ما معنى الساحل الشمالي في مصر؟

ما هي مناطق الساحل الشمالي في مصر؟

ساحل مصر الشمالي هو تلك المنطقة الواقعة من أقصى شرقي مصر، وتحديداً من مدينة رفح شرقي سيناء إلى أقصى غربي مصر، وتحديداً مدينة السلوم على الحدود الليبية بطول 1050 كيلومتراً.

ما هي مارينا الساحل الشمالي؟

منتجع بورتو مارينا هو أول مشروع في منطقة الساحل الشمالي المطلة على البحر المتوسط في مصر. ويوجد به أول مرسى دولي لليخوت في الجزء الشرقي من شمال أفريقيا. ويدير المشروع مجموعة عامر التي يملكها رجل الأعمال المصري منصور عامر. ويوجد به فندق بورتو مارينا وهو فندق 5 نجوم وقام بتصميم الفندق مجموعة ديلمار.

كم عدد سكان الساحل الشمالي؟

وتشير إحصائيات محافظة مطروح إلى أن عدد المصطافين والسياح الذين يتوافدون على منطقة الساحل الشمالى ما بين 5 و 6 ملايين مصطاف بنطاق المحافظة الواقعة من مدينة الحمام على الحدود مع محافظة الإسكندرية شرقا وحتى مدينة مرسى مطروح غربا بطول حوالى 290 كيلو مترا وذلك خلال أشهر الصيف الثلاثة بمتوسط مليونى مصطاف شهريا.

كم مساحة الساحل الشمالي؟

تبلغ ﳓـو 168.8 ألـف كـم ٢ ، ﲤثـل 16.7 % مـن ﲨلـة مسـاحة اﳉمهورية .

الساحل تبع محافظة ايه؟

وهي إحدى المدن التي تتبع مدينة العلمين الواقعة في محافظة مرسى مطروح، سيدي عبد الرحمن تبعد عن مدينة الاسكندريّة مسافة 132كيلومتراًغرباً، وتبعد عن مدينة العلمين مسافة 30 كيلومتراً غرباً، وتبعد عن مرسى مطروح مسافة 190كيلومتراً شرقاً.

كم عدد قرى الساحل الشمالي؟

تعد منطقة الساحل الشمالى من أفضل الأماكن السياحية التى تضم عدة قرى سياحية مختلفة، لذا يفضل الكثيرون اتخاذها كمصيف سواء عائليًا أو مع شباب، ولكن يحتاج العديد قبل الذهاب إلى معرفة أفضل الأماكن الترفيهية، والأنشطة السياحية، وأماكن القرى فى عدد الكيلومترات على الطريق العمومى.

كم مارينا في الساحل الشمالي؟

في منطقة العلمين، من الكيلو 94 إلى الكيلو 111 من طريق اسكندرية مطروح حيث تنقسم مارينا إلى 7 بوابات بأسعار مختلفة.

مارينا الساحل الشمالي في الكيلو كام؟

قرية مارينا الساحل الشمالي تقع قرية مارينا بداية من الكيلو 94 حتى الكيلو 111 طريق الإسكندرية مطروح. حيث تتضمن القرية مساحات متنوعة من الوحدات السكنية المختلفة من شقق وفيلات وشاليهات. كما تتميز القرية بوجود 7 بوابات حيث أن أسعار الشاليهات الموجودة في البوابة 1،2،3،4 تبدأ من مليون و 200 ألف جنيه.

ما هي اجمل قرى الساحل الشمالي؟

دليل 2021 لأفضل القرى السياحية بالساحل الشمالي

  • مارينا الساحل الشمالي
  • فوكا باي
  • جولف بورتو مارينا
  • سيتي ستارز الساحل
  • تلال الساحل الشمالي

19‏/08‏/2021

هل الساحل بحر احمر ام متوسط؟

الساحل الشمالي، يمتد بطول 1.050 كم من رفح شرقاً على شبه جزيرة سيناء إلى السلوم غرباً على الحدود المصرية الليبية. وهو واحد من أطول سواحل البحر المتوسط في شمال أفريقيا.

كم يبعد الساحل الشمالي عن شرم الشيخ؟

شرم الشيخالساحل المسافة بين المدن, اتجاهات القيادة, طريق المسافة بين نقطة في إحداثيات — 385 كم أو 231 ميل.

كم تبعد العلمين عن الساحل الشمالي؟

خلال اتجاهك عبر محور روض الفرج ـ الضبعة تتفرع وصلة فى الكيلو 210 من المحور الجديد متجهة إلى مدينة العلمين بطول 43 كم، حيث تسلك هذه الوصلة ومنها تسلك الطريق الساحلى الدولى، حيث تتوجه إلى المناطق السياحية التى عزمت الذهاب إليها، وتصل المسافة التى تقطعها من القاهرة حتى العلمين عبر محور روض الفرج ـ الضبعة إلى 253 كم، …

مدينة الحمام الساحل الشمالي الكيلو كام؟

موقع مدينة الحمام تقع المدينة على الطريق الساحلي غرب مدينة الإسكندرية عند الكيلو 62 وهي بداية المدن التابعة لمحافظة مطروح .

قرية الفيروز الساحل الشمالي الكيلو كام؟

تقع قرية تقع قرية الفيروز الكيلو 40 على الساحل الشمالي على طريق اسكندريه مطروح الدولي.

Write a Reply or Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *