون الزهري الفاتح إلى اللون القرمزي، وحتى اللون البني أو الأحمر الداكن أو الأسود. ويختلف شكل ولون أشفار المهبل من امرأة إلى أخرى كما يختلف شكل ولون أعينهن وشعرهن وبشرتهن وغيرها من أعضاء الجسد، فكل امرأة متفردة فيما يخص شكل ولون مهبلها.

هل سواد المهبل طبيعي؟

قبل الحديث عن تفتيح اسمرار الشفرات يجب العلم بأن جميع المناطق المخفية بما فيها المنطقة الحساسة يكون لونها أغمق من باقي الجسم بسبب زيادة هرمون الميلانين الذي يصبغ الجلد باللون الأسمر وهو من أبرز اسباب اسمرار الشفرتين، ويعتبر هذا الأمر طبيعي ولا يدعو للقلق ولا يجب علاجه.

هل الرجل ينفر من سواد المنطقة؟

فاعلمي ان الجواب هو نعم ومهما اختلفت الاسباب، الا ان بعض الرجال لا يسامحون المراة ابدا على اهمالها العناية بالمنطقة الحساسة. كذلك، كشفت بعض الابحاث والدراسات ان سواد المنطقه الحساسة عند المراة يجعل الرجل ينفر منها ولا يرغب في ممارسة العلاقة الحميمة معها، وهذا ما يسبب لاحقا مشاكل زوجية بينهما.

كيف ازيل السواد من المناطق الحساسة؟

الهيدروكورتيزون (Hydrocortisone) يمكن استخدام دواء هيدروكورتيزون من أجل علاج سواد المناطق الحساسة، وغالبًا ما يتم استخدامه على شكل مرهم أو كريم. لا ينصح بوضع أي من الكريمات التي تحتوي على مادة هيدروكورتيزون على المناطق الحساسة بدون استشارة الطبيب.

اسمرار المنطقة ما بين الفخذين؟

تتسبب السمنة والوزن الزائد فى احتكاك الفخذين، والذى بدوره يتسبب فى اسمرار منطقة ما بين الفخذين، ولتفادى هذه المشكلة ينصح الأطباء بارتداء ملابس فضفاضة والابتعاد تماماً عن النايلون وغيرها من الأقمشة الصناعية لأنها تسبب المزيد من تهيجات الجلد.

هل من الطبيعي اختلاف حجم الشفرتين؟

إن اختلاف حجم الشفرتين يعتبر أمر طبيعي وغير مثير للقلق، حيث أن التشابه الدقيق بين الأعضاء على جانبي الجسم قد يكون نادراً ومعظم الفتيات ليس لديهن تناسق في حجم الشفرتين.

هل يزول سواد المهبل؟

بعد الانتهاء من بلوغ النشوة الجنسية، يعود اللون الطبيعي إلى منطقة المهبل، وكذلك يعود تدفق الدم الى طبيعته، وتغيير اللون أثناء الإثارة يمكن أن يتحول الى اللون الوردي أو الاحمر أو الأرجواني، وهذه التغييرات طبيعية تماما .

هل لون المهبل ابيض؟

الاختلافات في المهابل تقول الدكتورة إيلنيل ” تختلف المهابل في الشكل والحجم واللون، فبعضها صغير وبيضاوي الشكل، وبعضها كبير وأسطواني، كما يمكن أن تختلف الألوان من الوردي الفاتح إلى البني الغامق أو الأحمر الوردي. إلا أن الأمر الهام هو أن يعمل المهبل بشكل طبيعي”.

هل يحب الرجل المنطقة الحساسه؟

من الشائع دائما أن المنطقة الحساسة عند الرجال من أهم المناطق التي تُحفزهم على الإثارة الجنسية ولكن هناك الكثير من المناطق الأخرى في الجسم التي يُحب الرجال أن تلمسها النساء وتداعبها أثناء العلاقة الحميمة حيث تُساعد هذه الخطوة على شعوره بالرضا وأن شريكته تُحب مُلامسته وتتقبل شكله.

هل الرجل يهمه لون المنطقة الحساسة؟

أما فيما يخص السؤال السابق، فالإجابة كما جاءت في استطلاع رأي لإحدى المجلات الأجنبية أن الرجل لا يهتم بهذا الأمر، ولا ينتبه له في الغالب، إذ اعترف الرجال فيه بأنهم لا ينزعجون من لون المهبل، وكشف كثير منهم أنه لم يلحظوا اللون من الأساس، حتى إن أحد المعلقين على منشور الاستطلاع قال: “لم أفكر في اللون مطلقًا، ولم يخطر الأمر …

كيف اعالج اسمرار المناطق الحساسه؟

ينصح باتباع النصائح التالية للمساعدة في التخلص من سواد بين الفخذين والمنطقة الحساسة:

  1. الحفاظ على نظافة المنطقة وجفافها للحد من تراكم الجلد الميت.
  2. ارتداء ملابس واسعة مصنوعة من القطن.
  3. تجنب إزالة الشعر أو استخدام الشعر في المنطقة بشكل متكرر.
  4. مزج الليمون مع زيت جوز الهند وتدليك المنطقة لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل المنطقة.

ما هو علاج الفطريات بين الفخذين؟

علاج الفطريات بين الفخذين دهان مضادات الفطريات، سواء على هيئة كريم أو بودرة أو بخاخ على المنطقة المصابة بشكل منتظم من أسبوع لأسبوعين، حتى بعد شفاء الطفح الجلدي. غسل المنطقة المصابة بشكل منتظم بالماء الدافئ والصابون، مع تجفيفها جيدًا وبرفق بعد غسلها. إبقاء المنطقة جافة دائمًا بعد الاستحمام أو التمرن.

ما هو سبب اختلاف حجم الشفرتين؟

تتكون الشفرتين الصغيرتين من طيات من الجلد الرقيق والحساس المحيط بفتحة المهبل على كلا الجانبين. يوجد اختلاف كبير بين النساء في شكل وطول كلاً من الشفرتين. … بالمقابل قد يكون من اسباب طول الشفرتين وارتخائها عند بعض النساء هو وجود ضعف وتلف عضلات قاع الحوض بسبب الولادة.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *