هل يجوز الصلاه؟

هل يجوز هل يجوز الصلاه؟

وقال الشيخ أحمد وسام أمين الفتوى بدار الإفتاء، في إجابته على السائل: ” الصلاة خلف المسلمين عموماً صحيحة.. فلا يجب أن تكون نظرتنا إلى المسلمين بتلك الكيفية.. فمن حق المسلم على المسلم النصيحة وبدلاً من سؤالك الذي قد يسمعه صاحب الأمر فيظن أنه تشهير به أن تتوجه إليه فتنصحه في الخفاء”.

هل يجوز الصلاه لأحد؟

أجاب الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، قائلًا إن الأصل أنه لا يجوز للإنسان أن يصلي عن أحد حيا كان أو ميتا، لافتًا إلى أنه يجوز للإنسان قراءة القرآن أو الصيام أو الصدقة أو الصلاة وهبة مثل ثوابها للميت.

متى يجوز اعاده الصلاه؟

إذا بلغ الرجل صلاة الجماعة، حيث إذا قام الفرد بأداء صلاة معينة، وبعدها أدرك أن هذه الصلاة تقام جماعة فعليه إعادة هذه الصلاة حيث يتضاعف الثواب. أوضح بعض العلماء أن في حالة تيمم الشخص لأداء فرض معين للصلاة وبالفعل قام بأداء هذا الفرض، ثم توافر الماء لهذا الشخص فعليه أن يتوضأ ويقوم بأداء هذا الفرض مرة أخرى.

هل تجوز الصلاة في العتمة؟

أجاب عن هذا السؤال المركز الرسمي للإفتاء بالدولة قائلاً: إنه لا مانع من الصلاة في مكان مظلم، لأنه لم يرد في الشرع ما يمنعه أو يدل حتى على كراهته، بل قد وردت أحاديث صحيحة تدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يصلي في الظلام، منها على سبيل المثال لا الحصر ما رواه الإمام البخاري رحمه الله عن عائشة رضي الله عنها قالت : ( …

هل يجوز الصلاه بكم قصير؟

(اتفق العلماء على النهي عن الصلاة وثوبه مشمر أو كمه أو نحوه أو رأسه معقوص أو مردود شعره تحت عمامته أو نحو ذلك فكل هذا منهي عنه باتفاق العلماء وهو كراهة تنزيه فلو صلى كذلك فقد أساء وصحت صلاته ) (شرح النووي على مسلم (4/ 209) . وعليه : فمن شمر كمه فى الصلاة صحت صلاته مع الكراهة ،ولا ينبغى له فعل ذلك والله أعلى وأعلم .

هل تجوز الصلاه بالبيجامة؟

وأوضح الشيخ محمود شلبى ، إن عورة المرأة فى الصلاة كل جسمها عورة عدا الوجه والكفين والقدمين” ، مضيفا :” وطالما أن المرأة ساترة لعورتها فصلاتها جائزة سواء بالإسدال أو البيجامة أو العباءة ، ولكن أيضا شريطة أن تكون هذه الملابس ليست واصفة لجسدها ولا شفافة”. …

هل يجوز الصلاه من شخص الى شخص متوفي؟

سؤال ورد إلى لجنة الفتوى بمجمع البحوث الإسلامية، وأفادت اللجنة فى جوابها: الصلاة لا تسقط عن الميت ولا تبرأ ذمته منها بفعل غيره لأنها فرض عين، وهى من العبادات البدنية الخالصة فلا ينوب فيها أحد عن أحد بخلاف الصدقة. …

هل يجوز اهداء صلاه للميت؟

أجاب الشيخ عبدالله العجمي، أمين الفتوى بدار الإفتاء، قائلًا إن الأصل أنه لا يجوز للإنسان أن يصلي عن أحد حيا كان أو ميتا، لافتًا إلى أنه يجوز للإنسان قراءة القرآن أو الصيام أو الصدقة أو الصلاة وهبة مثل ثوابها للميت.

هل يجوز اعادة الصلاة عند السهو؟

إنه إذا نسي سجود السهو فصلاته صحيحة، لكن متى ذكر سجد سجدتي السهو سواء في المسجد أو في بيته، وقال بعض أهل العلم: إذا طال الفصل سقطت، ولكن الأحوط والأولى أنه متى ذكرها ولو طال الفصل سجد سجدتين بنية السهو، سواء في المسجد أو في بيته كما ذكر بعض العلماء.

هل يجوز استعمال المنديل في الصلاة؟

وأجاب “ممدوح” قائلاً “إنه يجوز للمصلي في هذه الحال أن يستعمل المنديل، وقد نص العلماء على جواز الحركة اليسيرة في الصلاة إذا احتاج إليها المصلي واستدلوا بأحاديث كثيرة وردت عن النبي صلى الله عليه وسلم عليه وسلم ، منها: عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ قَالَ: بَيْنَمَا رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ …

هل يجوز الصلاة مع كشف الكتف؟

وقال الشيخ محمود شلبى، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال الفيديو، إنه يجوز صلاة الرجل بـ”فانلة حمالات”، مؤكدًا أن عورة الرجل هى ما بين السرة إلى الركبة، وما فوق ذلك أى كشف الذراع أو الكتف أو ما تحت الركبتين جائز والصلاة صحيحة ولو ستر كل البدن أولى وأفضل.

هل يجوز ان يصلي المسلم في الكنيسة؟

وقد ثبت أن الصحابة رضوان الله عليهم صلوا في الكنيسة، لكن بكل تأكيد صلوا في كنيسة لم تكن فيها تصاوير. ويقول حفص بن غياث عن حجاج: سألت عطاء عن الصلاة في الكنائس والبيع فلم ير بها بأساً. وقد رُئي عمر بن عبد العزيز رضي الله عنه يؤم الناس في كنيسة بالشام. نعم…

هل يجوز الصلاة بطرحة قصيرة؟

نوه الشيخ أحمد وسام، أمين الفتوى بدار الإفتاء، بأنه يجوز للمرأة كشف وجهها ويديها؛ لأنهم ليسوا من عورتها التي أمرها الله بسترها فيما عدا زوجها، مشيرًا إلى أن ذلك في الصلاة أو خارجها وأن صلاة المرأة دون ستر قدميها، صحيحة.

هل يجوز للمراه ان تصلي بلبس قصير؟

قال الشيخ محمد وسام، أمين لجنة الفتوى بدار الإفتاء المصرية، إنه يجوز للمرأة أن تقرأ القرآن الكريم بلبس البيت القصير.