أين تقع العاصمة الادارية الجديدة؟

ماذا يوجد بالعاصمة الادارية الجديدة؟

الخدمات في العاصمة الجديدة حدائق وأماكن للتريض؛ مثل: كابيتال بارك التي تبلغ مساحتها أكثر من 1000 فدان وطولها أكثر من 10 كم. مركز سيطرة وتحكم أمني بالعاصمة: عن طريق 6 آلاف كاميرا منتشرة في أركانها. مدينة الفنون والثقافة: تم تنفيذها على مساحة 127 فدان، حيث تتضمن دار الأوبرا ومسرح للموسيقى.

كم عدد سكان العاصمة الادارية الجديدة؟

المساحة الإجمالية للمدينة 170 ألف فدان، عدد السكان عند إكتمال نمو المدينة 6.5 مليون نسمة، فرص العمل المتولدة حوالي 2 مليون فرصة عمل .

ما الهدف من انشاء العاصمة الادارية الجديدة؟

تعد العاصمة الادارية من أجدد المشروعات الاستثمارية الخاصة بالتطوير العقاري في مصر. ومن المتوقع أن ينمو هذا المشروع البنائي الضخم من 18 إلى 40 مليون نسمة بحلول عام 2050، وهو المشروع الذي من شأنه إدخال مفهوم جديد لطبيعة الحياة السكنية بمصر، ويضم مساحات خضراء وبحيرات صناعية لضمان هواء نقي وإطلالة ساحرة.

متى بدأ بناء العاصمة الادارية الجديدة؟

الإنشاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي في افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، أكتوبر 2017. في 13 أكتوبر 2017، تم افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الادارية الجديدة، بتكلفة تفوق 1 مليار جنيه.

ليه اشتري في العاصمة الادارية؟

مميزات الاستثمار في العاصمة الجديدة العاصمة الجديدة تعد من أفضل المدن الحديثة والتي اهتمت بها الحكومة بشكل كبير حتى تنقل مقراتها الإدارية بها بعد الانتهاء من تطويرها وإنجاز مخططها بالكامل.

من رمسيس للعاصمة الادارية؟

مواصلات العاصمة الادارية الجديدة من رمسيس في حالة القدوم من مناطق محافظة القاهرة يمكن اتخاذ محور طريق السويس في اتجاه شارع الثورة وعلى امتداد طريق السويس وصولًا إلى مطلع الطريق الدائري الإقليمي، ومن ثم الاتجاه إلى محور محمد بن زايد بالعاصمة الإدارية الجديدة .

كم المسافة بين القاهرة والعاصمة الادارية الجديدة؟

موقع العاصمة الإدارية الجديدة كما تبعد عن محافظة الشرقية مدينة العاشر من رمضان مسافة 42 كيلو مترًا، وعن العين السخنة والسويس مسافة 60 كيلو مترًا، كذلك تبعد عن القاهرة مسافة 60 كيلو مترًا.

مساحة العاصمة الادارية كم فدان؟

تعتبر تلك المنطقة من العلامات المميزة في العاصمة الإدارية ومصر عامة, حيث تمتد على طول 10كم ومساحة تقارب علي 1000 فدان, مما يجعلها اكبر حديقة من صنع الإنسان حول العالم, ولقد تمت تصميم المنطقة بمعايير خاصة لكي تتناغم مع الطبيعة الطبوغرافية والنظام البيئي المحيط بالعاصمة الإدارية، ولقد جري تقسيم منطقة الحدائق المركزية الي …

بدأ التنفيذ في المرحلة الاولى للعاصمة الإدارية الجديدة والتى هي بمساحة كام فدان؟

بدء تنفيذ المرحلة الأولى من مشروع العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 10500 فدان وتشمل مقار حكومية ذكية وكذلك تشمل مناطق سكنية متعددة المستويات لكل شرائح المجتمع منها اسكان اجتماعى ومقر الحكم ومدينة طبية عالمية ومدينة رياضية وقرية ذكية وقاعات مؤتمرات دولية ومدينة معارض ضخمة ومناطق خدمية وتعليمية مناطق للمال والأعمال …

كم تبعد مدينة بدر عن العاصمة الادارية الجديدة؟

كما تتميز بموقع قريب من العاصمة حيث تبعد مسافة 46 كم مما يجعلها من أقرب المدن إلى القاهرة.

هل الاستثمار في العاصمة الادارية جيد؟

وتابع أن العاصمة الإدارية الجديدة هي مدينة من مدن الجيل الرابع، وجهة استثمارية قوية جداً للمستثمرين داخل مصر وخارجها، ومن المنتظر أن يتم افتتاح العاصمة خلال 6 أشهر، وهي مدينة جاذبة للاستثمار والسياحة، ما يجعل الاستثمار في الوحدات والمشروعات المقامة بها من الاستثمارات الجيدة التي ننصح بها.

كم تكلفة بناء العاصمة الادارية الجديدة؟

تُنفذ المشروع شركة المقاولون العرب وبلغت تكلفة المشروع 45 مليون دولار، وعند الانتهاء من بنائه سيصبح أكبر مسجد في مصر.

من المعادي للعاصمة الادارية؟

مواصلات العاصمة الإدارية من الطريق الدائري يمكن استقلال ميكروباص من الطريق الدائري حتى المنيب، وركوب سيارة للوصول إلى طريق السويس، وبعد ذلك يمكن الذهاب إلى الجزء السفلي من الكوبري، وأخذ سيارة حتى العاصمة الإدارية، كما تعتبر مواصلات العاصمة الإدارية من المعادي.

كم مساحة الكيان العسكري؟

يهدف إنشاء المقر الجديد إلى أن يكون الأضخم في العالم، ويقع في العاصمة الجديدة بالقاهرة الكبري. يمتد المقر على مساحة إجمالية قدرها 22,000 فدان (92 كـم2)، مع حوالي 50,500,000 قدم مربع (1,120 فدان) من المساحة الأرضية.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *