ما هي الدول التى يدخلها الجواز المغربي بدون فيزا؟

ما هي الدول التى يدخلها المغاربة بدون فيزا؟

تضم لائحة الدول التي يمكن السفر إليها بدون فيزا من المغرب 2022 ‏الدول التالية :

  • هونج كونج بدون فيزا لمواطني المغرب لمدة 30 يومًا.
  • بوروندي تمنح المغاربة الفيزا عند الوصول لمدة 30 يومًا.
  • جيبوتي من خلال تصريح سفر إلكتروني عبر الإنترنت.
  • بليز بدون فيزا لمواطني المغرب لمدة 30 يوما.

الجواز المغربي كم دولة بدون فيزا 2022؟

احتلّ المغرب المرتبة 79 عالمياً في مؤشر “هينلي” لجوازات السفر الخاص بالربع الأول من عام 2022، إذ يتيح جواز السفر المغربي لحامله الولوج إلى 64 دولة عبر العالم دون التوفر على تأشيرة، ليُحافظ بذلك على الترتيب الذي حققه في الفترة نفسها من العام الماضي.

جواز السفر المغربي 2021 كم دولة بدون تأشيرة؟

وعلاوة على ذلك، فإن جواز السفر المغربي يعتبر من الجوازات الجيدة من حيث القوة علة مستوى الدول العربية. يمكنك جواز السفر المغربي من دخول إلى 69 دولة دون الحاجة إلى التقدم بطلب للحصول على تأشيرة حسب القسم موضوع اسفله: بلدان بدون فيزا للمغاربة بصفة كلية

ما هي الدول التي تحتاج فيزا لدخول المغرب؟

تقديم

الجزائر الكويت
قبرص الفلبيين
الكونغو (برازافيل) (Besoin d’une AEVM) البيرو
كوريا الجنوبية بولونيا
كرواتيا بورتوريكو

ما هي الدول التي تسافر اليها بدون فيزا؟

كما اضفنا سابقاً فإنه يختلف عدد البلاد التي يمكن الدخول إليها من دون تأشيرة حسب قوة جواز السفر أنتيغوا وباربودا تسمح لك بدخول 150 وجهة من دون تأشيرة، غرينادا: 143 وجهة ، سانت كيتس ونيفيس: 151 وجهة ، سانت لوسيا: 145 وجهة، دومينيكا: 137 وجهة ، اسبانيا: 186 وجهة البرتغال: 185 وجهة، الولايات المتحدة: 185 وجهة، كندا: 184 …

ما هي الدول التي يمكن السفر اليها بدون فيزا؟

دول في آسيا بدون تأشيرة للمصريين (17 دولة): 2 – إندونيسيا: بدون تأشيرة لمدة 30 يوم. 3 – تيمور الشرقية: تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم مقابل 30 دولار أمريكي. 4 – جزر المالديف: تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم. 5 – نيبال: تأشيرة الدخول عند الوصول من 15 إلى 30 حتى 90 يوم مقابل 25 ، 50 و 100 دولار أمريكي.

جواز السفر السوري كم دولة بدون تأشيرة؟

يتمتع حاملو جواز سفر سوريا بإمكانية السفر بدون تأشيرة أو الحصول على تأشيرة عند الوصول إلى 28 دولة فقط منها لبنان ودومينيكا ومدغشقر وسيشيل، وسيحتاج حاملو جواز سفر سوريا إلى الحصول على تأشيرة مسبقة للدخول إلى حوالي 201 دولة مما يمنحه درجة تنقل منخفضة جدًا إجمالًا.

ما هي الدول التي تسافر لها بدون فيزا؟

دول في آسيا بدون تأشيرة للمصريين (17 دولة): 2 – إندونيسيا: بدون تأشيرة لمدة 30 يوم. 3 – تيمور الشرقية: تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم مقابل 30 دولار أمريكي. 4 – جزر المالديف: تأشيرة عند الوصول لمدة 30 يوم. 5 – نيبال: تأشيرة الدخول عند الوصول من 15 إلى 30 حتى 90 يوم مقابل 25 ، 50 و 100 دولار أمريكي.

جواز السفر المغربي كم دولة بدون تأشيرة 2020؟

الجواز المغربي يتيح السفر ل 69 دولة بدون فيزا

جواز السفر الاردني كم دولة بدون تأشيرة؟

عمان- أصبح جواز السفر الأردني يتيح لحامليه السفر إلى 52 دولة بدون تأشيرة بعد أن كانت 49 دولة فقط في عام 2019 (قبل كورونا)، بحسب مؤشر هينلي باسبورت “Henley Passport“، إذ حقق جواز السفر الأردني العام الحالي 2021 تقدما ملحوظا في قوته بين جوازات السفر العالمية.

هل تحتاج المغرب فيزا؟

مدة معالجة فيزا المغرب في العادة يتم إصدار التأشيرات المغربية في خلال 10 أيام عمل، ولكن في بعض الحالات قد يستغرق الأمر ما يصل إلى 30 يومًا للحصول على تأشيرة المغرب، وخاصةً عند الحاجة إلى مستندات إضافية أو إجراء المزيد من التدقيق اللازم.

هل يحتاج المصري فيزا لدخول المغرب؟

الأوراق المطلوبة لـ استخراج فيزا المغرب للمصريين عدد 2 صورة شخصية حديثة وواضحة مقاس 3×4 بخلفية بيضاء. يجب عليك تقديم صورة من صفحة جواز سفرك الأولى والتي توضح بياناتك الشخصية وصلاحية جواز سفرك. يجب عليك حجز فندق في المغرب قبل السفر إلى هناك، وتقديم ما يثبت ذلك. يتوجب عليك حجز تذكرة طيران ذهاب وعودة.

ما هي الدول الاوروبية التي لاتحتاج فيزا؟

  • دومينيكا
  • سانت كيتس ونيفيس
  • غرينادا
  • أنتيغوا وبربودا
  • سانت لوسيا
  • الجبل الأسود
  • فانواتو
  • مالطا

كم عدد الدول التى يدخلها الجواز المغربي؟

إجمالًا، يمكن لحاملي جواز سفر المغرب دخول ما مجموعه 63 وجهة سفر – إما بدون تأشيرة، أو من خلال تأشيرة عند الوصول، أو بترخيص سفر إلكتروني.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *