أين تقع مدينة رفحاء؟

كم ساعه تبعد الرياض عن رفحاء؟

الرياضرفحاء المسافة بين المدن, اتجاهات القيادة, طريق المسافة بين نقطة في إحداثيات — 641 كم أو 384.6 ميل. للتغلب على هذه المسافة بمتوسط ​​سرعة السيارة 80 كم / ساعة تتطلب — 8.0 ساعات أو 480.8 دقائق.

من يسكن رفحاء؟

يبلغ تعداد سكان المحافظة نحو 100 ألف نسمة، وهي تعتبر ثاني أكبر محافظات السعودية من حيث عدد السكان، وتتنوع في تركيبتها السكانية، وأبرز قبائلها وأكبرها تعدادًا للسكان هي قبيلة شَمر، وبعض القبائل التي سكنتها قديمًا كقبائل كليب، وأسد، وطيء، وبني يربوع، والعمالقة.

كم تبلغ مساحة محافظة رفحاء؟

وتقع مدينة رفحاء على الطريق الدولي الرابط بين دول بلاد الشام واوروبا ودول الخليج ومدن المملكة الرئيسية الدمام والرياض وتبلغ مساحة المحافظة حوالي 860.000 ألف هكتار تمثل نسبة 2.2% من المساحة الاجمالية للمملكة كما تبلغ مساحة رفحاء حوالي 1719هكتار ويعادل 3.5% من إجمالي مساحة المحافظة.

ما معنى كلمة رفحاء؟

تعريف و معنى رفحه في قاموس الكل. قاموس عربي عربي ـ أَرْفَحُ: الذي يَذْهَبُ قَرْناه قِبَلَ أُذُنَيْهِ في تَباعُدِ ما بينهما. ـ أَرْفَحُ: الذي يَذْهَبُ قَرْناه قِبَلَ أُذُنَيْهِ في تَباعُدِ ما بينهما.

كم ساعة من عرعر للرياض بالسياره؟

المسافة بين المدن الرياض, منطقة الرياض, المملكة العربية السعودية و عرعر, منطقة الحدود الشمالية, المملكة العربية السعودية على الطرق العامة غير — 1167.98 كم أو 724.15 ميل. المسافة بين نقطة في إحداثيات — 897 كم أو 538.2 ميل. للتغلب على هذه المسافة بمتوسط ​​سرعة السيارة 80 كم / ساعة تتطلب — 11.2 ساعات أو 672.8 دقائق.

كم كيلو من رفحاء الى حائل؟

وأوضح ثويني عبيد التومي أنه يسلك طريق حائل-رفحاء أسبوعيا؛ لأنه يختصر المسافة عن الطريق الزراعي القديم، مبينا أن التأخير في استكماله أزعجهم كثيرا فالطريق من حائل – رفحاء مسافته 276 كيلو مترا، ونفذت منه إدارة الطرق في الحدود الشمالية 146 كلم بمسارين، ونفذت إدارة الطرق في حائل 70 كيلو مترا، بمسار واحد، بينما تبقى 30 كيلو …

كم عدد سكان رفحاء 2021؟

يبلغ عدد سكان المحافظة 80 ألف نسمة.

كم عدد سكان لينه؟

وتابعوا: “يقدر عدد سكان لينة والقرى التابعة لها بأكثر من 3 آلاف وستمائة نسمة، وتقع على مفترق الطرق التي تربط الحدود الشمالية بالرياض والقصيم وحائل والذي يشهد حركة مرورية ضخمة، ويوجد بها عدد من الدوائر الحكومية مثل مركز الإمارة، والبلدية، والشرطة، والدفاع المدني، والمرور، وأمن الطرق، والزراعة، والمحكمة الشرعية وهيئة …

كم حي في رفحاء؟

وتقع محافظة رفحاء على دائرة عرض 30 درجة وخط طول 44 درجة وتبعد مدينة رفحاء 780 كم عن مدينة الرياض وكذلك نفس المسافة تقريبا إلى الدمام….رفحاء

محافظة رفحاء
مدينة رفحاء
البلد السعودية
منطقة إدارية منطقة الحدود الشمالية
خصائص جغرافية

كم تبلغ مساحة عرعر؟

وعاصمتها الإدارية هي مدينة عرعر ومساحتها 104 ألف كم2 وعدد سكانها 375,310 نسمة.

كم ساعه من عرعر لمكه؟

المسافة بين نقطة في إحداثيات — 1069 كم أو 641.4 ميل. للتغلب على هذه المسافة بمتوسط ​​سرعة السيارة 80 كم / ساعة تتطلب — 13.4 ساعات أو 801.8 دقائق. طول هذه المسافة على وشك 2.7% ويبلغ طول خط الاستواء. سوف طائرة إيرباص A380 تطير المسافة في 1.2 ساعات, والقطار 15.3 ساعات (لا قطار فائق السرعة).

كم ساعه من عرعر للرياض بالطياره؟

تستغرق رحلة الطيران ذهاب فقط بدون توقف (المباشرة) بين عرعر والرياض حوالي 1.6 ساعات.

كم حائل عن رفحاء؟

وأوضح ثويني عبيد التومي أنه يسلك طريق حائلرفحاء أسبوعيا؛ لأنه يختصر المسافة عن الطريق الزراعي القديم، مبينا أن التأخير في استكماله أزعجهم كثيرا فالطريق من حائلرفحاء مسافته 276 كيلو مترا، ونفذت منه إدارة الطرق في الحدود الشمالية 146 كلم بمسارين، ونفذت إدارة الطرق في حائل 70 كيلو مترا، بمسار واحد، بينما تبقى 30 كيلو …

كم المسافة من عرعر الى حائل؟

كم تبعد حائل عن عرعر؟ تُقّدر المسافة بين حائل وعرعر 550 كم أي ما يُقاب السفر لمدة 5 ساعات و12 دقيقة عبر المسار 65، والمسار 80. ويُمكنك الانتقال بين المدينتين من خلال رحلات الحافلات العامة أو جوًا من خلال مطار عرعر المحلي ومطار حائل الإقليمي.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *