ماذا تفعل في اليوم العالمي للغة العربية؟

كيف تفعل اليوم العالمي للغة العربية؟

تخصيص إذاعة مدرسية عن أهمية تعليم العربية وتعلّمها أو مسابقة لأفضل شعر عن اليوم العالمي للغة العربية، إلى جانب تدريب الطلبة على تنظيم عرض عن اليوم العالمي للغة العربية أو حتى إلقاء نشيد عن اليوم العالمي للغة العربية، هي بعض أبرز افكار للمشاركة في اليوم العالمي للغة العربية في المدارس.

ماذا تقول في اليوم العالمي للغة العربية؟

الناطقون بالضاد أفصح الناس في هذا العالم، ليس في العالم كلِّه لغة أفصح وأقدر على التعبير من اللغة العربية العظيمة. إن للغة العربية لينًا ومرونةً يمكنانها من التكيف وفقًا لمقتضيات العصر، لذلك فإنَّها لغة تصلح لكلِّ زمان ومكان.

من صاحب فكرة اليوم العالمي للغة العربية؟

تقرر الاحتفال باللغة العربية في هذا التاريخ لأنه اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارها رقم 3190 في كانون الأول/ ديسمبر عام 1973، والذي يقر بموجبه إدخال اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة….

اليوم العالمي للغة العربية
اليوم السنوي 18 ديسمبر
تعديل مصدري – تعديل

متى اليوم العالمي للغة العربية 1443؟

في الثامن عشر من شهر ديسمبر، من كل عام، اليوم العالمي للغة العربية، وهو اليوم الذي قررت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة، انضمام اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية، ولغات العمل المقررة في الجمعية. حيث صدر القرار بتاريخ 18 كانون الأول/ ديسمبر عام 1973.

متى اليوم العالمي للغة العربية ١٤٤٢؟

ويأتي الاحتفال بهذا اليوم في عام 1443 هجري الموافق لعام 2021 الميلادي في يوم الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الثاني الموافق ليوم الرابع من جمادى الأولى لعام 1443 هجري.

اللغة العربية كيف نحافظ عليها؟

تربية الأبناء على التحدث في اللغة العربية: إن تربية وتنشئة الأبناء على التحدث في اللغة العربية يساهم في المحافظة عليها، من خلال تشجيعهم على قراءة قصص الأطفال المكتوبة في اللغة العربية الفصحى، وتعليمهم أسلوب الحوار، والكتابة باللغة العربية، فيساعد ذلك على جعلهم يقدرون قيمة لغتهم، وأهميتها في حياتهم، وبالتالي لن يهجر …

ماذا قالوا عن اللغة العربية؟

طه حسين : إن المثقفين العرب الذين لم يتقنوا لغتهم ليسوا ناقصي الثقافة فحسب، بل في رجولتهم نقص كبير ومهين أيضاً. قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه : تعلموا العربية فإنها تزيد من في المروءة.

هل اليوم هو اليوم العالمي للغه العربيه؟

يحتفي العالم في 18 ديسمبر/كانون الأول من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، ويركز احتفال 2021 على دور لغة الضاد في التواصل الحضاري.

متى اصبحت اللغة العربية رسمية في الامم المتحدة؟

تحتفل الأمم المتحدة باليوم العالمي للغة العربية في الثامن عشر من شهر كانون الأول/ديسمبر من كل عام. ففي هذا التاريخ من عام 1973، اعتمدت الجمعية العامة اللغة العربية لغة عمل رسمية، لتكون بذلك إحدى اللغات الست التي تعمل بها الأمم المتحدة، وهي: العربية والإنجليزية والفرنسية والصينية والروسية والإسبانية .

ما اهمية المحافظة على اللغة العربية؟

هي لغة القرآن الكريم والرسل والأنبياء كانوا يتحدثون اللغة العربية، كما أن أحاديث الرسول قيلت وكتبت باللغة العربية، وهذا يعني أن كل أمور الدين الإسلامي ترتبط باللغة العربية. … كثير من البلاد حول العالم تتحدث اللغة العربية، ولذلك فإن من يتعلمها يعرف أن يتعامل مع شعوب كثيرة.

ماذا قال العلماء في اللغة العربية؟

ويقول ابن تيمية رحمه الله: أعلم أن اعتياد اللغة يؤثر في العقل والخلق والدين تأثيراً قوياً بيناً، ويؤثر أيضاً في مشابهة صدر هذه الأمة من الصحابة والتابعين ، ومشابهتهم تزيد العقل والدين والخلق ، وأيضاً فإن نفس اللغة العربية من الدين ، ومعرفتها فرض واجب ، فإن فهم الكتاب والسنة فرض ، ولا يفهم إلا بفهم اللغة العربية ، وما …

ماذا قال الفلاسفة عن اللغة العربية؟

وقد جاء خلال حكم واقوال رائعة عن اللغة العربية أنه ما جهل الناس، ولا اختلفوا إلا لتركهم لسان العرب، وميلهم إلى لسان أرسطو طاليس وقال أيضاً: لا يعلم من إيضاح جمل عِلمِ الكتاب أحد، جهِل سعة لسان العرب، وكثرة وجوهه، وجماع معانيه وتفوقها ومن علِمها، انتفت عنه الشّبه التي دخلت على جهل لسانها.

ما هو اليوم العالمي اليوم؟

أكتوبر 12 أكتوبر: اليوم العالمي للغة الإسبانية. 17 – 19 أكتوبر: اليوم العالمي للفقر.

من ادخل اللغة العربية في الامم المتحدة؟

كذلك أوضح أن الرئيس المصري، جمال عبد الناصر، أصر على إلقاء كلمته في 25 كانون الأول/سبتمبر 1960 الموافق 3 ربيع الثاني 1380 هجرية باللغة العربية، فكان بذلك أول من تكلم باللغة العربية في قاعة الجمعية العامة وطالب أثناء ذلك بإدخال العربية لغة رسمية للأمم المتحدة نظراً لأن عدد الناطقين بها يزيد عن 100 مليون عربي آنذاك على …

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *