هل يجوز اخذ اكثر من دواء في نفس الوقت؟

هل يمكن اخذ دوائين مع بعض؟

يحدث عندما يتداخل دوائين أو أكثر مع بعضها البعض. قد تعرضك تداخلات الأدوية مع بعضها لأعراض جانبية غير متوقعة. على سبيل المثال، استخدام دواء يساعد على النوم (مهدئ) مع دواء للحساسية (مضاد للهستامين) يمكن أن يقلل من قدرتك على التركيز ويجعل قيادتك للسيارة أو تشغيلك للأجهزة خطراً عليك وعلى الآخرين.

كم الوقت بين دواء ودواء؟

الدواء الذي يتم تناوله من خلال الفم (oral) يحتاج إلى ما يقارب 20 دقيقة إلى ساعة كحد أقصى ليعطي مفعوله. بينما الدواء الذي يكون على شكل حقن(حقن (طب)) أو عن طريق الاستنشاق يعطي مفعوله خلال ثوانٍ أو دقائق.

ماذا يحدث عند خلط الادويه؟

كما يحذر موقع “مينز هيلث” من خلط الأدوية المضادة للحساسية مع أدوية منع حدوث الدوار أو الغثيان أثناء السفر بواسطة السيارة أو غيرها، فالمواد الفاعلة بها متشابهة، ويتسبب جمعهما في الشعور بالدوران والإرهاق والنوم المستمر.

هل يجوز خلط الابر؟

أخي الكريم الأفضل والأحوط هو عدم خلط أي أدوية تؤخذ عن طريق الحقن سواء في العضل او الوريد.

ماذا يحدث اذا اخذت دواء خاطئ؟

إن التسمم الدوائي يتراوح في شدته من حساسية في الجلد أو غثيان وصداع وجفاف في الحلق وغيره من الأعراض الجانبية البسيطة التي قد تزول بتوقف العلاج، وأعراض أخرى أشد بأساً على صحة الإنسان مثل هبوط في الضغط أو غيبوبة أو حساسية شديدة وغيرها.

هل يجوز خلط امبول فولتارين؟

لا تسبب الوفاة ( ان اختلطت ) يستحسن ان لا يخلط الفولتارين مع اي علاج اخر….

هل يجوز خلط المضاد الحيوي مع المسكن؟

يعتاد كثير من الناس استخدام مسكنات الألم بشكل شبه دائم؛ وبدون تفكير في الأعراض الجانبية المحتملة أو خطورة خلطها مع أدوية أخرى. لكن غرفة الصيادلة الألمان تحذر من خلط الأسبيرين مع دواء “إيبوبروفين”، وتشدد على ضرورة تناول الأسبيرين قبل “إيبوبروفين” بنصف ساعة أو بعده بثمانية ساعات، بحسب موقع “DW” الألماني.

هل يذهب مفعول الدواء بعد الاستفراغ؟

يختلف الأمر بين نوع الأدوية لكن التقيؤ والاسهال يؤديان إلى تخفيف اثر فعالية الدواء على الجسم اذا حصل الأمر من بعد ساعتين على تناوله. ويقول الأطباء إنه على المريض اعادة تناول الدواء بعد التقيؤ لأن الدواء يحتاج إلى 3 ساعات لكي يمتصّه الجسم بشكل طبيعي.

من اخطار استخدام الادويه؟

يعد الفشل الكلوي أحد مخاطر سوء استعمال الأدوية، مثل: الهيروين، والكيتامين (Ketamine)، وكذلك فإن الإجهاد الزائد الذي يتعرض له الكبد قد يسبب مشكلات عديدة في الكبد، مثل: التهاب الكبد، أو فشل الكبد الذي يظهر بسبب عدد من الأدوية، مثل الأميودارون (Amiodarone).

هل يجوز خلط الديكادرون مع الفولتارين؟

لا يفضل خلط الديكادرون مع الفولترين بسبب مشاكل التوافق ما بين الدوائين كما انه يمكن ان يسبب بعض الاثار الجانبية مثل الدوخة، والدوار، وألام شديدة في البطن، وحدوث نزيف. هل ترغب في التحدث الى طبيب نصياً أو هاتفياً؟

هل يؤثر المضاد الحيوي على الجماع؟

إجابات الأطباء على السؤال (1) إن تناول المضادات الحيوية بعد حصول الجماع لا يؤثر على الجنين في بطن أمه بأي شكل من الأشكال حيث أن الحيوان المنوي قد التقى مع البويضة وتمت عملية التخصيب وحصول الحمل قبل تلقي العلاج، كما أن المضادات الحيوية ليس لها تأثير كبير على الحيوانات المنوية والسائل المنوي.

هل يمكن تناول المضاد الحيوي على معده فارغه؟

ينبغى عدم تناول الأدوية المضادة الحيوية على معدة فارغة حتى لا يحدث مضاعفات خطيرة، أو الإصابة بأمراض مثل بعض القُرح. عدم تناول أية أنواع من منتجات الألبان بعد تناول المضاد الحيوى لمدة لا تقل عن ساعتين، حيث أن المضادات الحيوية تتفاعل مع تلك المنتجات مما يتسبب فى التأثير على فاعلية العلاج.

هل اذا رجع الطفل الدواء اعطيه مره ثانيه؟

عن الحاجة لتكرار الجرعة في حالة تقيؤ الطفل الدواء، رأى أستاذ طب الأطفال، أنه من الممكن تكرارها إذا تقيأ الطفل الدواء خلال نصف ساعة بعد تناوله لأن الجسم لن يكون امتصه في هذه الحالة، لكن في حالة مرور أكثر من نصف ساعة على تناوله لن يكون هناك داعي لتكرار الجرعة لأن الأولى يكون امتصها الجسم بالفعل، مشيرًا إلى أنه في حالة …

هل العادة السرية تؤثر علي مفعول الدواء؟

العادة السرية لا تبطل مفعول الأدوية!