ما هي شهادة الزمالة المحاسبية؟

ما هي الزمالة في المحاسبة؟

الزمالة مهمة لكل شخص يحمل بكالوريوس المحاسبة، فهي تضيف الكثير من المعلومات والخبرات في شتى المجالات حيث أن المواد فيها عبارة عن 5 مواد سنتحدث عنها بالتفصيل لاحقًا. صحيح بأن حصولك على زمالة الهيئة يؤهلك لأستخراج ترخيص مزاولة المهنة في حال انطباق الشروط التي تطلبها الهيئة وهذا يؤهلك لفتح مكتب المراجعة الخاص بك.

كيف اطلع شهادة هيئة المحاسبين؟

بعد التفعيل بنجاح قم بإدخال رقم الهوية أو رقم هوية مقيم وكلمة المرور. بعد الدخول للخدمات الالكترونية اختر الاختبارات المهنية ومن ثم اضغط على تسجيل ثم اضغط على تقديم. قم بإدخال البيانات المطلوبة ثم اضغط على (التالي). قم بإرفاق جميع المستندات المطلوبة واختر مدينة الاختبار ونوع الدفع ثم اضغط على حفظ ودفع.

ما هي الشهادات المهنية في المحاسبة؟

شهادات مهنية في المحاسبة شهادة محاسب إداري معتمد سي إم إيه الأمريكية CMA. شهادة مدقق داخلي معتمد CIA الأمريكية شهادة مدقق نظم معلومات معتمد CISA الأمريكية شهادة محلل مالي معتمد محلل مالي معتمد الأمريكية

ما معنى الزمالة في الطب؟

الزمالة في الطب (بالإنجليزية: Fellowship)‏ هي برنامج تدريبي علمي وعملي للأطباء البشريين وأطباء الأسنان يبدأ هذا البرنامج عادةً بعد انتهاء الطبيب من برنامج الاختصاص (الإقامة).

ما هي شهادة سوكبا؟

تُعرف شهادة SCOPA والتي تعمل الهيئة السعودية للمحاسبين القانونيين على منحها Saudi Organization for Certified Public Accountants [١]، على أنها شهادة تعمل على تزويد المُرشحين بالمعرفة المالية والمُحاسبية اللازمة لهم مع ضمان التزامهم ومُراعاتهم للمعايير المهنية والأخلاقية، فهي شهادة تهدف لتطوير ودعم الأفراد والمُجتمعات …

كيف اطبع شهادة هيئة المهندسين؟

ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي لهيئة السعودية للمهندسين من هنا. ومن ثم تسجيل الدخول باختيار إحدى الخيارات الآتية ( الاعتماد المهني، الشركات الهندسية، التحكيم الهندسي، والدورات، الشعب الهندسي)عبر الموقع الرسمي. عليك النقر على أيقونة الاعتماد المهني، أو الدخول من هنا.

كيف اسجل في هيئة المحاسبين؟

آليّة استخدام الخدمة

  1. الدخول للخدمات الإلكترونية لموقع الهيئة
  2. التسجيل المهني والعضوية
  3. اختيار نوع المؤهل
  4. إرفاق المستندات المطلوبة
  5. الدفع

كيف احصل على شهادة مهنية؟

المتطلبات

  1. أن يكون المستفيد مواطناً أو مواطنة، سواء كان عاملاً في القطاع العام أو الخاص، أو باحثاً عن عمل.
  2. أن تكون الشهادة ضمن الشهادات المعتمدة من قبل صندوق تنمية الموارد البشرية
  3. أن يكون تاريخ الحصول على الشهادة بعد تاريخ اعتماد الشهادة في برنامج “دعم الشهادات المهنية الاحترافية”.

ما هو الفرق بين البورد والزمالة؟

أما الزمالة فهي تعني دراسة تخصص دقيق ‘fellowship‘ بعد البورد، و هو تخصص متفرع من التخصص العام، مثل الجراحة العامة، يندرج تحتها تخصصات دقيقة، مثل جراحة الأطفال و جراحة الأوعية الدموية وجراحة الكبد والبنكرياس، و الطب الباطني يندرج تحته أمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي و أمراض الجهاز الهضمي، وغالبا تمتد مدة الزمالة من …

ماذا تعادل شهادة الزمالة؟

الزمالة هي دراسة تعادل الماجستير وهي خاصة بالأطباء فإذا حصل طالب الطب على الزمالة في مجال معين يتخصص به فيصبح دكتور أخصائي واذا أكمل دراسته وحصل على الدكتوراة يصبح دكتور استشاري وتسمى بالانجليزية fellowship. ماجستير الطب هو درجة أكاديمية تمنحها كليات الطب للأطباء بعد فترة من التدريب والفحص.

كم تكلفة دورة CPA؟

تكلفة شهادة cpa في مصر 2020: تعتبر تكلفة الحصول على شهادة محاسب قانوني معتمد كبيرة إلى حد ما، فهي تكلف ما بين 2000 دولار أمريكي وحتى 3500 دولار أمريكي، أو ما يعادلها حسب عملة كل بلد.

كيف احصل على اعتماد هيئة المهندسين؟

الحصول على المؤهل العلمي اللازم في إحدى التخصصات الهندسية. 2. التوقيع على الإقرار والتفويض (يمكن الحصول عليه من خلال صفحة التسجيل أو من خلال النماذج الإلكترونية في موقع الهيئة). 1.-إرفاق الوثائق اللازمة لإكمال عملية التسجيل (الهوية/ رقم الحدود، جواز السفر، خطاب تعريف العمل، السجل الأكاديمي).

كيف احصل على رخصة المهندسين؟

شروط التسجيل المهني:

  1. الحصول على المؤهل العلمي اللازم في أحد التخصصات الهندسية (بكالوريوس الهندسة او مايعادلها)
  2. -التوقيع على الإقرار و التفويض
  3. -إرفاق الوثائق اللازمة لإكمال عملية التسجيل (الهوية/رقم الحدود، جواز السفر، السجل الاكاديمي)
  4. -سداد رسوم العضوية المقررة.

كيف اسدد رسوم هيئة المحاسبين؟

آليّة استخدام الخدمة

  1. الدخول على موقع الخدمات الإلكترونية، وتسجيل الدخول.
  2. ثم اختيار أيقونة المدفوعات.
  3. ثم اختيار الفواتير الغير مدفوعة.
  4. ثم اختيار الفاتورة وسدادها.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *