هل يجوز استخدام الهيدروكينون للمناطق الحساسة؟

هل يوجد علاج لتبيض المناطق الحساسه؟

وهذه هي طريقة الستخدام الليمون لتفتيح المناطق الحساسة: قومي بفرك المنطقة بنصف ليمونة لعدة دقائق ثم دعي العصير يجف لمدة تتراوح ما بين 10-15 دقيقة قبل شطفها بالماء الساخن. اخلطي عصير الليمون مع ملعقة صغيرة من الزبادي ونصف ملعقة صغيرة من العسل ثم ضعي المزيج على المنطقة لمدة 10 دقائق قبل شطفه.

ما هي فوائد الهيدروكينون للبشره؟

هيدروكينون

  • هيدروكينون (Hydroquinone) هو دواءٌ فعال لتفتيح لون البقع الجلدية الداكنة، يعمل عن طريق إبطاء إنتاج الميلانين (Melanin) في الجلد، يستعمل الهيدروكينون في علاج فرط تَصَبُّغ الجلد مثل: الكَلَف (Chloasma)، والنَّمَش (Lentigo)، والبقع التي تظهر نتيجة حَب الشَّباب (Acne). …
  • طريقة التناول: …
  • عدد الجرعات: …
  • الجرعة:

ما فائده Hydroquinone؟

يُعد الهيدروكينون (Hydroquinone) أحد الأدوية التي تُستخدم من أجل إزالة التصبغات في مناطق الجلد غامقة اللون، مثل: النمش، وبقع الشيخوخة، والكلف، والآثار الجانبية لحبوب منع الحمل، وأدوية الهرمونات، وآثار جروح الجلد، حيث يُساعد دواء الهيدروكينون على تقليل تكوّن صبغة الميلانين في الجلد والتي تمنح الجلد لونه المميز.

هل يجوز استخدام هاي كوين للمنطقه الحساسه؟

يعالج آثار الكدمات التي تسببت في اسمرار البشرة حول مكان الكدمة. يعمل على تفتيح المنطقة الحساسة مع الاستخدام المستمر، شرط ألا تزيد مدة الاستخدام عن أربعة أشهر، ولا يستخدم نهائيًا في حال وجود التهابات أو حبوب. يمكن استخدام كريم هاي كوين للإبط، ولكن لابد من عدم استخدام أي مزيلات عرق طوال فترة العلاج.

كيف تعالج سواد المناطق الحساسه؟

ينصح باتباع النصائح التالية للمساعدة في التخلص من سواد بين الفخذين والمنطقة الحساسة:

  1. الحفاظ على نظافة المنطقة وجفافها للحد من تراكم الجلد الميت.
  2. ارتداء ملابس واسعة مصنوعة من القطن.
  3. تجنب إزالة الشعر أو استخدام الشعر في المنطقة بشكل متكرر.
  4. مزج الليمون مع زيت جوز الهند وتدليك المنطقة لمدة 10 دقائق ومن ثم غسل المنطقة.

هل يوجد حل لسواد المهبل؟

يمكن استخدام دواء هيدروكورتيزون من أجل علاج سواد المناطق الحساسة، وغالبًا ما يتم استخدامه على شكل مرهم أو كريم. لا ينصح بوضع أي من الكريمات التي تحتوي على مادة هيدروكورتيزون على المناطق الحساسة بدون استشارة الطبيب.

هل الهيدروكينون يؤثر على الحمل؟

يمنع استخدام هذا الكريم أثناء فترة الحمل أو الرضاعة. إذا كان هناك ضرورة لاستخدامه فيجب أن يتم استشارة الطبيب أولًا. يجب استخدام هذا الكريم في فترة الحمل تحت إشراف الطبيب، مع ضرورة مراعاة الحرص على الالتزام بتعليمات الطبيب من حيث مدة وعدد مرات الاستخدام.

هل مادة الهيدروكينون تسبب السرطان؟

وعليه تم التعميم من قبل وزارة الصحة ووقاية المجتمع بان استخدام الهيدروكينون يجب أن يكون تحت اشراف طبيب مختص ولايجوز خلطه مع مواد اخرى قد تسبب آثاراً سامة على الجسم. غير صحيحة ومعلوماتها الطبية غير واقعية، وهي غير مرخصة وتصدر من غير الأطباء مما لها الأثر السلبي الكبير على صحة وسلامة المستهلك.

ما هو بديل الهيدروكينون؟

1- عنب الدب للتبييض يُعرف أحيانًا باسم Natural Hydroquinone. له هيكل مشابه لهيكل الهيدروكينون ولكن يتم استخراجه من أعشاب عنب الدب. يبطئ بشكل طبيعي إنتاج الميلانين في الجلد عن طريق التدخل في نضج الميلانوسومات.

كيف استعمل كريم الهيدروكينون؟

كيفية استخدام هيدروكينون

  1. يستخدم كريم هيدروكينون على الجلد فقط، مع إبقائه بعيداً عن منطقة الفم، والعينين، و الانف. …
  2. غسل اليدين قبل وبعد الاستخدام إلا في حال استخدامه على اليدين.
  3. توضع طبقة خفيفة منه على المنطقة المصابة مع المساج برفق.
  4. تجنب التعرض لأشعة الشمس أو تغطية المنطقة المستخدم عليها العلاج.

هل كريم هاي كوين مضر للمرضع؟

كريم هاي كوين فى فترتي الحمل والرضاعة لا يُنصح بإستعمال الكريم فى فترتي الحمل والرضاعة، لأنه قد يتسبب فى تشوه الجنين، وقد يفرز فى لبن الأم للمرضعات.

هل الهاي كوين مضر؟

ما هي الاعراض الجانبية لهاي كوين؟ اضرار الهيدروكينون: قد يسبب الهيدروكينون بعض الأعراض الجانبية عند البعض، منها: جفاف البشرة. حكة وحساسية الجلد. التهاب الجلد واحمراره.

هل من الطبيعي اسمرار المنطقة الحساسه؟

يعتبر اسمرار المنطقة الحساسة وكون لونها أغمق من باقي الجسم أمراً طبيعياً، وقد يعاني منه كلا الجنسين، ودرجة لون بشرة الشخص تحدد درجة اسمرار المنطقة الحساسه.

لماذا يوجد سواد في المناطق الحساسه؟

تحتوي البشرة على الخلايا الصباغية (Melanocytes)، والتي تساهم في تكون الميلانين في منطقة الأعضاء التناسلية، وتتأثر هذه الخلايا بتقلبات الهرمونات مثل التقلبات التي تحدث في هرمون الاستروجين، والذي بدوره يعد من أهم أسباب اسمرار المنطقة الحساسة، ويؤدي إلى زيادة الصبغة في منطقة الشفرتين.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *