كم كره ذهبيه لدي بلاتيني؟

كم كرة ذهبية لدى بلاتيني؟

وهناك 3 لاعبين فازوا بالكرة الذهبية 3 مرات، هم ميشيل بلاتيني ويوهان كرويف وماركو فان باستن، ويمكنك مطالعة جميع الفائزين بها في التاريخ عن طريق الجدول التالي.

ما هو مركز ميشيل بلاتيني؟

بيلعب فى مركز لاعب وسط, و لعب مع فريق يوڤينتوس و نادى سانت اتيان و نادى نانسى و منتخب فرنسا لكره القدم و منتخب فرنسا تحت 21 سنه لكره القدم و منتخب فرنسا الوطنى لكره القدم للهواه و منتخب فرنسا الاولمبى لكره القدم.

متى اعتزل ميشيل بلاتيني؟

1987ميشيل بلاتيني / انتهاء ممارسة المهنة

كم عدد اهداف بلاتيني في مسيرته؟

وسجل بلاتيني (224) هدفاً خلال مسيرته الاحترافية مع الاندية التي لعب معها في 432 مباراة في جميع المسابقات الرسمية ، في حين إنه سجل (41) هدفاً بقميص المنتخب الفرنسي لكرة القدم في 72 مباراة رسمية.

كم مرة فاز صلاح بالكرة الذهبية؟

ورغم كونه أحد أساطير اللعبة، والأكثر تتويجا بالكرة الذهبية “7 مرات” إلا أن القدم الذهبية لم تعرف طريق الأرجنتيني ليونيل ميسي نجم باريس سان جيرمان الحالي وبرشلونة السابق.

كم عدد الكرات الذهبية لبيليه؟

بيليه أسطورة القرن العشرين ونجم البرازيل في الخمسينيات والستينيات وبداية السبعينيات نال الجائزة 7 مرات. ومنحت المجلة الجائزة لبيليه عن سنوات 1958 و1959 و1960 و1961 و1963 و1964 و1970.

ما هو اصل اللاعب ميشيل بلاتيني؟

ميشيل بلاتيني (بالفرنسية: Michel Platini)‏ لاعب كرة قدم فرنسي سابق (ولد في 21 يونيو 1955) من أصل إيطالي نسبة إلى جده فرانشيسكو والذي هاجر من إيطاليا إلى فرنسا لتأسيس نفسه. لعب للمنتخب الفرنسي لكرة القدم.

ماذا قالوا عن ميشيل بلاتيني؟

يعتبر الفرنسي ميشيل بلاتيني أحد أبرز ما أفرزته كرة القدم على مر السنين، والذي قال عنه الأسطورة الإنجليزية السير بوبي شارلتون، هذا اللاعب يستطيع دفع الكرة عبر عين الإبرة وينتهي أمرها إلى شباك المرمى، ويلقب باللاعب النبيل ونال لقب الأفضل في ثلاث بطولات لأمم أوروبا.

ميشيل بلاتيني لعب لمنتخب آخر غير فرنسا ما هو هذا المنتخب؟

لكن ما هو مفاجئ حقًا أن أسطورة كرة قدم الفرنسية ميشيل بلاتيني قد فعل الأمر قبل ذلك، والأغرب أنه ارتدى قميص منتخب عربي، وهو قميص منتخب الكويت. بلاتيني الذي فيما بعد بات رئيسًا للاتحاد الأوروبي لكرة القدم، يعد أحد أهم اللاعبين في تاريخ الساحرة المستديرة، وتمثيله للكويت يظل راسخًا في العقول دائمًا.

ماذا قالوا عن بلاتيني؟

يعد أحد أساطير الكرة في عصره . يعد بلاتيني أحد أعظم و أفضل مناولي الكرات في تاريخ كرة القدم ، و على الرغم من أنه يلعب في خط الوسط إلا أنه أيضا برز بشكل كبير في التهديف. قال عنه بوبي تشارلتون “هذا اللاعب يستطيع دفع الكرة عبر عين الإبرة و ينتهي أمرها إلى شباك المرمى” . بلاتيني أيضا يتميز في تنفيذ الركلات الحرة.

هل محمد صلاح حصل على الكرة الذهبية؟

وعقب خروجه من السباق، أعلن نادي ليفربول في بيان رسمي حصول صلاح على جائزة أفضل لاعب في العام 2021 من قبل اتحاد مشجعي كرة القدم الإنجليزي. وحصل نجم ليفربول على الجائزة للمرة الثانية ، بعد أن حصدها أيضًا في عام 2018، ليصبح أول لاعب في تاريخ الجائزة يفوز بها أكثر من مرة.

كم مرة اخذ كريستيانو الكرة الذهبية؟

ما هي الجوائز الفردية التي حصل عليها كريستيانو رونالدو؟ الكرة الذهبية (5 مرات): أعوام 2008، 2013، 2014، 2016، 2017.

كم كرة ذهبية لنيمار؟

هو لاعب كرة قدم برازيلي يلعب مهاجمًا لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ومنتخب البرازيل. يعتبر أحد أفضل اللاعبين في العالم، يعرف بالمهارة العالية، المراوغة، السرعة، الابتكار، والقدرة على اللعب بكلتا القدمين….نيمار

كرة القدم في الألعاب الأولمبية الصيفية
فضية لندن 2012 الفريق
كوبا أمريكا تحت 20 سنة
بيرو 2011
كأس القارات

كم كره ذهبيه لدي زيدان؟

يُعتبر على نطاق واسع أحد أعظم اللاعبين في التاريخ، كان زيدان صانع ألعاب من النخبة اشتهر بأناقته ورؤيته وتمريراته وتحكمه في الكرة وبراعته الفنية. حصل على العديد من الجوائز الفردية كلاعب، بما في ذلك حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم في أعوام 1998 و2000 و2003، كما فاز بجائزة الكرة الذهبية لعام 1998.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *