من حديث النبي صلى الله عليه وسلم؟

هل هناك حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (رَغِمَ أنْفُهُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُهُ، ثُمَّ رَغِمَ أنْفُهُ قيلَ: مَنْ؟ يا رَسولَ اللهِ، قالَ: مَن أدْرَكَ والِدَيْهِ عِنْدَ الكِبَرِ، أحَدَهُما، أوْ كِلَيْهِما، ثُمَّ لَمْ يَدْخُلِ الجَنَّةَ).

ما هو أجمل حديث؟

أحاديث الرسول قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: “اتق الله حيثما كنت، وأتبع السيئة الحسنة تمحها، وخالق الناس بخلق حسن”. قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: “أحبوا الله لما يغذوكم به من نعمه، وأحبوني لحب الله، وأحبوا أهل بيتي لحبي”.

من اعجب الاحاديث؟

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لله أشد فرجاً بتوبة عبده حين يتوب إليه من أحدكم كان على راحلته بأرض فلاة فانفلتت منه وعليها طعامه وشرابه فأيس منها فأتى شجرة فإضطجع في ظلها قد أيس من راحلته فبينما هو كذلك إذا هو بها قائمة عنده فأخذ بخطامها ثم قال من شدة الفرح: اللهم أنت عبدي وأنا ربك. أخطأ من شدة الفرح.

كم حديث عن الرسول عليه الصلاه والسلام؟

كم عدد الأحاديث النبوية جاء في كتاب النكت لابن صلاح رحمه الله، أن عدد ما قاله الفقيه نجم الدين القمولي، يبلغ أربعة عشر ألف حديث نبوي صحيح.

ما هو اخر حديث قاله الرسول؟

وكانت آخر خطبة لرسول الله وآخر كلمات له، فقال النبي: (أيها الناس، كأنكم تخافون علي)، فقالوا: نعم يا رسول الله، فقال: (أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا، أيها الناس، والله ما الفقر أخشى عليكم، ولكني أخشى عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم …

من افعال النبي صلى الله عليه وسلم؟

فإن أفعال النبي –صَلَّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّم- على ثلاثة أنواع. أ ـ الأفعال الجبلية التي يقوم بها الرسولصَلَّى اللهُ علَيْهِ وَسَلَّم- كالقيام والقعود والأكل والشرب، فهذه لا نزاع في أنها على الإباحة له ولأمته، ولا يجب علينا التأسي والاقتداء به في هذا النوع من الأفعال، وهذا هو مذهب الجمهور.

اجمل ما قاله النبي صلى الله عليه وسلم؟

“لا تُكثر الضّحك فإنّ كثرة الضحك تُميت القلب”. “الظّلم ظلمات يوم القيامة”. “اتقوا الله واعدلوا في أولادكم”. “اتق النار ولو بشقّ تمرة”.

من هو راوي حديث فضل العلم؟

عن عبد الله بن مسعود -رضي الله عنه-قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (لا حسَدَ إلَّا في اثنتيْنِ: رجلٌ آتاهُ اللهُ مالًا، فسلَّطَهُ على هلَكتِه في الحقِّ، ورجلٌ آتاهُ اللهُ الحِكمةَ، فهوَ يقضِي بِها، ويُعلِّمُها). (فضلُ العلْمِ أحبُّ إِلَيَّ مِنْ فضلِ العبادَةِ، وخيرُ دينِكُمُ الورَعُ).

من اغرب الاحاديث الصحيحة؟

أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: (أن كان في شيء ففي الفرس والمرأة والمسكن). باب: ما يحل من النساء وما يحرم. وقال أنس: {والمحصنات من النساء} ذوات الأزواج الحرائر حرام {إلا ما ملكت أيمانكم} لا يرى بأسا أن ينتزع الرجل جاريته من عبده. وقال: {ولا تنكحوا المشركات حتى يؤمن}. /البقرة: 221/.

من قائل الاحاديث القدسية؟

مؤلفات في الحديث القدسي الجواهر السنية في الأحاديث القدسية تأليف: محمد بن الحسن بن علي بن الحسين الحر العاملي. التحفة السنية في الاحاديث القدسية تأليف: عبد الوهاب إسماعيل. الإتحافات السنية في الأحاديث القدسية تأليف: محمد المدني.

كم عدد الاحاديث التي رواها ابو هريرة عن رسول الله؟

كيف روى أبو هريرة 5374 حديثًا مع قصر مدّة ملازمته للرسول ومع أنّ الرسول لم يكن مُكثرا في الحديث؟

كم عدد الأحاديث التي رواها أبو بكر؟

روى الصحابيّ الجليل أبو بكرٍ الصدّيق -رضي الله عنه- مئة واثنين وأربعين حديثاً عن النبيّ – صلّى الله عليه وسلّم -، أخرج الإمامان البخاري ومسلم ستة منها، وأخرج البخاري لوحده أحد عشر منها، وأخرج مسلم لوحده واحد، وتوزّعت بقيّة الأحاديث على كتب السُنن والمسانيد وغيرها.

ما هي آخر وصايا الرسول قبل موته؟

هذه آخر وصايا الرسول : ( أيها الناس، موعدكم معي ليس الدنيا، موعدكم معي عند الحوض.. والله لكأني أنظر اليه من مقامي هذا. أيها الناس، والله ما الفقر أخشي عليكم، ولكني أخشي عليكم الدنيا أن تنافسوها كما تنافسها الذين من قبلكم، فتهلككم كما أهلكتهم ) .

ماذا قال الرسول لعائشة قبل وفاته؟

دخل رسول الله “صلى الله عليه وسلم” على أم المؤمنين السيدة عائشة “رضي الله عنها وأرضاها” في اللحظات الأخيرة في حياته قبل لقاء ربه وهو يقول: “لا إله إلا الله إن للموت لسكرات”. تقول عائشة فوضع رأسه على صدري وأخذت أمسح عرقه بيده؛ لأنها أكرم وأطهر من يدي. وتقول: “اللهم رب الناس أذهب البأس اشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك”.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *