ما مفهوم التعليم الالكتروني؟

1 ما هو مفهوم التعليم الإلكتروني؟

التعليم الإلكتروني (E-Learning) هو نظام تفاعلي للتعليم يقدم للمتعلم باستخدام تكنولوجيات الاتصال والمعلومات، ويعتمد على بيئة إلكترونية رقمية متكاملة تعرض المقررات الدراسية عبر الشبكات الإلكترونية، وتوفر سبل الإرشاد والتوجيه وتنظيم الاختبارات وكذلك إدارة المصادر والعمليات وتقويمها.

ما هو مفهوم التعليم؟

التعليم عملية تيسير التعلم أي اكتساب المعرفة والمهارات والمبادئ والمعتقدات والعادات. من وسائل التعليم هناك رواية القصص والنقاش والتدريس والتدريب والبحث العلمي الموجَّه إلى عملية التعلم. التعليم كثيرا ما يجري تحت إرشاد معلمين، إلا أن المتعلمين من الممكن أن يعلموا أنفسهم كذلك.

ما الذي يميز التعليم الالكتروني؟

1- تسهيل عملية التعليم والتعلم الحضورية وتعزيزها عبر قيام بعض الأساتذة في الجامعات إعطاء دروس تعليمية بمساعدة الشبكة العنكبوتية. 2- تساعد الطالب من التعلم إلكترونياً في أي مكان وأي زمان. 3- تعليم أعداد هائلة من الطلبة دون قيود المكان أو الزمان.

لماذا التعليم الالكتروني؟

يساعد في التغلب على الخجل والتردد حيث إن أدوات الاتصال تتيح لكل متعلم فرصة الإدلاء برأيه في أي وقت ودون حرج,وهذا النوع من التعليم يتيح الفرصة كاملة للمتعلم للمناقشة والحوار. يسهل الوصول إلى المعلم والمرشد الأكاديمي في أسرع وقت وأقل عناء حتى خارج أوقات العمل الرسمية,وذلك عن طريق البريد الإلكتروني.

ما هي انماط التعليم الالكتروني؟

أنواع التعليم الإلكتروني؟

  • التعلم الإلكتروني الغير متزامن (Asynchronous E-Learning)
  • التعليم الإلكتروني المتزامن (Synchronous E-Learning)
  • التعليم المدمج (Blended Learning)
  • التعليم عن بعد (Distance Learning)
  • التعلم الإلكتروني الثابت
  • التعلم الإلكتروني التكيّفي
  • التعلم الإلكتروني التفاعلي

ما معنى التعليم الالكتروني بالانجليزي؟

والتعلم عن بُعد هو المفهوم الأوسع نطاقا ويشمل أحدث تكنولوجيات التعلم الإلكتروني. Distance Learning is the broader concept and encompasses the newest technology of e-Learning. وتوسّع نطاق هذا المجهود بفضل الأخذ بنظام التعلم الإلكتروني. This effort has been expanded with the introduction of an e-learning system.

ما مفهوم مهنه التعليم وأهميتها؟

وتعد مهنة التعليم مهنة سامية ورسالة مقدسة ، لأنها تتطلب من المعلم عملا متواصلا ومهارات خاصة وخلقًا قويمًا ينبثق من الشعور العميق بالمسؤولية نحو الفرد المتعلم ، وأهداف المجتمع ، فالمعلم قدوة حسنة لتلاميذه في الأخلاق والتحصيل العلمي ، ولا يقتصر أثر المعلم في تلاميذه على مادته العلمية ، وإنما بقيّمه واتجاهاته وسلوكه بحيث …

ما هي مزايا وعيوب التعليم الالكتروني؟

الإلكتروني ، غرف الحوار و هذه الأشياء تزيد وتحفز الطلاب على المشاركة والتفاعل مع المواضيع المطروحة. 2- يتيح فرص تبادل وجهات النظر في المواضيع المطروحه ودمجها مع الاراء الخاصه بالطالب مما يساعده في تكوين أساس قوي بالمعرفه وأراء سديده .

ما هي أهمية التعليم؟

وتتمثل أهمية التعليم في العديد من النقاط والتي من أهمها: يزيد ثقافة أفراد المجتمع في الموروث الثقافي والتاريخي. كذلك التخلص من الفقر والجهل . وأيضاً تحقيق النمو الاقتصادي والاجتماعي في المجتمع. كما يحسن أخلاق الأفراد ويعدل من سلوكه.

ما هي معوقات التعليم الالكتروني؟

معوقات التعليم الإلكتروني الحاجة لبذل الجهد والوقت في تدريب المعلّمين وقادة الميادين التعليميّة حول كيفيّة التعامل مع وسائل التعليم الإلكترونيّ الحديث. رفض العديد من المعلمين وقادة الميادين التعليميّة من إدخال وسائل التعليم الإلكترونيّة إلى مجالاتهم. قلّة الوعي الكامل من قِبل المجتمع حول مبادئ التعليم الإلكترونيّ.

ما معنى التعليم الغير متزامن؟

التعليم غير المتزامن هو أسلوب تعليمي يركز على الطالب باستخدام مصادر تعليمية على الإنترنت التي تسهل إشراك المعلومات بين جموع من المتعلمين من دون قيود الوقت والمكان التي تفرضها الدراسات الصفية.

لماذا التعليم مهم بالانجليزي؟

The importance of education is that it helps you to show what you are able to achieve and that education only makes this possible. So when we know what the goals of education and use in our lives we will build a better society to the future quickly and successfully.

لماذا تفضل التعليم عن بعد بالانجليزي؟

Distance learning has a lot of benefits that make it really a strong and prospective competitor against a traditional education. For example, attending a distance course, learners can study at their own place, time and speed, choose individual and flexible schedules and combine different activities simultaneously.

ماذا اضافت لك مهنة التعليم؟

الشباب الدائم إن قضاءك معظم وقتك مع الأطفال لا يجعلك تشعر بأنك تكبر في السن. تصبح قدوة والجميع يريد الحديث معك وأخذ نصائحك. تكتسب علاقات إيجابية سواء مع طلابك أو عائلاتهم أو حتى المجتمع المحيط بك. تتعلم من الأطفال المعلم لا ينقل المعلومات فقط إلى تلاميذه بل يكتسب منهم العديد من الصفات والتي قد تغيير منظوره إلى الحياة.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *