ما هي الكليات الموجودة في جامعة القاهرة؟

كم كلية في جامعة القاهرة؟

جامعة القاهرة
الكليات 20 كلية
الموقع الجغرافي
إحداثيات 30°01′39″N 31°12′37″E
الشارع شارع جامعة القاهرة، ميدان النهضة

كم تبلغ مساحة جامعة القاهرة؟

وأشار الدكتور محمد الخشت، إلى أن الفرع الدولي لجامعة القاهرة يُقام على مساحة 575 فدانًا، تضم المبنى الرئيسي الذي يشمل قبة الجامعة وبها إدارة البرامج والجامعة، كما يضم الفرع الدولي مباني الأنشطة التعليمية والمدرجات ومنطقة مراكز الأبحاث والعلوم على أعلى مستوى، وأول مبنى في مصر لدراسات بحوث الحيوان، ومنطقة الملاعب …

ما هي اول كلية انشئت في جامعة القاهرة؟

وفى 11 مارس 1925 صدر مرسوم بقانون إنشاء الجامعة الحكومية بأسم الجامعة المصرية وكانت مكونة من كليات أربع هى الآداب، والعلوم، والطب، والحقوق، وفى العام نفسه ضمت مدرسة الصيدلة لكلية الطب.

كم تكلفة الدراسة في جامعة القاهرة؟

الرسوم الدراسية في الجامعات الحكومية المصرية لمرحلة البكالوريوس: رسم القيد لأول مرة 1500 دولار. 6000 دولار لتخصصات الطب و طب الأسنان. – 5000 دولار لكلية الهندسة و الحاسبات و الصيدلة و العلاج الطبيعي. – 4000 دولار لكلية الطب البيطري و الزراعة و العلوم و التمريض.

ما هي الكليات المتاحه في مصر؟

وهناك الكثير من الكليات المتاحة لعلمي علوم يمكنهم الدراسة فيها والاستفادة منها ومن أهم هذه الكليات ما يلي:

  • كلية الطب
  • كلية طب الأسنان
  • كلية الصيدلة
  • كلية الطب البيطري
  • كلية العلاج الطبيعي
  • كلية العلوم
  • الكليات الأخرى المتاحة لعلمي علوم

19‏/09‏/2021

كم رسوم جامعة القاهرة لغير المصريين؟

رسوم جامعة القاهرة للطلاب الوافدين تبدأ رسوم الدراسة في جامعة القاهرة لغير المصريين 2021 من 2000 دولار إلى 3000 دولار، لبرامج البكالوريوس وذلك على حسب كل كلية في الجامعة وما تحدده من أسعار، أما بالنسبة لبرامج الدراسات العليا فتبدأ رسوم الدراسة من 3000 دولار إلى حوالي 4500 دولار حسب التخصص.

من اكبر جامعات مصر ٥ حروف؟

6 – جامعة المنصورة تأسست الجامعة سنة 1972 في مدينة المنصورة، تحديدًا في قلب دلتا النيل. وتعدّ واحدة من أكبر الجامعات في مصر، حيث تضمّ حوالي 100 ألف طالب مسجّل في كلياتها الـ 17 المختلفة.

ما هي اكبر جامعة في مصر من حيث المساحة؟

تقع جامعة حلوان بمنطقة عين حلوان على مساحة 350 فدان, وهى أكبر مساحة تقام عليها جامعة في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وقد وضع حجر الأساس للجامعة في عام 1975، وتم توقيع عقد الإنشاء للمرحلة الأولى منها في 1 أغسطس 1985، ومنذ ذلك الحين بدأ إنشاء جامعة حلوان، التي تحتوي على 23 كلية، و49 وحدة ذات طابع خاص, وعدد من المرافق …

ما هي اول جامعه في مصر؟

وجامعة الأزهر تعد نفسها أقدم جامعات مصر والعالم التي ما زالت الدراسة بها قائمة منذ تأسيسها سنة 975 حتى عصرنا الحالي دون توقف، أي بعد تأسيسه كمسجد جامع بحوالي 4 سنوات. تعد جامعة الإسكندرية القديمة أقدم جامعات العالم في التاريخ القديم، تأسست سنة 300 قبل الميلاد على يد بطليموس الثالث.

من اسس جامعة القاهرة؟

فؤاد الأولحسان سعيد بايمحمد فريدسعد زغلول

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *