ما هو شاصي السيارة؟

كيف اعرف ان السياره فيها شاصي؟

1- فحص 7 جيد او 4 جيد تعني ان السيارة نظيفة جدا وشاصيها ممتاز، وهنا يعبر عن الفحص بالقول: فحص كامل او كرت ابيض. 2- قصعة شنكل، وهي شيء تافه في فحص السيارة وهي ناتجة عن صدم شنكل سحب السيارة بالأرض اثناء تحميلها وتنزيلها من الباخرة، او ضربة الشنكل بالبنكيت، ورغم ذلك تبقى السيارة 4 جيد.

هل يوجد سيارة بدون شاصي؟

السيارة بدون شاسي بتتأثر بشكل قوي في الحوادث المتوسطة والقوية، وغالبا إصلاحها بيبقى صعب (ويمكن مستحيل) وتكلفته عالية، بالإضافة إلى إن الإصلاح لا يمكن يرجع السيارة لنفس قوتها الأصلية إلا إذا اعمل فيها نفس شغل المصنع.

ما فائدة الشاصي؟

شاصي السيارة يقوم بربط وتثبيت كل أجزاء السيارة الأخرى : نضام المكابح, ممتص الصدمات, المغازل, إطارات السيارة… تركيبة وجودة تصنيع هيكل السيارة يأثران على كفائة عمل بقية الأجزاء الأخرى. كما أن لشاصيه السيارة وضيفة حماية الأجزاء الميكانيكية وسلامة السائق و الركاب جميعا.

ما معنى شاصي مضروب؟

6- شاصي مضروب ومصلح، وهذا يؤثر في السعر بدرجة اكبر حسب طول وعرض الضربة ولوين واصلة. 9- قص او قلبان ، وهو اسوأ انواع الفحص ويرخص في ثمن السيارة بنسبة 50 % من ثمنها اذا كانت فحص كامل. 10- ضربات الشمعات والتندة مع تغيير او قص التندة وتغيير فخذة الشاصي ربما لا تكون ناتجة عن قلبان ولكنها تعطي نفس نتيجة القص أو القلبان.

ما هو الدفرنس في السيارة؟

وتكمن وظيفة الدفرنس هنا بنقل القوة التي استقبلها إلى الأرض وذلك من خلال العكوس المتصل بدوره بالإطارات ، هذا ومن الواجب أن تعلم بأن السيارات ذات الدفع الخلفي أو الرباعي الدفرنس الخاص بها يعتبر قطعة مستقلة، في حين أن السيارات التي تعتمد على دفع أمامي الدفرنس الخاص بها ما هو إلا جزء من القيربوكس.

من ماذا يصنع شاصي السيارة؟

الشاصي السلم: يتكون من أنابيب ذات المقاطع الدائرية أو المربعة، وهو سلمي الشكل ومتين لكنّه معقد للغاية، ومكلف ويستغرق وقتاً طويلاً للبناء. الشاصي الأحادي: هو هيكل أحادي يحدد شكل السيارة العام، وهو من الهياكل المصنوعة من ألواح الصلب الملحومة ببعضها.

ما معنى فحص 7 جيد؟

1- فحص 7 جيد او 4 جيد تعني ان السيارة نظيفة جدا وشاصيها ممتاز، وهنا يعبر عن الفحص بالقول: فحص كامل او كرت ابيض.

ماذا يعني قصعات؟

3- قصعة او قصعات، وهي مجرد ترييح بسيط في راس الشاصي بسبب المطبات غالبا، ورغم ذلك تبقى السيارة 4 جيد “عند معظم مراكز الفحص”. … فمثلا اذا كانت سيارة فحص كامل ثمنها10آلاف دينار، فاذا كان فيها قص او قلبان فسعرها حينئذ لا يتجاوز 5 الاف دينار بينما اذا كانت كوم حديد فربما يصل سعرها ما بين 6 الاف الى 7 الاف دينار.

ما معنى ٣ جيد؟

( ممتاز ) : إذا كان المعدل التراكمي لا يقل عن 4,50 من5,00. ( جيد جداً ) : إذا كان المعدل التراكمي من3,75 إلى أقل من 4,50 من 5,00. ( جيد ) : إذا كان المعدل التراكمي من 2,75 إلى أقل من 3,75 من 5,00. ( مقبول ) : إذا كان المعدل التراكمي من 2,00 إلى أقل من 2,75 من 5,00 .

كيف أعرف صوت الدفرنس؟

رابط تطبيق حراج للاندرويد (الجالكسي)

  1. الكرونة .. وهي أكبر ترس موجود وسط الدفرنس من الداخل اذا تأكلت السنون يسبب صوت .. …
  2. رمانات العكوس الي ماسكة عكوس الكفرات الخلفية تجي في الجنبين اذا خربت تطلع صوت مستمر وعالي … هذا احتمال .
  3. اذا تغير زيت الدفرنس الاصلي بزيت تجاري ..

ما معنى كلمة دفرنس؟

الدفرنس في سيارات الدفع الخلفي أو الرباعي هو قطعة مستقلة بحد ذاتها، كما تمتلك السيارات التي تعتمد على نظام دفع أمامي عى نوعية مختلفة من الدفرنس، حيث يعتبر الدفرنس من أهم أجزاء الجير بوكس، ولكن في كل الأحوال النوعين يقومان بتوصيل القوة إلى الأرض.

ما هي مكونات عفشة السيارة؟

وهو الجزء المثبت الموجود أعلي المساعدين والسوست والمتصل مع جسم السيارة، وهو عبارة عن عن كاوتشة ومجموعة من رولمان البلى تعمل علي تيسير والتفاف المساعدين خلال الاتجاه يمين أو يسار، ويمكن ملاحظة تلفها عند سماع صوت تزييقة فى الاتجهات.

ما هي مكونات السيارة؟

مكونات السيارة

  • محرك.
  • محرك احتراق داخلي.
  • مجموعة الحركة.
  • قاعدة وجسم.
  • عجلات وإطارات مطاطية.
  • صندوق التروس.
  • صندوق تروس يدوي.
  • صندوق تروس أتوماتيكي.

ماذا يعني قص قلبان؟

9- قص او قلبان ، وهو اسوأ انواع الفحص ويرخص في ثمن السيارة بنسبة 50 % من ثمنها اذا كانت فحص كامل. فمثلا اذا كانت سيارة فحص كامل ثمنها10آلاف دينار، فاذا كان فيها قص او قلبان فسعرها حينئذ لا يتجاوز 5 الاف دينار بينما اذا كانت كوم حديد فربما يصل سعرها ما بين 6 الاف الى 7 الاف دينار.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *