كيف ابتعث من ارامكو؟

كم راتب المبتعث من ارامكو؟

مزايا الإبتعاث: مكافأة شهرية طوال فترة الدراسة بمبلغ و قدره 3964 ريال عند الابتعاث الجامعي الداخلي (داخل السعودية) و ترتفع المكافأة في حال الابتعاث الخارجي (خارج السعودية) لمعايير تعتمد على دولة الابتعاث و وضع المعيشة في الولاية أو المدينة المبتعث إليها.

كم مدة بعثة ارامكو؟

كم عدد سنوات البعثة؟ خمس سنوات دراسية ( سنة لدراسة اللغة الإنجليزية بالإضافة إلى أربع سنوات للدراسة الجامعية).

متى يفتح تقديم ابتعاث ارامكو؟

أعلنت شركة أرامكو السعودية عن فتح باب التسجيل في برنامج الابتعاث الخارجي لحاملي منح الثانوية العامة، اعتبارًا من يوم الاثنين 22 مارس 2022، الموافق 8.9-1443 هـ، الساعة 8 صباحًا وحتى 28 مارس، الموافق 8:15 مساءً 1443 هـ، من عن طريق الدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي للشركة.

كم عدد المقبولين في ابتعاث ارامكو؟

أعداد المقبولين غير مفصح عنها، يقال قرابة 200 مقعد للطلاب و60 للطالبات. البرنامج باختصار: عند قبولك بعد انهاء الاختبار تروح للظهران تدرس لمدة سنة مواد مختلفة تعتمد على تخصصك الي تتفق عليه معهم.

هل ارامكو تحتاج تحصيلي؟

متطلبات البرنامج: يجب على خريجي وخريجات الثانوية (علوم طبيعية، علوم شرعية، تجارية وصناعية) أن يتوفر لديهم المتطلبات التالية: أن يكون معدل الثانوية 75 فأعلى أن تكون درجة اختبار القدرات 72 فأعلى (يقدمه المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي)

كم رواتب ارامكو لخريجي الثانوية؟

يعد متوسط رواتب أرامكو لخريجي الجامعات من أكثر التساؤلات التي تزايد البحث عنها بشكل كبير من قبل المهتمين بالعمل في شركة أرامكو، والتي يصل متوسطه لما يقرب من 16 ألف ريال سعودي، حيث يصل راتب الذكور بالشركة إلى 16.559 ريال سعودي أما بالنسبة للإناث فيصل إلى 14.875 ريال سعودي.

متى تظهر نتائج اختبار ارامكو؟

الأداء المالي لأرامكو السعودية وفي 31 أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت أرامكو نتائجها المالية للربع الثالث من عام 2021، إذ حققت ربحًا ملحوظًا بفضل مشروعاتها العملاقة وإستراتيجيتها المميزة، إلى جانب ارتفاع أسعار النفط الخام، والكميّات المباعة.

كم سؤال في اختبار ارامكو؟

يتألف هذا االختبار من ) 60 ( سؤاالً لكل سؤال أربع ة اختيارات، والختيار اإلجابة الصحيحة عليك بت ظليل الدائرة التي تحوي الحرف الذي يمثل اإلجابة الصحيحة في ورقة اإلجابة.

متى يفتح تسجيل ارامكو لخريجي الثانويه 2021؟

تقديم أرامكو ثانوي 2021 البرنامج سوف يبدأ في التسجيل من خلاله يوم غدًا الإثنين الموافق 31 مايو2021، وذلك في تمام الساعة الثامنة صباحًا، وسوف يغلق باب التسجيل يوم 7 يونيو 2021 في الثالثة عصرًا، أما عن كيفية تقدم الطالب للتسجيل فهو كالتالي: يتم الدخول أولًا إلى موقع الأكاديمية ارامكو الرسمي.

متى يفتح ابتعاث سابك؟

أن يجتاز المتقدم المقابلة الشخصية. 7. يشترط اجتياز الفحوصات الطبية اللازمة. المقابلة الشخصية ستبدأ المقابلات الشخصية من يوم الأحد 11 رمضان 1436 هـ / 28/6/2022 م إلى الأربعاء 21 رمضان 1436 هـ / 8/7/2022 م، في الرياض والخبر وجدة، ويكون مقدم الطلب.

كم نسبة القبول في جامعة ارامكو؟

شروط القبول في أرامكو 2022 يشترط أن يكون المعدل التراكمي لنتيجة الثانوية العامة أعلى من 75%. يجب اجتياز اختبار القدرات الذي ينظمه المركز الوطني للقياس والتقويم، على أن تكون درجة النجاح في اختبار القدرات أعلى من 70%. يشترط أن يكون سن المتقدم لا يزيد عن أربعة وعشرين عاماً.

هل تقبل ارامكو ادبي؟

شروط التقديم على وظائف ارامكو للنساء أما بالنسبة للتخصصات الأدبية كاللغة الإنجليزية والعلاقات العامة والاقتصاد والقانون والتسويق والمحاسبة، فيُشترط الحصول على مُعدل تراكمي 2.5\4 ، أو 3.5 \5 بحد أدنى.

شركة ارامكو السعوديه هل هي حكوميه ام لا؟

1988 – تم تعديل اسم شركة أرامكو الأمريكية بمرسوم ملكي إلى شركة الزيت العربية السعودية أو أرامكو السعودية، والذي ترتب عليه إدارة العمليات والسيطرة على النفط والغاز السعودي، وأصبحت أرامكو السعودية شركة مملوكة بالكامل للحكومة السعودية.

كم راتب بكالوريوس ارامكو؟

وموظفو أرامكو حاملي البكالوريس، 17 ألفًا و178 ريالا سعوديا. وموظفو أرامكو حاملو الماجستير، 23 ألفًا سعوديا. وموظفو أرامكو حاملو الدكتوراة، 31 ألفًا، و292 ريالا سعوديا.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *