ما معنى معالم مكانية؟

ما معنى المعالم الاثريه؟

أو عبارة عن منشأ أو بناء إما يقف وحده ثابتا، أو تحول إلى أطلال أو بقايا، أو حتى اندثر وبقي موقعه بحد ذاته ذو قيمة تاريخية أو حضارية أو آثارية، ًًوبغض النظر عن قيمة أي منشأ آخر قائم ومجاور له.

ما معنى معالم باللغه العربيه؟

مَعالِمُ الطّريق: العلامات التي تدلُّ عليها، – مَعالِمُ المدينة: الأبنية ونحوها التي تشتهر بها وتميِّزها عن غيرها من المدن، – مَعالِمُ تاريخيَّة: أحداث تمثِّل نقطة تحوُّل في التاريخ.

ما معنى معلم سياحي؟

هي معالم طبيعية جذابة أو منطقة آثار أو أي منطقة تتسم بحب زيارتها والاستمتاع بجمالها . أمثلة لذلك برج إيفل في فرنسا ، وأهرام الجيزة في مصر، وقصر تاج محل بالهند ، والأخدود العظيم بالولايات المتحدة ، والبتراء في الأردن، والكثير في بلاد أخرى .

ماذا تعني معلمة؟

[ع ل م]. :-مَعْلَمَةُ العُلُومِ :- : مَوْسُوعَةُ العُلُومِ. :-مَعْلَمَةُ الْمَغْرِبِ :- :-الْمَعْلَمَةُ الإِسْلامِيَّةُ.

الى ماذا يرمز هذا المعلم التاريخي 1815؟

وترمز هذه اللوحة إلى تاريخ التأسيس، إلا أن الكثير من المؤرخين يؤكدون على أن تاريخ بنائه يعود إلى ما قبل التواجد العثماني بدليل أن المساجد الأخرى التي بنيت أثناء التواجد العثماني ما تزال قائمة لحد الساعة بعد أن خضعت لبعض الترميمات، أما المسجد الأحمر فهو أقدم هذه المساجد.

ما معنى كلمة نسجت؟

تعريف و معنى نسجت في قاموس الكل. قاموس عربي عربي نَسَجَتِ النَّاقةُ في سيرها نَسَجَتِ ِ نَسْجًا: أَسرعت نَقْلَ قوائمها. فهي نَسُوجٌ.

ما معنى كلمة معالم بالانجليزي؟

ترجمة و معنى معالم في قاموس المعاني. قاموس عربي انجليزي – contours; features; landmarks; marks; milestones; characteristics; outlines; sights; signpost; sym…

ما معنى معلم تاريخي؟

مَعالِمُ تاريخيَّة: أحداث تمثِّل نقطة تحوُّل في التاريخ.

ما معنى كلمة معالم سياحية بالانجليزي؟

ترجم إنجليزي عربي معالم سياحية tourist attractions Pl.

ما معنى كلمة معلمة تاريخية؟

تعريف و معنى معالم تاريخية في معجم المعاني الجامع – معجم عربي عربي مَعالِمُ تاريخيَّة: أحداث تمثِّل نقطة تحوُّل في التاريخ.

ما اسم المعلم التاريخي؟

المعلم التذكاري أو المبنى التذكاري (بالإنجليزية: Monument)‏ هو نوع من أنواع الهياكل غير المبنية إما تم إنشاؤه بشكل صريح احتفالا بشخص ما أو بحدث هام أو تلك المباني التي أصبحت هامة لمجموعة اجتماعية كجزء من ذكرى لهم من الأزمنة التاريخية أو التراث الثقافي، أو ببساطة كمثال على العمارة التاريخية.

ما مرادف كلمة ازدهار؟

أضداد إزْدِهَار (اسم): الاِنْحِطَاط , إِنْحِطَاط , إِنْحِطَاطٌ , إِنْقاصٌ , انْتكاسٌ , انْحطاطٌ , بَداوَةٌ , تراجُعٌ , تَأَخُّرٌ , تَخَلُّفٌ , تَراجُعٌ , تَرَاجُع , تَرَاجُعٌ , تَقَهْقُر , تَقَهْقُرٌ , جاهليَّةٌ , رُكُودٌ , هَمَجِيَّةٌ , هُبُوطٌ

ما معني انسج على منواله؟

تعريف و معنى نسج على منواله في قاموس الكل. اقتدى به وحذا حذوه :-نَهْجُ المسلم.

ما معنى لاندمارك؟

landmark n. The Statue of Liberty is a major American landmark. تمثال الحرية من المعالم الأميركية الأساسية.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *