كم رسوم الكلية التقنية بالدمام؟

كم رسوم المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني؟

تحـدد تكاليـف التدريـب علـى أسـاس السـاعة التدريبيـة املعتمـدة بحيـث تكـون )400 ريـال( للسـاعة لبرنامـج الدبلـوم و )550 ريـال( للسـاعة لبرنامـج البكالوريـوس يتـم سـدادها بدايـة كل فصـل تدريبـي.

كم ترم في كلية التقنية؟

دبلوم الكلية التقنية الخاص بالبنين : تستغرق مدة الدراسة في هذه الكلية حسب البرنامج المعد والمخطط له سنتين ونصف السنة، بحيث يحصل بعدها الطالب على شهادة جامعية متوسطة.

هل الكلية التقنية برسوم؟

رسوم الدراسة في الكلية التقنية مسائي دبلوم تبلغ رسوم الكلية التقنية مسائي دبلوم 400 ريال سعودي للساعة و يتم سداد الرسوم مع بداية الفصل الدراسي هذا إلى جانب تسديد مبلغ 300 ريال سورم ادارية .

كم نسبة القبول في كلية التقنيه؟

الحصول على شهادة الثانوية العامة بمعدل 60% على الأقل أو ما يعادلها بأيّ من مساراتها.

كم عدد ساعات دبلوم الكلية التقنية دعم فني؟

لابد من معرفة ان لكلّ قسم من أقسام الكلية التقنيّة عدد ساعات خاصة، فتختلف الأقسام في عدد ساعاتها ، ويعرف بان عدد الساعات المعتمدة هو واحد وثمانون ساعة، ويُمكن أنْ يزيد عددها إلى ثمانية وثمانون ساعة؛ وذلك تبعا للتخصص الدراسي ومتطلباته الدراسية.

كم مكافأة الكلية التقنية دبلوم؟

شروط مكافأة الكلية التقنية جاءت على فئتين، الأولى تمنح للمتدرب الذي أنهى متطلبات التخرج وتتضمن مبلغ 2000 ريال وشهادة تفوق، والفئة الثانية تمنح للمتدرب المتفوق في الفصل التدريبي وأثناء مراحل التدريب وتتضمن مكافأة مالية 1000 ريال .

كم عدد ساعات البكالوريوس في كلية التقنية؟

بكالوريوس الكلية التقنية يمكن لطالب الدبلوم بعد انهاء الفترة التعليمية الخاصة بالدبلوم المتوسط، والتي كانت بواقع واحد وثمانون ساعة ان يتلقى برنامج تعليمي إضافي والذي يشتمل على ثمان وسبعون ساعة موزعة كالاتي 57 ساعة للجانب النظري و18 ساعة معتمدة للجانب التطبيقي او العملي.

كم مدة دراسة البكالوريوس في الكلية التقنية؟

مدة دراسة البكالوريوس في الكلية التقنية التابعة للمؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني محدودة بسنتين ونصف.

هل الكلية التقنية تقبل الاجانب؟

شروط التقديم في الكلية التقنية: 1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية ويجوز قبول غير السعوديين وفقًا للتعليمات المنظمة لذلك.

هل كلية التقنية عن بعد؟

ويعمل مطورو برامج التعلم عن بعد في مراكز تقنيات التعليم بكليات التقنية حاليا على تطوير نظام جدولة محاضرات الطلبة للمقررات عبر الإنترنت وتسجيل نظام الحضور لمجموعات الطلبة ولتكون دراسة الطالب عبر التعليم الإلكتروني او التعلم عن بعد أكثر فاعلية.

هل التقنيه تحتاج تحصيلي؟

لا بد أن يحمل المتقدم شهادة الثانوية خلال الخمس سنوات الماضية من تاريخ التقديم. لا بد من اكتمال المتقدم لكل اختبارات القدرات الذي يقدمها المركز الوطني للقياس والتقويم. لا بد أن يجتاز المتقدم، الاختبار التحصيلي الذي يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم.

كم نسبة القبول في الكليه التقنيه للبنات؟

يتوقف القبول في كلية التقنية للبنات بجدة على المعدل في الثانوية العامة وكذلك على النسبة في اختبار القدرات، ويتم المفاضلة ما بين المتقدمين وفي هذه النسبة في الثانوية العامة واختبار القدرات، والنسبة المطلوبة للقبول في الكلية التقنية للبنات هي 60 % لشهادة الثانوية العامة، و 40% لاختبار القدرات العامة، ويتم القبول في كلية

كم عدد ساعات دبلوم الكلية التقنية ميكانيكا؟

الكلية التقنية بجدة di Twitter: “@OsAlahndi @POSTYMA عدد الساعات المعتمدة ٨١ ساعة لمدة سنتين ونصف” / Twitter.

كم عدد ساعات دبلوم؟

الدبلوم المتوسط : درجة تمنح بعد انهاء (66) ساعة دراسية معتمدة كحد أدنى لبرنامج السنتين و(99) ساعة معتمدة كحد أدنى لبرنامج الثلاث سنوات بعد شهادة الثانوية العامة او ما يعادلها.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *