هل يدخل المؤمنون الجنة؟
وفى أن المسلمين جميعا سيدخلون الجنة يقول الشيخ ابن باز فى (فتاوى نور على الدرب) من مات على التوحيد لا يشرك بالله شيئا فإنه من أهل الجنة وإن زنى وإن سرق، وهكذا لو فعل معاصى أخرى كالعقوق والربا وشهادة الزور ونحو ذلك، فإن العاصى تحت مشيئة الله، إن شاء ربنا غفر له، وإن شاء عذبه على قدر معاصيه إذا مات غير تائب، ولو دخل …
هل يبعث الإنسان بجسده؟
ولا يخفى ما في هَذَا القول من أثر تربويٍّ في سلوك الإِنسَان، فَإِنَّ الحكمة من حشر الأجساد مع الأرواح هي الجمع بين السعادتين في الآخرة (الروحية والجسدية) فسعادة الروح في معرفة الله ومحبَّته، وسعادة الجسد في إدراك المحسوسات، ولا يمكن للإنسان الجمع حقيقة ودوما بين السعادتين؛ لأَنَّهُ إذا اهتمَّ بإحداهما فاتته الثانية، …
هل أهل الجنة يتناسلون؟
ففى بعض الأقوال أن الله أنشأهم لأهل الجنة كما شاء من غير ولادة، وقال على بن أبى طالب والحسن البصرى : الولدان هاهنا ولدان المسلمين الذين يموتون صغارا ولا حسنة لهم ولا سيئة، وقال سلمان الفارسى : أطفال المشركين هم خدم أهل الجنة . قال الحسن : لم تكن لهم حسنات يجزون بها، ولا سيئات يعاقبون عليها، فوضعوا هذا الموضع .
هل الاموات يدخلون الجنة؟
ومن الذين يدخلون الجنة بأرواحهم، قبل يوم القيامة، الشهداء. كما أن كل من مات عرض عليه مقعده من الجنة في الغداة والعشي.
هل المؤمن الذي دخل النار يدخل الجنة؟
النصوص القرآنية والنبوية ترشدنا إلى أن الخالق عز وجل قد يدخل الإنسان النار ليعاقب على معاص وذنوب ارتكبها، ثم بعد أن يناله العقاب على ما ارتكب من ذنوب ومعاص وآثام يخرجه إلى الجنة ليحظى بنعيم الله على ما فعل من طيبات لتكون جنة الله هي مستقره الأخير .
هل هناك من يدخل الجنة بعد النار؟
وأما أهل المعاصي من المؤمنين فهؤلاء مستحقون لدخول النار والعذاب فيها بقدر ذنوبهم، ولكن قد يغفر الله لهم فلا يدخلون النار، وقد يشفع لهم فلا يدخلون النار. وهناك أناس يدخلون الجنة بلا حساب ولا عذاب، وهم الذين وصفهم النبي عليه الصلاة والسلام بقوله: «لا يَسْتَرْقون، ولا يكتوون، ولا يتطيرون، وعلى ربهم يتوكلون».
متى يبعث الناس من قبورهم؟
فأجاب الشيخ ابن الباز رحمه الله أخبر الله عنهم بما بيَّن : يَوْمَ يَخْرُجُونَ مِنَ الأَجْدَاثِ سِرَاعًا كَأَنَّهُمْ إِلَى نُصُبٍ يُوفِضُونَ[المعارج:43] فهم يخرجون من الأجداث إذا سمعوا الصيحة وهي نفخة البعث النفخة الثانية يخرجهم الله من قبورهم ومن كل مكان، ويجمعهم جل وعلا يوم القيامة، والله أعلم بكيفية ذلك ، المقصود …
من يبعث عند الله هل الجسد ام الروح؟
قال ابن كثير : «البعث وهو المعاد، وقيام الأرواح، والأجساد يوم القيامة».
هل في الجنة انجاب وذرية؟
وأشار إلى اختلاف أهل العلم في هذا فقال بعضهم: في الجنة جماع ولا يكون ولد وهو رأي طاووس ومجاهد وإبراهيم النخعي من التابعين، حيث قالوا:” إن الجنة لا يولد فيها”، وروي عن النبي صلى الله عليه وسلم:”إذا اشتهى المؤمن الولد في الجنة كان في ساعة كما يشتهي”، وعقب الشعراوي قائلاً:” وتأويل إسحاق فيه نظر.
هل يتبول أهل الجنة؟
وقال محمد في هذا الحديث الذي رواه مسلم.. اذا هناك اعضاء اساسية في جسم المسلم ستختفي في الجنة حيث ستنتفي الحاجة اليها بانتفاء الحاجة لاستخدامها مثل الجهاز البولي(كون المسلم لا يتبول في الجنة) و اجزائه المهمه كالمثانة والكليتين(لا ادري كيف ستتم تنقية الدم بدون الكليتين!!).
من هو الذي يدخل الجنة؟
كما ثبت عن النبي محمد أن الفقراء يسبقون الأغنياء في دخول الجنة بأربعين خريفًا، وأن أول ثلاثة يدخلون الجنة هم الشهداء، والعفيفون المتعففون، وعباد أحسنوا عبادة الله ونصحوا مواليهم.
من يدخل الجنة ومن يدخل النار؟
يدخل جهنم صنفين: من كفر بالله عز وجل ولا يؤمن به، من آمن بالله ولكن عصا أوامره واستكبر. ينقسم عذاب جهنم إلى جزئين: عذاب عام وهو النار، عذاب خاص على كل معذب لما اقترف في الدنيا وهو ما يسمى بعذاب الحواس، فمن كان يكذب ويمشي بالنميمة ويبث الفتنة يعذب في لسانه، ومن كان يزني يعذب في فرجه، ومن كان يقتل الناس يعذب في أطرافه…
هل اصحاب الكبائر مخلدون في النار؟
فآيات القرآن صرحت في أن أصحاب الكبائر مخلدون في النار إن ماتوا مصرين عليها ولم يتوبوا منها، قال الله تعالى: ﴿إِنَّ الْمُجْرِمِينَ فِي عَذَابِ جَهَنَّمَ خَالِدُونَ ♦ لَا يُفَتَّرُ عَنْهُمْ وَهُمْ فِيهِ مُبْلِسُونَ ♦ وَمَا ظَلَمْنَاهُمْ وَلَٰكِن كَانُوا هُمُ الظَّالِمِينَ ♦ وَنَادَوْا يَا مَالِكُ لِيَقْضِ عَلَيْنَا …
هل يرى أهل الجنة أهل النار؟
هل يتحدث أهل الجنة وهم فيها إلى أهل النار؟ ثبت في القرآن الكريم أنه كما يتحدث أهل الجنة إلى بعضهم، ويتحدث أهل النار إلى بعضهم، كذلك يتحدث أهل الجنة إلى أهل النار، وأهل النار إلى أهل الجنة، فيزداد أهل الجنة فرحًا بنعمة الله عليهم بدخولهم الجنة ونجاتهم من النار، ويزداد أهل النار ندامة وحسرة، لفوات الفضل وحصول العذاب.