ماذا يقدم صندوق التنمية العقاري؟

كيف تقدم على صندوق التنمية العقاري؟

طريقة التسجيل في الصندوق العقاري

  1. الدخول على الموقع الرسمي للبوابة الالكترونية للصندوق العقاري
  2. الدخول على خدمة التسجيل
  3. تعبئة البيانات المطلوبة بشكل دقيق
  4. سوف يتم ارسال كود خاص للتفعيل على الهاتف الجوال
  5. بعدها تستطيع الدخول من الصفحة الرئيسية على مركز خدمات مستفيدي التمويل

ما هو دور صندوق التنمية العقاري؟

يهدف الصنـدوق إلى تحقيق التنمية العقارية في المملكة من خلال تمكين المستفيد من تملك المسكن الملائم، وللصندوق في سبيل ذلك ما يأتي: أ- دفع أرباح القرض العقاري المدعوم -دعماً كاملاً أو جزئياً- للمستفيدين الواردة أسماؤهم في قوائم الصندوق أو الوزارة. ب- تقديم القروض للمطورين العقاريين وجهات التمويل بما يحقق أهدافه.

من يستحق دعم الصندوق العقاري؟

وأيضاً مبادرة تجديد المساكن لمستفيدي الصندوق ووزارة الإسكان ويمكن للمستفيدين الذين تنطبق عليهم الشروط الحصول على جزء من الدعم المستحق للقرض العقاري المدعوم الذي حصل عليه المستفيد كدفعة لترميم مسكنه، ومن شروط الاستحقاق أن يكون المستفيد مدنياً وعمره أقل من 50 سنة، ولديه رغبة شراء وحدة سكنية جاهزة، ويجب أن يكون عمر العقار

كم يتحمل الصندوق العقاري؟

هو ضمان نقدي يقدمه صندوق التنمية العقارية يصل إلى 5% من قيمة العقار لغرض خفض الدفعة المقدمة المطلوبة من 10% إلى 5% للمسكن الأول فقط (أو 30% للمسكن الثاني فأكثر) وبالتالي يمكن للمستفيد الحصول على تمويل عقاري يصل إلى 90% من قيمة العقار الممول.

هل يحق للمراة التقديم على الصندوق العقاري؟

أن تكون المرأة سعودية الجنسية. ألا يقل عمر المتقدمة عن 21 سنة. لديها المقدرة المالية على السداد أي وجود دخل ثابت لا يقل عن 5000 ريال سعودي.

كم يخصم صندوق التنمية العقاري من الراتب؟

يتم الخصم من الصندوق العقاري على الرواتب بزيادة عن 14 ألف ريال، وهذا بديلًا من أن يقل بطريقة مباشرة بنسبة 35٪، وتلك الطريقة هي جديدة للمستفيد من القرض العقاري. يدعم القرض العقاري بنسبة 95٪، بعد قيمة الخصم وتصل لنسبة 5٪، مقابل 1000 ريال يكون ذلك زيادة في راتبه.

كيف اسدد صندوق التنمية العقاري؟

الاستعلام عن سداد صندوق التنمية العقاري

  1. الدخول إلى موقع صندوق التنمية العقاري مباشرة ” من هنا “.
  2. اختيار زر الخدمات الإلكترونية.
  3. الضغط على أيقونة خدمات المواطنين ثم الدخول إلى خانة اعرف دورك.
  4. إدخال ” رقم الهوية ” والضغط على زر بحث.
  5. سيتم ظهور معلومات وبيانات المستفيدين من صندوق التنمية العقاري.

كم قيمة الدعم السكني؟

يقدر إيضًا قيمة الدعم إلى 85% للأسرة التي يصل عائدها الشهري إلى سبعة عشر ألف ريال سعودي. إيضًا مبلغ الدعم يصل إلى 80% للأسرة التي يصل عائدها الشهري إلى 18 ألف ريال سعودي.

هل الاعزب يستحق قرض عقاري؟

أعادت وزارة الإسكان التأكيد على أن الأعزب لا يمكنه التقديم للحصول على منتجاتها، وذلك لأنه لم يستوفِ شروط الأسرة.

كم نسبة الاستقطاع من الراتب للقرض العقاري المدعوم؟

الاستقطاع حتى 65% من الراتب.

هل يحق لي التنازل عن القرض العقاري؟

شروط يجب توافرها في المتنازل له الشروط الواجب توافرها في التنازل له , عند التنازل عن القرض العقاري : لابد أن يكون موظفًا , أو موظفة. لابد أن يزيد سن الأخ , أو الابن المتزوج عن 21 سنة , وأن يزيد عن 24 عاما في حالة الابن الأعزب . يتاح التنازل للأخت , أو الأم , أو الأبنة الأرملة.

هل يحق لمستفيدي الضمان اخذ قرض عقاري؟

يجب أن يكون المستفيد من قرض الضمان شخص سعودي الجنسية. ألا يرتبط اسمه بأي مديونية لم يتم سدادها بأي بنك أخر. الالتزام الكامل بدفع الأقساط المتعلقة بالقرض في مواعيدها المحددة. ألا يقل الدخل الشهرى للمستفيد عن 2000 ريال سعودي.

اذا كان راتبي 9000 كم ياخذ البنك العقاري؟

في حالة أن راتبي 9000 ريال , فيمنحك بنك البلاد ” 161418 ريال ” قرض شخصي ويدفع على 60 شهر ، والقسط الشهري 2999 ريال ، وإجمالي القرض المطلوب سداده ( 179982 ريال ) . في حالة أن راتبي 9 الاف ريال , فيمنحك بنك سامبا ” 160164 ريال ” , قرض شخصي , ويدفع على 60 شهر ، القسط الشهري 2999.70 ريال .

متى يبدأ خصم البنك العقاري؟

متى يبدأ خصم الصندوق العقاري؟ إذا كان المبنى جاهزًا ومنتهيًا بنظام الشراء جاهزًا للضامن، فستبدأ الأقساط الشهرية بعد 4 أشهر من القرض، وإذا كان المبنى قيد الإنشاء، فسيبدأ الخصم بعد عامين من تاريخ كتابة القرض والاتفاق وسداد هذا القرض على مدة 25 سنة والله أعلم.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *