ما هي الدول التي تسمح بدخول اليمنيين؟

ما هي الدول التي تقبل اليمنيين؟

الدول المسموح دخولها بالجواز اليمني 2022 من آسيا :

  • كمبوديا (تأشيرة بعد الوصول)
  • لاوس (تأشيرة بعد الوصول)
  • ماكاو (الصين الإدارية الخاصة) (تأشيرة بعد الوصول)
  • ماليزيا (بدون تأشيرة نهائيا)
  • ملديف (تأشيرة بعد الوصول)
  • نيبال(تأشيرة بعد الوصول)
  • سريلانكا (تصريح الكتروني)
  • طاجيكستان (تأشيرة بعد الوصول)

كم دولة يسمح الجواز اليمن؟

يتمتع حاملو جواز سفر اليمن بإمكانية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى 34 وجهة سفر منها توغو ودومينيكا ومدغشقر وسيشيل. سيحتاج حاملو جواز السفر اليمني إلى الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى 195 دولة مما يمنحه درجة تنقل منخفضة جدًا إجمالًا.

كم دولة يسمح الجواز السعودي؟

ترتيب الجواز السعودي عربيا بعد أن تعرفت إلى الدول التي لا تحتاج فيزا للسعوديين، فهل تعلم أن الجواز السعودي يسمح للمواطنين السعوديين بدخول 79 دولة بدون الاضطرار لطلب الفيزا من سفارة البلد المراد السفر إليه وما يرافق هذه العملية من جمع الوثائق وتقديمها.

هل يمكن السفر الى اليمن؟

تأشيرات دخول اليمن موقفة حاليا، وتمنح التأشيرات فقط للأجانب من أصول يمنية وللعاملين في المنظمات الدولية وللصحفيين والوفود الإعلامية وللدبلوماسيين. تنطبق القواعد العامة للخدمات القنصلية على إصدار التأشيرات بالإضافة إلى: دعوة من قبل هيئة الهجرة والجنسية والجوازات التابعة لوزارة الداخلية في اليمن.

هل يسمح لليمنيين بدخول الاردن؟

يعفى من طلب التأشيرة المسبقة الرجال فوق سن الخمسين عاما والأطفال دون 15 عاما والنساء من جميع الأعمار وكذلك المرضى الذين سبق أن دخلوا الأردن بطريقة قانونية وتلقوا الخدمات العلاجية وغادروا المملكة ضمن المدة القانونية ويحتاجون للعودة لمتابعة العلاج أو الحصول على خدمات علاجية جديدة.

الجواز الاردني كم دولة يدخل؟

وبحسب نفس الموقع فإن الجواز الاردني يسمح لحامليه بالدخول الى 49 دولة بدون تأشيرة أو عن طريق تأشيرة بعد الوصول.

الجواز القطري كم دوله يدخل؟

ويتيح جواز سفر قطر لحامليه إمكانية السفر بدون تأشيرة إلى 94 دولة، مما يمنحه درجة تنقل متوسطة إجمالًا. ويتمتع حاملو جواز سفر قطر بإمكانية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى دول عديدة مثل سنغافورة والمملكة المتحدة وتركيا.

الجواز الاماراتي كم دولة بدون فيزا؟

وبحسب “باسبورت إندكس” يتيح جواز السفر الإماراتي لحامله دخول 99 دولة من دون تأشيرة مسبقة، و54 دولة يتم الحصول على تأشيراتها عبر الإنترنت أو بمجرد الوصول.

هل يستطيع السعودي الذهاب الى فلسطين؟

أسباب منع السفر تتنوع أسباب حظر سفر السعوديين إلى الدول المسجلة على “القائمة السوداء”، إذ يُعد حظر السفر إلى الأراضي الفلسطينية المحتلّة الأقدم (منذ عام 1948)، كما يمنع السفر إلى أماكن الصراع لسوء الأوضاع الدائرة فيها، وما قد يتعرض له المواطن هناك من المخاطر المختلفة، لذا يمنع السعوديون من السفر حفاظا على سلامتهم.

الجواز الإماراتي كم دولة يدخل؟

وعلى الرغم من تلك التحديات، ظل جواز السفر الإماراتي محتفظا بقوته حيث صُنف في المركز الأول عالميا وفقا لآخر تحديث لهذا المحتوى في أكتوبر 2021. ويتيح الجواز لحامله دخول 153دولة، منها 99 دولة بلا تأشيرة مسبقة، و54 دولة بتأشيرة إلكترونية أو لدى الوصول للمطار.

هل يسمح للسعوديين السفر الى اليمن؟

وأوضحت الداخلية السعودية أن “الدول الممنوع السفر إليها حرصًا على سلامة المواطنين، هي: ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو، الديمقراطية، أفغانستان، فنزويلا، روسيا، البيضاء، الهند”، حسبما أفادت قناة “الإخبارية” الرسمية.

كيف اسافر من اليمن الى السعوديه؟

المطلوب منهم:

  1. تقديم شهادة فحص PCR سلبية النتيجة لا تتجاوز مدتها 72 ساعة من لحظة أخذ العينة إلى الوصول إلى المنفذ السعودي.
  2. فحص بصري.
  3. قياس درجة الحرارة.
  4. يستثنى من ذلك من هم دون 8 سنوات مع حجر منزلي لمدة 7 أيام.

هل دخول الاردن يحتاج تاشيره؟

تأشيرة الأردن للمواطنين من مصر مطلوبة.

هل يجب على السودانيين الحصول على تاشيره لدخول الاردن؟

اما يخص المرضى السودانيين بين الوزير انه تقرر السماح للمواطنين السودانيين القادمين الى المملكة بقصد العلاج من عمر خمسين عاما فما فوق ، الدخول الى المملكة مع مرافقين اثنين كحد اقصى والحصول على التاشيرة اللازمة من المراكز الحدودية شريطة حيازته مبلغ خمسة الاف دولار فاكثر بهدف تغطية كلفة العلاج اللازمة.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *