من الاوقات المنهي عن الصلاة فيها بعشر دقائق؟

من الأوقات المنهي عن الصلاة فيها قبل صلاة بعشرة دقائق؟

وأوضح مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف إن الأوقات المنهي عن الصلاة فيها هي:

  • بعد صلاة الصبح إلى ما بعد شروق الشمس بمقدار ربع ساعة.
  • قبل أذان الظهر بـ10 دقائق إلى أذان الظهر.
  • بعد صلاة العصر إلى أذان المغرب.

21‏/05‏/2021

من الاوقات المنهي عن الصلاة فيها الجواب؟

الإجابة: أوقات النهي هي: أولاً: من بعد صلاة الفجر إلى أن ترتفع الشمس مقدار رمح، يعني مقدار متر تقريباً وذلك بعد طلوعها بنحو ربع ساعة، والمعتبر بصلاة الفجر صلاة كل إنسان بنفسه. الوقت الثاني: حين يقوم قائم الظهيرة إلى أن تزول الشمس، وذلك في منتصف النهار قبل زوال الشمس بنحو عشر دقائق أو قريباً منها.

لماذا هناك اوقات نهي عن الصلاة النافلة؟

ان الحكمة في النهي في ذلك الاوقات وذالك لان الانسان ان أذن له بالتطوع في تلك الاوقات وقد يكون التطوع ختى طلوع الشمس وايضا عند الغروب، وذالك يكون مشابه للكفار الذين يسجدون للشمس وان طلعت تحريبا بها وفرحا ايضا ويسجدون لها ان غربت وداعا لها والرسول عليه الصلاة والسلام حرص على سد باب يوصل الى الشرك او يكن فيه مشابه …

لماذا تكره الصلاة بعد العصر؟

سبب منع الصلاة بعد العصر ، ورد فيه أنه كذلك لو كسفت الشمس بعد صلاة العصر فإنه يصلي للكسوف؛ لأنها ذات سبب، وكذلك لو قرأ الإنسان القرآن ومر بآية سجدة فإنه يسجد ولو في هذه الأوقات لأن ذلك سبب، أما الحكمة من النهي في هذه الأوقات: لأن الإنسان إذا أذن له بالتطوع في هذه الأوقات فقد يستمر يتطوع حتى عند طلوع الشمس وعند غروبها، …

الوقت المنهي عنه قبل صلاة الظهر بكم؟

أن أوقات النهي وتكون على وقتين الوقت الأول تكون من صلاة الفجر إلى أن ترتفع الشمس قيد رمح بمعنى إلى ما بعد طلوع الشمس ب، 15 او عشرون دقيقة، اما الوقت الثاني يكون قبل الزوال بنحو عشرة دقائق وهو قبل دخول وقت الظهر بنحو عشر دقائق، ومن جانب آخر يبحث الطلاب على إجابة سؤال عند توسط الشمس في السماء حتى تزول وقبل صلاة الظهر

متى ينتهي وقت صلاة العصر؟

وعن موعد وقت صلاة العصر فقد قال عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم:”وَوَقْتُ الْعَصْرِ مَا لَمْ تَصْفَرَّ الشَّمْسُ”. حيث يبدأ وقت صلاة العصر عندما ينتهي وقت صلاة الظهر، أي عندما يزيد ظل الشيء عن حجمه الحقيقي. أما وقت انتهاء صلاة العصر فهو بعد اصفرار الشمس، أي قبيل غروبها.

هل الصلاة بعد الظهر منهي عنها؟

وأضاف «شلبى» فى إجابته عن سؤال: «ما الأوقات المنهي فيها عن الصلاة؟»، أن الأوقات المنهى عن الصلاة فيها تشمل إجمالًا الصلوات التالية: أولًا: من بعد صلاة الفجر إلى طلوع الشمس، وثانيًا: ما قبل آذان الظهر بحوالى 10 دقائق إلى آذان الظهر، أما الوقت الثالث فهو: من بعد صلاة العصر إلى آذان المغرب.

في أي وقت تصلى النوافل؟

وجاء في كتب السنة أنه – صلى الله عليه وسلم – حدد هذه الركعات فقال: «أربعا قبل الظهر، وركعتين بعد الظهر، وركعتين بعد المغرب، وركعتين بعد العشاء، وركعتين قبل صلاة الفجر».

لماذا نهي عن الصلاة وقت شروق الشمس؟

ولعل الحكمة من النهي عن الصلاة في هذه الأوقات هي مخالفة الكفار في أوقات عبادتهم. قال صاحب الحجة البالغة: (لأنها أوقات صلاة المجوس وهم قوم حرفوا الدين جعلوا يعبدون الشمس من دون الله واستحوذ عليهم الشيطان، وهذا هو معنى قوله صلى الله عليه وسلم: فإنها تطلع بين قرني شيطان.)…

ما سبب كره الصلاة؟

أسباب الابتعاد عن الصلاة.. التهاون في أدائها يرجع إلى عدّة أسبابٍ، منها ضعف الإقبال على الله تعالى، وضعف الإيمان به، إتيان الذنوب والمعاصي التي تُقيّد صاحبها عن أداء الطاعات، فقد ورد أنّ من آثار الذنوب على العبد حرمانه من الطاعات، الاستخفاف بأوامر ونواهي الله سبحانه، وجهل ما يترتّب على ذلك من عقوبةٍ أو تجاهله.

هل يجوز الصلاة بعد صلاة العصر؟

وأجاب “شلبي” قائلًا: إن العصر ليس له سنة بعدية، فالعصر له سنة قبليه وهى 4 ركعات وهى سنة غير مؤكدة، وليس للعصر سنة بعده. وتابع: أنه ورد أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صلى بعد العصر ركعتين ولما سئل عن ذلك قال (هما ركعتين بعد الظهر).

وقت صلاة الضحى قبل الظهر بكم دقيقه؟

لكل منهما وقت يختلف عن الأخرى، صلاة الضحى تجوز بعد الشروق في أي وقت إلى ما قبل أذان الظهر بـ 10 دقائق، وقد بيّن النبي -صلى الله عليه وسلم – وقتها ، حيث قال “صلاة الأوابين حين ترمض الفصال” وعدد ركعاتها أقلّه اثنتين وأقصاه ثمانٍ، بينما الشروق وسبب تسميتها كذلك أنها تصلى وقت طلوع الشمس أي عندما تكون على قدر رمح في السماء …

هل يجوز الصلاة قبل صلاة الظهر؟

، وفيها ورد أن الفقهاء يقولون إن هناك أوقاتا يكره فيها الصلاة، وهى بعد الفجر والى شروق الشمس ووقت الشروق، ثم بعد العصر الى وقت غروب الشمس ووقت غروبها، لذا ينصح بأداء صلاة الضحي إلى قبل صلاة الظهر بعشر دقائق فهذا هو الأحوط والافضل على مذهب الشافعية. هل يجوز أداء صلاة الضحى مع أذان الظهر؟

متى هو وقت الصلاة ومتى ينتهي؟

الصلوات الخمس وقت صلاة العصر: أول وقت العصر إذا صار ظل الشيء مثله سوى ظل الزوال ويستمر إلى أن تصفر الشمس ويقول المذهب الحنفي أن وقت صلاة العصر يبدأ عند مصير ظل كل شيء مثليه، أما وقت ضرورة فهو إلى غروب الشمس. وقت صلاة المغرب: أول وقت المغرب من الغروب الكامل لقرص الشمس وينتهي بغيبوبة الشفق الأحمر.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *