ما اللون الطبيعي للمنطقة الحساسة؟

هل من الطبيعي سواد المنطقة الحساسة؟

يعتبر اسمرار المنطقة الحساسة وكون لونها أغمق من باقي الجسم أمراً طبيعياً، وقد يعاني منه كلا الجنسين، ودرجة لون بشرة الشخص تحدد درجة اسمرار المنطقة الحساسه.

ما علاج اسمرار المناطق الحساسة؟

الهيدروكورتيزون (Hydrocortisone) يمكن استخدام دواء هيدروكورتيزون من أجل علاج سواد المناطق الحساسة، وغالبًا ما يتم استخدامه على شكل مرهم أو كريم. لا ينصح بوضع أي من الكريمات التي تحتوي على مادة هيدروكورتيزون على المناطق الحساسة بدون استشارة الطبيب.

كيف ابيض المناطق الحساسة بسرعة؟

وهذه هي طريقة الستخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة:

  1. قومي بفرك المنطقة بنصف ليمونة لعدة دقائق ثم دعي العصير يجف لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الساخن.
  2. اخلطي عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي المزيج على المنطقة لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

24‏/11‏/2016

لماذا يكون لون المناطق الحساسة اسود؟

تحتوي البشرة على الخلايا الصباغية (Melanocytes)، والتي تساهم في تكون الميلانين في منطقة الأعضاء التناسلية، وتتأثر هذه الخلايا بتقلبات الهرمونات مثل التقلبات التي تحدث في هرمون الاستروجين، والذي بدوره يعد من أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة، ويؤدي إلى زيادة الصبغة في منطقة الشفرتين.

هل الحمل يغمق المناطق الحساسة؟

ويعتبر أهم أسباب اسوداد المناطق الحساسة في الحمل هو التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل، إذ تسبب هذه التغيرات زيادة في إنتاج صبغة الميلانين في الجسم. عادة ما تختفي جميع التغيرات في تصبغ الجلد واسمرار الابط في الحمل من تلقاء نفسها بعد الولادة، ولا تحتاج إلى علاج.

هل من الممكن تبييض المناطق الحساسة؟

يعتبر استخدام الشمع أو مزيج العسل والسكر في إزالة الشعر الزائد من المنطقة الحساسة من أفضل طرق تفتيح المناطق الحساسة، وذلك لأن هذه الوسائل المستخدمة في إزالة الشعر تساعد في التخلص من خلايا الجلد الميتة والاسمرار في الجلد وتنظيفه بشكل كبير، لتترك البشرة ناعمة ونظيفة.

ما سبب تغير لون المناطق الحساسة أثناء الحمل؟

اسمرار المناطق الحساسة في الحمل: أسباب ارتفاع بعض الهرمونات، مثل: البروجيستيرون، والأستروجين، والهرمونات المحفزة لإفراز صبغة الميلانين. علامات التشقق التي تظهر عند بروز البطن. بعض العوامل البيئية، مثل: التعرض لأشعة الشمس. بعض الأمراض، مثل: زيادة فرط نشاط الغدة الدرقية.

هل الحمل يغمق تحت الابط؟

التصبغات الجلدية والكلف: هذه التصبغات تصيب كثيرا من الحوامل نتيجة لإفراز الهرمون المحفز للخلايا الصبغية وتتخذ عادة شكل استمرار عام بلون الجلد مع غمقان أشد ببعض المناطق مثل منطقة الإبط والعانة وأعلى الفخذين وحلمات الثديين، كما يمكن أن يزيد لون الوحمات والنمش الموجودة قبل الحمل وكذلك الندبات.

هل يمكن تفتيح المناطق الحساسة بالليزر؟

لا يمكن القول بأن الليزر من الوسائل التي تبيض المناطق الحساسة وتتحكم في درجة اغمقاق الجلد، لكنه من الإجراءات المُعززة أو التي تساهم في تحقيق تلك الغاية، حيث أنه يعمل على إزالة العامل الرئيسي الذي يتسبب في اسمرار البشرة في تلك المناطق، ومن ثم تسهل عملية الاعتناء بها والوقاية من التعرض إلى التشوه.

هل النشا يبيض المناطق الحساسة؟

يساهم النشا في تفتيح لون البشرة، سواء المناطق الحساسة أو غيرها، فهو مصدر غني بفيتامين A و Eاللذين يساهمان في تلاشي البقع الداكنة وفي توحيد لون البشرة.

كيف اعتني بالمنطقة الحساسة بعد الولادة؟

طرق العناية بالمهبل بعد الولادة

  1. ممارسة تمارين كيجل بانتظام تمارين كيجل تساعد في تقوية عضلات الحوض وبالتالي استعادة صحة المهبل والتحكم في البول. …
  2. تناول الأطعمة الغنية بالألياف …
  3. تطبيق الثلج على المناطق المتورمة …
  4. استخدام الماء الدافئ قبل وبعد التبول …
  5. تطهير وتنظيف المنطقة الحساسة
  6. تجنب تعرق المهبل

29‏/05‏/2019

هل اسمرار تحت الابط من علامات الحمل؟

ويعتبر أهم أسباب اسوداد المناطق الحساسة في الحمل هو التغيرات الهرمونية التي تتعرض لها المرأة أثناء الحمل، إذ تسبب هذه التغيرات زيادة في إنتاج صبغة الميلانين في الجسم. عادة ما تختفي جميع التغيرات في تصبغ الجلد واسمرار الابط في الحمل من تلقاء نفسها بعد الولادة، ولا تحتاج إلى علاج.

هل الحمل يغمق الجسم؟

التغيرات الهرمونية: غالبًا ما يُنسب اسمرار بشرة الحامل إلى التغيرات الهرمونية التي تحدث داخل جسمها، كزيادة مستويات هرموني الإستروجين والبروجسترون، والهرمونات المحفزة للخلايا الصبغية. التعرض للشمس: التعرض للشمس بطريقة مباشرة، يسهم أيضًا مع التغيرات الهرمونية في اسمرار بشرة الحامل.

هل الليزر يغمق المناطق الحساسة؟

هل الليزر يغمق البكيني استخدام خاصية الليزر على المناطق الحساسة غير مجدي بل وقد يكون مؤذي لأصحاب البشرة البيضاء ويقتصر على أصحاب البشرة الداكنة فقط. من أكثر الشائعات المنتشرة حول ليزر المناطق الحساسة هو أن تلك الخاصية قد تؤدي بشكل مباشر لتغيير لون الجلد.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *