هل يتغير لون البشره بعد الليزر؟

هل يتغير لون الجلد بعد الليزر؟

تغييرات صبغية. قد تتسبب إزالة الشعر بالليزر في اسمرار جزء الجلد الذي تعرض لأشعة الليزر أو تفتيحه. قد تكون هذه الآثار مُؤَقَّتة أو دائمة. ويحدث تفتيح البشرة في الأساس لدى الأشخاص الذين لا يتجنبون التعرض لأشعة الشمس سواء قبل العلاج أو بعده، ولدى أصحاب البشرة الأدكن.

هل الليزر يغير لون البكيني؟

هذا اعتقاد خاطئ تماماً فلا يمكن لأشعة الليزر المستخدمة في إزالة الشعر التحكم في معدل إفراز مادة الميلانين التي تفرزها الخلايا الصبغية الموجودة في الجلد، توفر لك الجلسات الحصول على بشرة خالية من الشعر وأكثر نعومة.

هل الليزر يغير لون الشعر؟

-بعد علاج الليزر، لن يختفي الشعر إلى الأبد ولكن يصبح الشعر أكثر نعومة وأفتح لوناً. -لا يؤثر الليزر في الشعر الأشقر والأحمر والردمادي ولا يعطي نتائج فعالة، لأن الليزر في الواقع ، يستهدف أصباغ الشعر . وليس هناك ما يكفي من الصبغة موجودة في ألوان الشعر.

هل الحكه بعد الليزر طبيعي؟

ليس من المستغرب حدوث حبوب وحكة بعد الليزر. فهي مشكلة يمكن ان تواجهها الكثيرات لأسباب مختلفة. وفي هذه الحالة تظهر علامات تهيج البشرة مثل الاحمرار ومع الرغبة الشديدة في الحكاك المزعج. ومن اجل الحد من ذلك من الممكن اللجوء الى بعض العلاجات التي يمكن تطبيقها في المنزل.

اسمرار ما بعد الليزر؟

بعد استعمال الليزر للتخلص من الشعر يحدث اسمرار للبشرة وظهور بقع داكنة والتي تعتبر من أكثر الآثار الجانبية شيوعا، لذلك من المهم استخدام ماسك التفتيح من فارماجول المكون من مواد طبيعية لموازنة تكوين الميلانين ومنع تصبغ البشرة.

هل الليزر يفتح لون البشرة؟

تشير بعض الدراسات والتجارب أن الليزر يساعد على تفتيح المناطق الداكنة في الجسم، ولا يقتصر دوره على إزالة الشعر الزائد فحسب، بل أنه يفيد في تفتيح المناطق التي يختلف لونها عن لون بشرة الجسم، إذ أن الليزر يفيد توحيد البشرة بسرعة.

هل الليزر يفتح البكيني؟

كما أسلفنا فإن استخدام الليزر على منطقة البكيني من أكثر الأساليب العصرية لإزالة الشعر في تلك المنطقة وقد يعمل على تفتيح تلك المنطقة الحساسة، ولكن ما يجهله البعض أن استخدام تلك الألية يحتاج لأكثر من جلسة، ولا تتم العملية في جلسة واحدة، حيث أن المراكز الطبية التي تختص في العناية بالبشرة والمراكز التجميلية، تعطي الراغبين …

هل الليزر يؤثر على غشاء بكارة؟

إستخدام الليزر لا يؤدي الى أية أضرار طبية على المنطقة الحساسة، كما أنه لا يؤدي الى العقم كما هو شائع، وليس لديه أي تأثير على غشاء البكارة، كما أنه لا يسبب السرطان.

هل الليزر يؤثر على المبايض؟

يعتبر الليزر آمناً ولا يسبب أضراراً على المبيض، لأن تأثير أشعة الليزر يكون سطحياً ولا يخترق الجسم ليصل إلى الأعضاء الداخلية كالرحم والمبايض، كما أنه لا يؤثر على إمكانية الحمل.

هل يؤثر الليزر على الرغبة الجنسية؟

كلا!الليزر لمنطقه البكيني لا يؤثر على الشهوه الجنسيه .

متى ارطب جسمي بعد الليزر؟

كما سبق ذكره أن طبقة الجلد تكون أكثر حساسية وأكثر عرضة لتفاقم الافات الجلدية من البثور والتقرحات بعد جلسة الليزر، كما إن مستحضرات ومنتجات العناية بالذات معظمها تحتوي على عطور ومواد كيميائية قد تلحق ضرر في طبقة الجلد بعد الجلسات العلاجية بالليزر. لذا يجب تجنب استخدام منتجات التجميل لمدة 48 ساعة على الأقل.

كيف اشيل الشعر اذا طلع بعد الليزر؟

خطوات إزالة الشعر بعد جلسات الليزر بالحلاقة يبلل الجلد بالماء الدافىء قبل حلاقة الشعر منعاً لأي هياج قد يصيبه وتجنباً لتقشره. ينصح بتوزيع بلسم الشعر عوضاً من جل الحلاقة، لأنه يعمل على ترطيب الجلد بشكل جيد. تمرر شفرة الحلاقة باتجاه نمو الشعر. تشطف شفرة الحلاقة في كل مرة تمرر على الجلد.

ما بعد جلسة الليزر؟

إليك بعض النصائح الأخرى الخاصة في العناية ما بعد الليزر الخاص بإزالة الشعر: استخدم واقيًا من الشمس بعامل وقاية لا يقل عن 50 مع الزنك لمدة أسبوعين على الأقل. تجنب ارتداء الملابس الفضفاضة للتقليل من الاحتكاك في المنطقة المعالجة بالليزر لمدة يومين. حافظ على جفاف ونظافة المنطقة المعالجة لمدة يومين من الجلسة.

ماذا يحدث بعد جلسة الليزر؟

بعد جلسة الليزر الاولى ينتج بعض الاحمرار والتورم الطفيف بالجلد، ولا تظهر النتائج في هذه الفترة لأن الليزر يعمل بكفاءة أكثر إلا مع نمو الشعر في دورة نمو الشعر الجديدة، وسوف يسقط الشعر من تلقاء نفسه بعد التعرض لأشعة الليزر، ويمكن تكرار من أربعة إلى ستة علاجات، موزعة بين أربعة إلى ستة أسابيع، وسينمو الشعر أرق وأخف وزنًا …

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *