ما هي مكونات المعمول بالطحين؟

ما هي مكونات المعمول؟

مقادير المعمول الهش

  • 3 كوب دقيق
  • 250 غرام زبدة
  • 1 كوب سكر بودرة
  • 4 صفار بيض
  • 3 ملعقة كبيرة حليب بودرة
  • 1 ملعقة كبيرة فانيليا
  • تمر للحشو
  • 1 ملعقة كبيرة خميرة جافة

كيف عمل المعمول الطحين؟

0:008:56المقطع المقترح · 47 ثانيةطريقة عمل المعمول بالطحين . اجمل ضيافه تقدم في العيد – YouTubeYouTubeبداية المقطع المقترَحنهاية المقطع المقترَح

كيف اسوي المعمول بالبيت؟

0:004:59المقطع المقترح · 59 ثانيةاسهل طريقه لعمل المعمول الشامي The Shami Maamoul – YouTubeYouTubeبداية المقطع المقترَحنهاية المقطع المقترَح

هل المعمول يخمر؟

* تكون مدة تخمير العجينة غير كافية. * وكذلك من الممكن انه تم ادخال المعمول الى الفرن وهو بارد. 2_ لماذا يصبح المعمول قاسيا بعد ان يبرد؟ * كلما زادت فترة وجود المعمول في الفرن كلما أصبح قاسيا بعد أن يبرد.

ما هو سر طراوة المعمول؟

ختامًا عزيزتي، سر طراوة المعمول يكمن في السمن أو الزبد أو الزيت، فإذا كنتِ تريدين تحضيره في المنزل، فلا تنسي استخدام كمية مناسبة من أي منها، ولا تفرطي فيها حتى لا يتفتت، وأخيرًا لا تملِّي من المحاولة.

كيف يتماسك المعمول؟

احفظي المعمول في الثلاجة ويُمكنكِ تناوله لمدّة تصل إلى أسبوع، كما يُمكنكِ حفظه في الفريزر للمحافظة عليه طازجًا لمدّة تصل إلى حوالي شهر تقريبًا؛ إذّ عليكِ تغليف كل حبة من المعمول بورق بلاستيكي، ثم وضعها في حافظة مُحكمة الإغلاق وتجميدها في الثلاجة لحين الاستخدام، ويُفضّل إخراجها من الثلاجة قبل تناولها وتركها جانبًا حتى …

كيف اعمل المعمول السوري؟

طريقة تحضير المعمول السوري بالطحين أذيبي كوب سمن، ثم ارفعيه من على النار وأضيفي السكر وبقية السمن إليه، ثم قلبي جيدًا. أضيفي خليط السمن إلى الدقيق، ثم اعجنيه بيديكِ حتى يتشرب الدقيق السمن. غطي العجينة، ثم ضعيها في الثلاجة لترتاح 30 دقيقة. أضيفي ماء الورد وماء الزهر إلى العجينة، ثم اعجني.

كيف اجعل المعمول هش؟

التزمي بمقدار الماء دون زيادة أو نقصان حتى لا يتشقق المعمول أو يتفتت. لا تزيدي مدة وضع المعمول في الفرن عن 10 دقائق حتى لا يصبح قاسياً فمن مميزات المعمول الناجح أنه يكون طرياً. مراعاة نسبة أو كمية الحشوة إلى كمية العجينة بحيث لا تكون زائدة عن الحد فيتشقق المعمول أو قليلة فلا يظهر مذاقها.

ماذا تفعل اذا كانت عجينة المعمول طريه؟

لا تضيفي الكثير من الماء عجين المعمول لا يحتاج إلى المزيد من الماء، فقط أضيفي القليل من الماء وابدأي بالعجن، وتذكري كلما زاد الماء في عجين المعمول كان المعمول جافاً، كذلك إذا زادت كمية الماء في المعمول سيتغير شكله بعد الخبز كما ستختفي الطبعة الموجودة عليه من القالب.

ما الفرق بين المعمول والكعك؟

وكانت الإجابات في مجملها متفقة على أن الكعك هو الذي يتم حشوه بالعجوة، والمعمول هو الذي يتم حشوه بالجوز أو الفستق وأحياناً بالعجوة أيضاً.

ما سبب التصاق عجينة المعمول بالقالب؟

سبب التصاق المعمول بالقالب عجينة المعمول المصنوعة بالسميد والطحين هي الاسهل في تحضير حبات المعمول لان السميد يسمح بدخول الهواء بين القالب وحبة المعمول. ضعي القالب في جرابة نسائية شفافة جديدة نظيفة وضعي كرة المعمول في القالب واضغطيها وعند اخراجها اسحبي الجرابة تخرج حبة المعمول بسهولة كبيرة جدا.

كيف يحافظ المعمول على شكل؟

0:531:43المقطع المقترح · 41 ثانيةالحفاظ على شكل المعمول بعد شويه – YouTubeYouTube

كيف احفظ المعمول لمدة اطول؟

يمكنك الاحتفاظ بالمعمول خارج الثلاجة لمدة أسبوع، اذا قمت باعداد كمية كبيرة يمكنك وضعها في الثلاجة لأشهر عدة أو في الفريزر لمدة سنة. عند تحضير كمية كبيرة من المعمول وتريدين حفظها في الفريزر لا ترشي السكر بل احفظي حبات المعمول في علبة بلاستيكية وضعيها في الفريزر الى وقت استعمالها.

كيف طريقة عمل البخور؟

أحضري وليكن 50 جرامًا من بودة العود واخلطيها مع 50 جرامًا أخرى من عطر البخور و30 جرامًا من طين المادة العطرية المذاب، واخلطي هذه المكونات جيدًا، ثم أضيفي إليها كميات قليلة من المكونات نفسها بالنسب نفسها إلى هذا المزيج، واخلطيها مرةً أخرى وهكذا حتى تنتهي كل الكمية التي لديك، حتى تضمني وصول عطر البخور والعنبر إلى جميع …

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *