ما هي مميزات الجواز الدبلوماسي العراقي؟

ما هي مميزات الجواز الخاص؟

المميزات التي يحصل عليها حاملو هذا الجواز يمكنهم الحصول بسرعة فائقة على جوازات السفر الخاصة بهم. الحصول على تأشيرات السفر المتعددة لمختلف الدول والبلاد، بالمجان تمامًا، دون دفع أية رسومات. يتميز حامل جواز السفر الخاص بحصانة فريدة ومميزة أينما كان، وفي أي دولة كانت، حيث أنه له العديد من المزايا.

لمن يعطي الجواز الدبلوماسي العراقي؟

تصدر جوزات السفر الدبلوماسية الى : أ – الذين يشغلون المناصب التالية وزوجاتهم واقربائهم من الدرجة الاولى ومن يعيلونهم قانونا وهم : 1 – الامين الام والامناء العامون المساعدون في القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشراكي. 2 – رئيس الجمهورية – رئيس مجلس قيادة الثورة.

من يستحق الجواز الدبلوماسي السعودي؟

لا يتم منح جواز السفر الدبلوماسي لأي شخص يرغب في ذلك ولكن هناك البعض فقط من المواطنين السعوديين هم من يحق لهم الحصول عليه، وهم الفئات التي تشغل أعلى المناصب بالوطن، ومن بين أولئك الشخصيات العاملين بالسفارة، أو القنصلية، وكبار المسؤولين، والرؤساء، والعاملين بمجلس النوب، وفور حصول أي منهم على الجواز الدبلوماسي السعودي

ما نوع الجواز العراقي؟

اﻟﻤﺎدة -أوﻻ -٢ – ﻴﮐون ﺠواز اﻟﺴﻔر ﻋﻟﯽ أﻨواع أرﺒﻌﺔ : – أ دﺒﻟوﻤﺎﺴﻲ ﺨﺎص – ب -ج ﺨدﻤﺔ -د ﻋﺎدي -ﺜﺎﻨﻴﺎ ﺘرﺘﺒط ﻤدﻴرﻴﺔ اﻟﺠوازات ﺒوزارة اﻟداﺨﻟﻴﺔ وﺘﺘوﻟﯽ إﺼدار ﺠوازات اﻟﺴﻔر ﺒﺠﻤﻴﻊ اﻨواﻋﻬﺎ . اﻨﻬﺎﺌﻬﺎ او اي ﻤﺴﺘﺨدم ﻓﻲ اﻟﻌراق ﺒﺼﻔﺔ ( ﻨوﺘﻲ ) ﻓﻲ ﺴﻔﻴﻨﺔ أو .

ما هو الجواز الخاص؟

جواز السفر الخاص تصدر لأصحاب المراتب العليا في الدولة ومساعديهم كوسيلة رسمية لضمان إعفائهم من متطلبات التأشيرة. جواز سفر الغرباء يصدر من قبل الدولة للمقيمين غير المدنيين فيها.

ما هي مزايا الجواز الدبلوماسي؟

1- حصانة شاملة منزله ومكتبه. 2- يتميز بمسار خاص في المطارات وأماكن خاصة للدبلوماسيين. 3- الاعفاء من الضرائب وأي رسوم شخصية أو عينية. 4- حصانة لحقائب الدبلوماسي وعدم التفتيش لها خاصة في المطارات المعتمدة.

لمن يمنح الجواز الدبلوماسي؟

من يمكنه الحصول على الجواز الدبلوماسي وزير الخارجية. الوزير المفوض. السفراء. العاملون بالخارجية- شاغلو الوظائف الدبلوماسية.

لمن يعطي الجواز الدبلوماسي الاماراتي؟

إليكم قائمة الفئات التي تمنحها حكومة الإمارات جواز دبلوماسي اماراتي: الوزراء الحاليون والسابقون ومن في حكمهم أفراد الأسر الحاكمة بناء على طلب خطي من الحاكم أو ولي عهده رئيس وأعضاء المجلس الوطني الاتحادي أثناء فترة عملهم

لمن الجواز الدبلوماسي؟

ماهية جواز السفر الدبلوماسي السعودي هذا الجواز يخص فئة معينة من المواطنين السعوديين العاملين على رأس الوظائف الحكومية بالمملكة دون غيرهم، حيث تمنح المملكة العربية السعودية جواز سفر دبلوماسي لبعض من شاغلي الوظائف الحكومية الرفيعة، نوردهم لكم فيما يلي: وزراء الخارجية أصحاب الوظائف المرموقة بوزارة الخارجية

ما هو رقم الجواز العراقي؟

وبناءً على تلك النتائج يحتل جواز سفر العراق المرتبة 111 عالميًا.

ما هي الدول التى يدخلها الجواز العراقي من غير فيزا؟

دول بدون تأشيرة للعراقيين من آسيا :

  • كمبوديا (تأشيرة بعد الوصول)
  • ماكاو (مناطق جمهورية الصين الشعبية الإدارية الخاصة) (تأشيرة بعد الوصول)
  • ماليزيا (بدون تأشيرة نهائيا)
  • جزر المالديف (تأشيرة بعد الوصول)
  • تيمور الشرقية (تأشيرة بعد الوصول)
  • ايران (تأشيرة بعد الوصول)
  • سريلانكا (التصريح الاكتروني eTA)

ما هو الفرق بين الجواز الخاص والعادي؟

جواز السفر الدبلوماسي أو الخاص يعتبر أحد أنواع جواز السفر الشائع بين موظفي جهات حكومية معينة، حيث يتم منحهم جواز سفر دبلوماسي وخاص يعطي لحامله القوة، ويسمح له بدخول البلدان والمعاملات بطرق مميزة للغاية، ويستطيع حاملو الجواز الحصول عليه بشكل سريع دون دفع أي مصاريف لجميع الدول تقريباً، ويتمتع بحصانة سواء في المنزل أو …

كم رسوم الجواز الخاص؟

رسوم الخدمات التي تقدمها إدارات الجوازات

الخدمة الرسوم
إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة خمس سنوات 300 ريال
إصدار وتجديد جواز سفر سعودي لمدة عشر سنوات 600 ريال
إصدار تأشيرة خروج وعودة مفردة 200 ريال
تأشيرة مرور عبر الأراضي السعودية 300 ريال

من هم الذين يحق لهم جواز سفر دبلوماسي؟

ماهية جواز السفر الدبلوماسي السعودي

  • وزراء الخارجية
  • أصحاب الوظائف المرموقة بوزارة الخارجية
  • وزراء الداخلية
  • السفراء
  • الدبلوماسيون أصحاب الوظائف المرموقة خارج المملكة العربية السعودية.
  • أصحاب الوظائف العسكرية من الدرجة الـ 15.
  • اللواءات
  • الوزراء المفوضون

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *