من هو رئيس مخابرات سوريا؟

من هو رئيس المخابرات السورية؟

من عام 2009 إلى عام 2012 كانت شعبة المخابرات العسكرية برئاسة عبد الفتاح قدسية. تسلم المنصب بعده رفيق شحادة والذي أُقيل في عام 2015 ليخلفه في المنصب اللواء محمد محلا. وثُمّ في يوليو 2019 أُقيل محلا لُعيَّن مكانه اللواء كفاح ملحم.

من هو رئيس شعبة الأمن السياسي في سوريا؟

شعبة الأمن السياسي السوري هي وكالة استخبارتية سورية، يرأسها حاليًا اللواء ناصر علي. يتبع هذا الجهاز الإستخباراتي لوزارة الداخلية وهي مخابرات وزارة الداخلية السورية ويرتبط رئيسها بوزير الداخلية ويعتبر رئيس فرع الأمن السياسي في كل محافظة المسؤول الأمني الأول في تلك المحافظة بعد المحافظ.

ما اسم المخابرات السورية؟

إدارة المخابرات العامة وتعرف أيضا باسم أمن الدولة هي جهاز المخابرات المدنية الأهم في سوريا تقع في العاصمة دمشق قرب مستديرة كفر سوسة.

كم فرع مخابرات في سوريا؟

تتألف أجهزة الأمن والمخابرات السورية من أربع فروع (تسمى شعب) مختلفة ومستقلة عن بعضها، كل منها له قيادته الخاصة ويَعمل بشكل مستقل عن الفروع الأخرى، وهذه الفروع هي: أمن الدولة أو المخابرات العامة والأمن السياسي والأمن العسكري والمخابرات الجوية وجميعها مرتبطة بمكتب الأمن القومي بحزب البعث العربي الاشتراكي الحاكم في …

من هم رؤساء الاستخبارات السعوديه؟

رؤساء الاستخبارات العامة

تسلسل الأسم بداية الفترة
5 تركي الفيصل بن عبد العزيز آل سعود 6 سبتمبر 1977 1397 هـ
6 نواف بن عبد العزيز آل سعود 1 سبتمبر 2001 1420 هـ
7 مقرن بن عبد العزيز آل سعود أكتوبر 2005 1426 هـ
8 بندر بن سلطان بن عبد العزيز آل سعود 19 يوليو 2012 29 شعبان 1433 هـ

ما هي طائفة على مملوك؟

علي مملوك
معلومات شخصية
الميلاد 19 فبراير 1946 دمشق ، سورية
الجنسية سوري
الديانة مسلم

من هو رئيس فرع الامن الجنائي بدمشق؟

وتضمنت التعديلات أيضاً رؤساء فروع من أبرزهم رئيس فرع الأمن الجنائي بدمشق العميد محمد وليد العبداللي ، الذي تم تعيينه رئيساً لفرع المكافحة الدولية في إدارة مكافحة المخدرات ، وتعين خلفاً له العميد عبد العليم عبد الحميد ، الذي كان رئيساً لفرع الأمن الجنائي في حمص ، كما تعين رؤساء فروع للأمن الجنائي في حمص وإدلب والسويداء …

من هو مدير المخابرات الجوية السورية سنه ٢٠٠٧؟

جميل حسن (2009–2019) فُرضت عليه عقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي بسبب “العنف ضد المدنيين خلال الحرب الأهلية السورية”.

ما هو الامن الوطني السوري؟

مكتب الأمن الوطني، رسميا مكتب الأمن الوطني التابع لمكتب رئيس الجمهورية السورية، وهو مكتب حزب البعث ينسق عمل وكالات الاستخبارات السورية ويسدي المشورة إلى رئيس الجمهورية السورية. غير أن وكالات الاستخبارات الفردية تتمتع بدرجة كبيرة من الاستقلالية في الممارسة العملية، وهي تقدم تقاريرها بصورة عامة مباشرة إلى الرئيس الأسد.

ما هو فرع الخطيب؟

#الموقع: يطلق عليه إسم ” الفرع 251″ أو ” الفرع الداخلي ” ، يقع في منطقة الخطيب بين ساحة الخطيب و شارع بغداد بالقرب من مشفى الهلال الأحمر السوري بدمشق و لهذا سُمي بفرع الخطيب، يتألف من بناءين سكنيين داخل منطقة سكنية يقطنها مدنيين, يرأس الفرع اللواء توفيق يونس, و يتبع لجهاز أمن الدولة (إدارة المخابرات العامة بكفر سوسة).

من هو رئيس المخابرات الامريكية حاليا؟

جينا شيري هاسبيل (بالإنجليزية: Gina Cheri Haspel)‏ وتُكتب في بعضِ الأحيان جينا شيري هاسبل من مواليد الأول من أكتوبر 1956 هي ضابطة استخبارات أمريكية شغلت منصبَ مديرة وكالة الاستخبارات المركزية (تُعرف اختصارًا بـ CIA) منذ عام 2018 حتى 2021 وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب على أساسٍ دائم.

من هو رئيس الاستخبارات السابق؟

ولد خالد بن علي بن عبد الله الحميدان في مدينة حائل عام 1374هـ، والتحق بكلية الملك فهد الأمنية في 16 شعبان 1402هـ، متخصص في مجال العدالة الجنائية من جامعة ساغينو فالي ستيت (بالإنجليزية: Saginaw Valley State University)‏ ولاية ميشيغان بالولايات المتحدة الأمريكية.

هل بشار الاسد بعثي؟

بشار حافظ الأسد (ولد: 11 سبتمبر 1965)؛ سياسي بعثي سوري وهو الرئيس التاسع عشر لسوريا والخامس في تاريخ الجمهورية العربية السورية، يحكم منذ 17 يوليو 2000، بعد أن انتخبه الفرع السوري لحزب البعث العربي الاشتراكي أمينًا قُطريًا عامًا له خلفًا لوالده حافظ الأسد، الذي كان رئيسًا لسوريا في الفترة ما بين 1971 إلى 2000.

من هو اللواء محمد ديب زيتون؟

محمد ديب زيتون: هو عسكري سوري، ورئيس مكتب الأمن الوطني بحزب البعث منذ 9 يوليو 2019. وكان سابقًا رئيس شعبة الأمن السياسي، في المخابرات السورية، ورئيسًا للمخابرات العامة السورية. وهو من الطائفة السنية وكان سابقًا، مدير جهاز أمن الدولة السوري. …

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *