كم عدد الدول العربية المسلمه؟

ما هي الدول المسلمه؟

إندونيسيا هي أكبر دولة مسلمة في العالم، بعدد سكان يبلغ 219 مليون مسلم، تليها الهند بـ 194 مليون مسلم، ومن ثم بنغلاديش بـ 144 مليون مسلم. الدول الأخرى هي مصر بـ 90 مليون مسلم، ايران بـ 77 مليون مسلم، تركيا بـ 75 مليون مسلم، الجزائر بـ 37 مليون مسلم، والعراق بـ 36 مليون مسلم.

ما هي اكثر دوله عربيه مسلمه؟

أكبر دولة عربية مسلمة هي مصر التي يبلغ عدد سكانها المسلمين أكثر من 90 مليون مسلم، تليها الجزائر بـ 41 مليون مسلم، والسودان بـ 39 مليون مسلم.

هل كل الدول العربيه مسلمه؟

الدول ذات الغالبية المسلمة، فهي تلك الدول التي يعد الإسلام فيها هو دين الدولة، من أبرز هذه الدول نجد العراق ومصر وماليزيا والأردن وليبيا والجزائر والإمارات والمغرب وجزر المالديف وبروناي وتونس والصومال.

من الدول المسلمه في اسيا؟

بلدان مسلمة غير عربية في آسيا:

  • إيران بنسبة 99.7% من السكان هم من المسلمين.
  • أفغانستان بنسبة 99.8% من السكان هم من المسلمين.
  • باكستان بنسبة 96.4% من السكان هم من المسلمين.
  • ماليزيا بنسبة 61.4% من السكان هم من المسلمين.

15‏/05‏/2020

ما هي اكبر دوله حيث المساحه؟

أكبر دولة في العالم من حيث المساحة هي روسيا، وتبلغ مساحتها أكثر من 17 مليون كيلومتر مربع، وتأتي خلفها بفارق كبير كندا بمساحة قريبة من 10 ملايين كيلومتر مربع، وفي المركز الثالث نجد الولايات المتحدة الأمريكية التي تتخطى مساحتها 9 ملايين كيلومتر مربع.

من اكثر دولة عربية محبوبة؟

الإمارات العربية المتحدة (المرتبة 20 عالميا) (أسعد دولة عربية)

ما هي اكثر الدول العربيه؟

الحاضر

المرتبة بلد (أو إقليم تابع) متوسط النمو السنوي النسبي (%)
1 مصر 2.29
2 الجزائر 2.07
3 السودان 3.07
4 العراق 2.90

من الدول الاسلاميه غير عربيه؟

بلدان مسلمة غير عربية في آسيا:

  • إيران بنسبة 99.7% من السكان هم من المسلمين.
  • أفغانستان بنسبة 99.8% من السكان هم من المسلمين.
  • باكستان بنسبة 96.4% من السكان هم من المسلمين.
  • ماليزيا بنسبة 61.4% من السكان هم من المسلمين.

15‏/05‏/2020

ما هي اكثر دولة يوجد فيها مسلمين؟

البلد التي تحتوي على أكبر عدد من السكان المسلمين هي إندونيسيا في جنوب شرق آسيا، والتي تحوي وحدها 13% من المسلمين في العالم. يشكل المسلمون في بلدان جنوب شرق آسيا ثالث أكبر تجمع في العالم من السكان المسلمين. في دول أرخبيل الملايو المسلمون هم الأغلبية في كل بلد باستثناء سنغافورة، الفلبين وتيمور الشرقية.

كم دوله اسلاميه في قاره اسيا؟

الدول الإسلامية في قارة آسيا: اليمن، وأذربيجان، والكويت، والأردن، والسعودية، وأوزبكستان، وقطر، وأفغانستان، والإمارات العربية المتحدة، والمالديف، وإيران، وباكستان، والبحرين، وبروناي، وبنغلاديش، وتركيا، وتركمانستان، وسوريا، وطاجكستان، والعراق، وعمان، ولبنان، وفلسطين، وقرغيزستان، وكزاخستان، وماليزيا، وإندونيسيا.

ما هي اكبر الدول العربيه في المساحه؟

أصبحت الجزائر أكبر دولة عربية من حيث المساحة الجغرافية، بعد أن تراجعت مساحة السودان التي أخذت دولة جنوب السودان قسما منها. تبلغ مساحتها أكثر من مليونين و381 ألف كيلومتر مربع. تصل مساحتها إلى أكثر من مليونين و149 ألف كيلومتر مربع.

ما هي اكبر دوله عربيه من حيث السكان؟

الحاضر

المرتبة بلد (أو إقليم تابع) % of pop.
1 مصر 22.73
2 الجزائر 10.25
3 السودان 9.87
4 العراق 9.39

من هي اكثر دولة محبوبة؟

بحسب اخر تقرير صادر على معهد السمعة العالمي، تعتبر كندا اكثر دولة محبوبة في العالم، بحصولها على 78 نقطة من اصل 100، متفوقة بنقطة واحدة عن النرويج.

ما هي اكثر الدول العربيه ثقافه؟

قطر هي الدولة الاولى عربيًا في التصنيف من حيث الدول الاكثر ثقافة وتعلمًا، اما عالميًا فتحتل المركز رقم 45. فقد نالت قطر في التصنيف الخاص بالثقافة المعلوماتية المركز السابع على العالم، نظرًا لانتشار استخدام الحاسب الالي في الدولة حسب التقييم، وهو اعلى تصنيف حصلت عليه قطر في التصنيفات المصغرة.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *