كيف تعمل كبة البطاطا؟

ما طريقة عمل كبة البطاطا؟

2:284:33المقطع المقترح · 51 ثانيةطريقة عمل كبة البطاطس المبتكرة – YouTubeYouTubeبداية المقطع المقترَحنهاية المقطع المقترَح

كيف تعمل كبه؟

الطريقة:

  1. يتم غسل البرغل جيدا وينقع في الماء لمدة لا تقل عن الربع ساعة.
  2. يصفى من الماء ويطحن جيدا.
  3. يطحن مرة أخرى مع اللحم المفروم والبصل.
  4. نضع الخليط الناتج في طبق كبير ويتبل بالملح والفلفل الأسود ودبس الرمان وتعجن المكونات جيدا.
  5. يغطى بكيس من النايلون ويوضع بالثلاجة.

كيف افرزن كبة البطاطس؟

خطوات تفريز كفتة البطاطس

  1. حضّري خلطة الكفتة المفضلة لديك ثمّ شكّليها على هيئة أصابع أو كرات. …
  2. في حال اخترت تشكيل الكفتة علي هيئة كرات أو أصابع، ضعيها في صينية فرن مبطنة بورق نيلون على أن تكون متباعدة وذلك كي لا تلتصق.
  3. غلّفي الصينية بورق نيلون لاصق ومن ثمّ بورق قصدير.

من اي بلد كبة البطاطا؟

الاجابة هي : لبنان. كبة البطاطا من المقبلات التي تقدّم في المطبخ العربي، مكونها الأساسي البطاطا المهروسة التي تُشكّل على هيئة وحدات صغيرة وتقلى في الزيت أو بشكل شرائح تشوى في الفرن. تحضّر عادةً عجينة الكبة من البطاطا، البرغل، البصل، الطحين، البهار، الكزبرة والملح.

هل ينقع البرغل للكبه؟

ينقع البرغل بكوب ونصف ماء لمدة نصف ساعة. بعد أن يجف الماء عن البرغل نضيف عليه البصلة و النعناع و البهارات (الملح و الفلفل الأسود و الزنجبيل و القرفة ) و نخلط المكونات مع بعضها. نضع الخليط في ماكينة فرم اللحم و نفرمها للمرة الأولى ثم نضيف اللحم إلى الخليط و نفرمها مرة ثانية و نعاود نفرمها مرة ثالثة لتصبح عجينة متماسكة.

كيف يتم عمل كبة البرغل؟

افرم البرغل والبصل واللحم والثوم والبقدونس بالتناوب مع إضافة مكعب ثلج بين وقت وآخر. أعد فرم خليط الكبة مرة أخرى حتى تحصل على عجينة الكبة الناعمة والمتجانسة. أضف الملح والفلفل الأسود، ثم قلبه مع عجينة الكبة بيديك. ضع القليل من الماء البارد في طبق عميق إلى جانبك أثناء تشكيل الكبة.

هل يمكن تفريز كرات البطاطس؟

إهرسي البطاطس المسلوقة ووزعيها على صينية مغلّفة بورق الزبدة بطريقة مُتساوية باستخدام ملعقة الأيس كريم. أدخلي الصينية إلى الفريزر حتى تجمد كرات البطاطس وتصبح قاسية، ثمّ ضعي هذه الأخيرة في أكياس بلاستيكية وأدخليها إلى الفريزر حيث يمكنك الاحتفاظ بها لشهرين أو أكثر.

كيف احفظ الكبة في الفريزر؟

توزع حبات الكبة في الأكياس الخاصة بالحفظ في الفريزر، وتحفظ داخل الفريزر بشكل مرتب ودقيق. من المهم الحرص على إغلاق أكياس الكبة بإحكام جداً حتى تتفادي دخول الهواء إلى أكياس تفريز الكبة والذي يؤدي بالتالي إلى تشقق حبات الكبة عند إخراجها مرة أخرى وعند القلي. تحفظ الكبة بهذه الطريقة لمدة أقصاها شهرين.

كم ساعة ينقع البرغل للكبه؟

ينقع البرغل بكوب ونصف ماء لمدة نصف ساعة.

هل البرغل الناعم ينقع؟

البرغل لا ينقع لفترات طويلة بالماء حتي لا تتشقق الكبة أثناء القلي وهذه النقطة من أكثر الأخطاء شيوعاً، ولأفضل طريقة لإستخدام البرغل ينقع لمدة نصف ساعة فقط ويغسل جيداً ويصفى ويعصر باليد جيداً، للتخلص من أي ماء به قدر الإمكان.

ما هو نوع البرغل في الكبة؟

برغل عمقي (برغل الكبة): يستخدم برغل عادة في إنتاج كرات اللحم النيئة. 9. برغل القمح: يمكن استخدام البرغل مع بيلاف القمح خاصة في الوجبات الغذائية وضوابط الوزن لأنه يحتوي على جزء نخالة أكثر مع أقل تقشير. برغل القمح الكامل.

هل يمكن وضع عجينة الكبة في الفريزر؟

قومي بوضع العجينة داخل الكيس وقومي بضغطها لكي تصبح رقيقة وغير كثيفة. يمكنك تفريزها أيضاً بتقسيمها الى دوائر صغيرة وتغليفها بنايلون لاصق وتفريزها.

كم مدة حفظ الكبة في الفريزر؟

وفق هذه الطريقة يمكن أن تُحفظ الكبة لمدة قد تصل الى شهرين، لكن من المستحسن استخدامها ضمن فترة شهر ونصف من تاريخ حفظها في الفريزر، وذلك لأنها تحتوي على كمية كبيرة من البرغل.

كم من الوقت يستغرق نقع البرغل؟

إنقعي البرغل في الماء، وأتركيه جانبًا لمدة 15 دقيقة ثم غسله وتصفيته من الماء.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *