هل يتحول الثالول إلى سرطان؟

هل يمكن ان يتحول الثالول الى سرطان؟

عدوى فيروس الورم الحليمي البشري هو عدوى فيروسية تسبب ظهور زوائد على الجلد أو الأغشية المخاطية (ثآليل). وثمة أنواع تزيد عن 100 نوع من فيروس الورم الحليمي البشري، بعضها يسبب الثآليل، وبعضها الآخر يمكن أن يسبب الإصابة بأنواع مختلفة من السرطان.

هل الثالول التناسلي يسبب السرطان؟

فيروس الورم الحليمي البشري Human Papilloma Virus (HPV) يأتي بعدة أشكال وأنواع. بعضها يسبب الثآليل التناسلية (ولا يسبب السرطان)، وفصيل آخر من هذا الفيروس لا يؤدي إلى الثآليل وإنما إلى سرطان عنق الرحم.

متى يصبح الثالول خطير؟

ويمكن أن تستغرق الثآليل ما بين شهرين إلى ستة شهور حتى تنمو بعد تعرض الجلد للفيروس. الثآليل عادةً ما تكون غير ضارة، وتختفي من تلقاء نفسها. ولكن يختار العديد من الأشخاص إزالتها نظرًا لأنها تسبب الإزعاج والحرج.

هل ينتقل الثالول التناسلي؟

الثآليل التناسلية عدوى شائعة تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي. يمكن أن تظهر على الأجهزة التناسلية أو منطقة العانة أو القناة الشرجية. يمكن للثآليل التناسلية لدى النساء أن تنمو داخل المهبل.

هل جرح الثالول خطير؟

لذا، فان حدث خدش او جرح في الجلد أو انخفاض بسيط في المناعة او حتى جفاف جلدي، سيتمكن هذا الفيروس من الدخول الى الجلد والتكاثر عليه لتظهر البثرة (الثآليل).

هل التهاب عنق الرحم يسبب السرطان؟

يساعد في ملاحظة أي تغيرات في عنق الرحم أو اكتشاف أي قرح من الممكن أن تؤدي إلى تغيرات في الخلايا تتحول مع الوقت لسرطان، لذلك من الضروري عمل مسحة عنق الرحم (Pap Smear) كل عام، خاصة للسيدات فوق 35 عامًا، للتأكد من عدم وجود أي تغيرات في الخلايا.

هل الثآليل التناسلية خطير؟

إن ظهور الثالول التناسلي على عنق الرحم أو داخل المهبل قد يؤدي إلى الإصابة بمرحلة ما قبل سرطان عنق الرحم (Cervical dysplasia)، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

هل الورم الحليمي خطير؟

الإصابة بالفيروس ليست خطيرة في معظم الحالات بشكل عام وفي معظم حالات الإصابة، لا تعد هذه الإصابة بفيروس الورم الحليمي البشري خطيرة، وذلك لأن المصابين به قد: لا يظهر عليهم أي أعراض مرضية. يشفوا من تلقاء أنفسهم من الفيروس.

هل الثالول في المهبل خطير؟

إن ظهور الثالول التناسلي على عنق الرحم أو داخل المهبل قد يؤدي إلى الإصابة بمرحلة ما قبل سرطان عنق الرحم (Cervical dysplasia)، الأمر الذي يزيد من خطر الإصابة بسرطان عنق الرحم.

هل ينتقل الثالول من اليد إلى الأعضاء التناسلية؟

ينتقل بعض الثآليل عن طريق الاتصال الجنسي، وتظهر في المنطقة التناسلية، ولكن أغلبها يظهر على الأصابع، واليدين، والقدمين. الأسباب: تحدث الثآليل بسبب دخول فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) إلى الجسم.

هل الثالول التناسلي يختفي من نفسه؟

الثآليل التناسلية: قد تبقى مرئية، وقد تنمو أكثر، أو تزول من تلقاء نفسها، ويمكن علاجها عند ظهورها.

هل يجوز قطع الثالول؟

وللتخلص من الثآليل على الشخص المصاب بها عدم قطعها أو الذهاب إلى محلات البوديكير والمانيكير الذين يكحتونها بواسطة الآلات الصغيرة المزودة بأمواس وشفرات الحلاقة أو استعمال الأحماض دون وعي بآثارها الجانبية أو استعمال بعض الأدوية التي ربما يكون لها أعراض جانبية بالإضافة إلى أن كحتها أو قصها بطريقة عشوائية ربما يلوثها …

هل يجوز قص الثالول؟

ولا يجوز اللعب في المناطق المصابة بالثآليل لتجنب انتشار الفيروس، كما لا يجوز قص الأظافر غير المصابة بنفس المقص، الذي تم استخدامه لقص الأظافر المصابة. ولا يجوز أيضا ثقب الثآليل؛ لأن ثقبها يتسبب في انتشار الفيروس.

ما مدى خطورة سرطان عنق الرحم؟

يشير سرطان عنق الرحم إلى ورم خبيث في عنق الرحم، وهو الجزء الأدنى من الرحم (أحد الأعضاء التناسلية الأنثوية) حيث يكون ذلك بسبب الانتشار والتكاثر غير الطبيعي. ومع ذلك، فمن الممكن تقليل معدل الإصابة بسرطان عنق الرحم ومعدل الوفيات الثانوي لهذا السرطان باستخدام اختبارات الفحص الشائعة.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *