ما هي تخصصات الجامعة العربية المفتوحة؟

هل يوجد تخصص قانون في الجامعة العربية المفتوحة؟

أهداف البرنامج: يهدف برنامج دراسة القانون في الجامعة العربية المفتوحة الى تحقيق الاهداف الاتية: تزويد الجهات الحكومية بالكوادر المؤهلة لشغل الوظائف القانونية. رفد الجهات القضائية والادعاء العام بالكوادر اللازمة لشغل هذه الوظائف.

كيف اغير التخصص في الجامعة العربية المفتوحة؟

متطلبات تغيير تخصص الطالب بالجامعة العربية المفتوحة:

  1. يجب مليء نموذج طلب التحويل، ومن خلال إدارة التسجيل والقبول قد يتم تحديد الفترة التي يتم عبرها تقديم وتحويل الطالب.
  2. عند تحويل الطالب قد يتم حساب جميع المقررات التي تم أجتيازه لها بنجاح، والتي قد تتفق مع متطلبات البرنامج الذي حول إليه.

ما هو نظام الجامعة العربية المفتوحة؟

ثانياً- النظام التعليمي: تقدم الجامعة نظاماً تعليمياً منتظماً (مدمجاً) يوازن ما بين التعلم التقليدي والتعلم الإلكتروني ويهدف إلى مساعدة المتعلم على تحقيق مخرجات التعلم المستهدفة، وذلك من خلال الدمج بين أشكال التعلم التقليدي الذي يتلقى فيها الطالب التعلم من خلال اللقاءات الصفية المباشرة وبين أساليب التعلم الإلكتروني E- …

هل يوجد دراسة عن بعد في الجامعة العربية المفتوحة؟

​​​​​​تتبع الجامعة العربية المفتوحة – المملكة العربية السعودية نظام التعليم المدمج الذي يرتكز على ثلاثة أركان : ​اللقاءات التعليمية المباشرة (الساعات الصفية). ​​التعلم الالكتروني . ​​التعلم الذاتي​.

ماذا يدرس في تخصص القانون؟

بشكلٍ عام، يشمل تخصص القانون العام الكثير من المواد والمساقات، ويتم دراسة العديد من الأمور خلالها، مثل القوانين الإدارية، والدولية، والبيئية، والإنسانية، والجنائية، والنظم السياسية، والدستورية، بالإضافة إلى كل ما يخص القانون العام. أي مجموعة القوانين والقواعد التي تُنظِّم علاقة الفرد بالدولة.

الجامعة العربية المفتوحة بكم؟

الرسوم الدراسية الخاصة بالجامعة العربية المفتوحة بالرياض(2021) الرسوم الخاصة بعملية التسجيل، والقبول تصل إلى حوالي (437) ريال سعودي. رسوم الحصول على البطاقة الجامعية تقدر بحوالي (64.4) ريال سعودي. إذا كان الطالب يرغب في الانتقال من فرع إلى آخر، فإن الرسوم المقررة عليه في هذه الحالة تصل إلى حوالي (517.5)ريال سعودي.

كيف الدوام في الجامعة العربية المفتوحة؟

الجامعة العربية المفتوحة Twitter पर: “@lsmaaiil اهلاً بك نعم هناك دوام مسائي 8 ص وحتى 8 م” / Twitter.

كيف اسجل في الجامعة العربية المفتوحة؟

خطوات التسجيل في الجامعة العربية المفتوحة للطلبة الجدد

  1. الانتقال إلى موقع الجامعة “من هنا” مباشرة.
  2. الضّغط على القبول والتسجيل.
  3. اختيار الالتحاق من القائمة المنسدلة.
  4. النّقر على أيقونة طلب الالتحاق.
  5. التحويل إلى اللغة العربيّة.
  6. قراءة التعليمات ثمّ الموافقة على التعهّد.
  7. تعبئة كافّة المعلومات المطلوبة.

الجامعة العربية المفتوحة هل هي معتمدة؟

والحقيقة أن الشهادة التي يحصل عليها خريجي الجامعة المفتوحة هي شهادات رسمية ومعترف بها من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ومعترف بها في التعيينات و التسويات الوظيفية، وهي لا تقل عن الشهادة التي يحصل عليها طلاب الجامعات الأخرى وكان ذلك لنظام التعليم المفتوح القديم والذي تم إيقافه حاليا واستبدل بالتعليم المدمج وأصبحت …

هل شهادة الجامعة المفتوحة معترف بها؟

الجامعة العربية المفتوحة جامعة غير هادفة للربح، وهى إحدى مشروعات برنامج الخليج العربى للتنمية (أجفند) تحت رعاية سمو الأمير طلال بن عبد العزيز. كما تمنح الجامعة شهادة معتمدة من المجلس الأعلى للجامعات لكل من البرامج الآتية ( الإعلام – تقنية الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي– التربية).

هل الجامعة العربية المفتوحة حضورية؟

ومن أجل تحقيق أهداف الجامعة ورسالتها وتوفير فرص التعليم العالي لكل الراغبين به، انتهجت الجامعة نموذج التعلّم المدمج في عام 2001 والتي تُعد خطوة رائدة في المنطقة العربية، حيث يتألف هذا النظام أو النموذج التعليمي من: الحضور المباشر للمحاضرات في الحرم الجامعي

ما هي المواد التي تدرس في كلية الحقوق؟

  • شعبة اللغة الإنجليزية
  • الإقتصاد والمالية العامة
  • الشريعة الإسلامية
  • القانون التجاري
  • القانون الجنائي
  • القانون الدولي الخاص
  • القانون الدولي العام
  • القانون المدني

كم تكلفة دراسة الماجستير في الجامعة العربية المفتوحة؟

الدراسات العليا

* رسوم طلب الالتحاق سعر الساعة الدراسية
ماجستير ادارة الاعمال 35.500 142.000
ماجستير الادب الانجليزي 35.500 124.250
ماجستير المحاسبة 35.500 100.000

هل شهادة الجامعة العربية المفتوحة قوية؟

إن من أهم ما يميز الجامعة العربية المفتوحة هي القوة الكبيرة التي تتمتع بها هذه الشهادة. حيث قامت الجامعة العربية المفتوحة بتوقيع اتفاقية مع جامعة المملكة المتحدة المفتوحة. وهي تعتبر الجامعة الأكبر والأعرق في مجال التعليم بالنظام المفتوح في العالم.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *