هل يجوز مجامعة الزوجه بعد الطلاق؟

هل يجوز الجماع بعد الاتفاق علي الطلاق؟

الإفتاء: يباح الدخول في حال الاتفاق ويرجع ذلك لأن الدخول يترتب عليه أحكام أخرى، وأحيانًا تحدث مشاكل بسبب إنكارها من أحد الطرفين مثل «النسب الذي لا يثبت إلا بالفراش»، و«المهر» الذي لا يتم إلا بالدخول.

هل يجوز رد الزوجه؟

تجوز الرجعة فى الطلاق الرجعي، قبل انقضاء فترة العدة، سواء أكانت الطلقة الأولى أم الثانية، فإنه يجوز للرجل أن يراجع زوجته دون رضاها أو استئذانها، حيث إن الطلاق والرجعة بيد الرجل، شريطة أن يكون ذلك أثناء فترة العدة، حيث الزوجية لا تزال قائمة فى بعض الأحكام خلال تلك الفترة، لذا فإنه إذا توفى أحد الزوجين يرثه الآخر.

هل يمكن الرجوع عن الطلاق البائن؟

وردت لجنة الفتوى قائلة: الطلاق على الإبراء طلاق بائن، فإن كانت الطلقة الأولى أو الثانية، فلا تحل لمطلقها إلا بعقد ومهر جديدين وإذنها ورضاها، سواء أكانت في العدة أو بعد انتهائها ، أما مراجعتها بدون عقد ومهر جديدين ورضاها فلا يملكه مطلقها؛ لأن بطلاقها طلاقًا بائنًا أصبحت أجنبية عنه.

ما حكم الجماع بعد العقد وقبل الزفاف؟

بدوره، كشف الدكتور مجدي عاشور، مستشار مفتي الجمهورية، عن حكم الجماع بعد العقد وقبل الزفاف ، أنه يجوز للرجل الخلوة بزوجته التي عقد عليها القران ، مستوفيا شروطه وأركانه، حتى لو يتم حفل الزفاف بينهما.

هل يجوز للرجل العاقد ان يرى جسد زوجته؟

ولا يجوز لهما المعاشرة الزوجية إلا بعد إتمام الزفاف، أمام الجميع الأهل والأصدقاء وعامة الناس. ومن خلال رأي العلماء فلا يوجد أي حرج أن يرى المتزوج من زوجته أي شيء في جسدها. ودليل على ذلك فإن مات احد الزوجين الزوج أو الزوجة، فالأخر يرث فيه شرعا.

هل يجوز رد الزوجة بعد الطلاق الثالث؟

الطلاق الرجعي: وهو الطلاق الذي يُوقعه الزوج على زوجته التي دخل بها دخولًا حقيقيًا، من غير عوض، ولم يكن مسبوقًا بطلقةٍ، أو ما كان مسبوقًا بطلقةٍ واحدة، وللرجل في هذه الحالة الحق في أرجاع زوجته إلى عصمته إذا شاء بغيرِ عقدٍ وملا مهرٍ جديدين، شرطَ أن يكون هذا الرجوعَ أثناء العدة.

هل يجوز الرجوع بعد الطلقة الثالثة؟

وإذا ثبتت الطلقة الثالثة على الزوجة مفردة أو ضمن لفظ الثلاث عند من قال بصحة وقوعها بذلك لم يعد للزوج حق فى الرجوع إلى تلك الزوجة إلا بعد أن تتزوج برجل آخر وتبِين منه أى تنتهى رابطة الزوجية بينهما بحيث لا يكون لهذا الزوج الجديد أى ولاية على المرأة التى تصير خلية من جديد، فيصح للزوج الأول أن يتقدم إليها كسائر الخطاب، …

هل الطلقه الواحده يعتبر طلاق؟

نعم.. يقول الفقهاء: إن الرجل إذا طلق زوجته في المرة الأولى طلقة واحدة حسبت طلقة رجعية أي: من حق الزوج أن يعيدها إلى عصمته من غير عقد ولا مهر ما دامت في العدة. وإذا طلقها للمرة الثانية طلقة واحدة أيضاً، حسبت تلك الطلقة الرجعية الثانية، وللزوج أن يراجعها بالطريقة التي أتبعت في المرة الأولى، لقول الله تعالى: «..

هل يجوز الطلاق علي الابراء؟

ويكون قول الزوج عقب ذلك وبناء عليه: «وأنت خالصة» طلاقًا في مقابلة هذا الإبراء، أي يكون طلاقًا على مال، فتقع بهذه العبارة طلقة بائنة بينونة صغرى، ويحق للزوج أن يعيدها إلى عصمته بعقد ومهر جديدين بإذنها ورضاها سواء كانت في العدة أو خرجت منها؛ لأن الطلاق الأول الذي رده بعض أهل العلم بالبلد قد وقع.

ما حكم الدخول بالمرأة قبل الزفاف والوليمة؟

وأوضح مفتي الجمهورية أن الزَّوج إذا دخل بزوجته سِرًّا قبل الزفاف فلربما حَدَثَت مفاسد كثيرة تَترتَّب على هذا الدخول في حالة موت الزوج، أو وقوع الطلاق، لا سيما إذا حَدَث حَمْلٌ مِن هذا الدخول، فإذا حدث أمرٌ من هذه الأمور وتَمَّ إنكار الدخول من قِبَل الزوج أو ورثته؛ فلسوف يَنْتُج عن ذلك وقوع العديد من الأضرار والآثار …

ما الذي يجوز للعاقد قبل الدخول؟

أولاً: حل استمتاع كل من الزوجين بالآخر على الوجه المأذون به شرعًا. ثانيًا: يجب للزوجة على زوجها المهر المسمى في العقد إن دخل أو اختلى بها أو مات أحدهما قبل الدخول أو الخلوة. ويجب لها نصف المسمى بمجرد العقد إن طلقها قبل الدخول أو الخلوة. فإن لم يكن قد سمى لها مهرًا.

ما يجوز للخاطب العاقد؟

الخاطب أجنبي عن خطيبته قبل حصول العقد الشرعي، وبالتالي فيحرم عليه معها كل ما هو محرم مع الأجنبية، فلا يجوز أن يختلي بها، ولا أن يخاطبها بما يمكن أن يؤدي إلى فتنة”.

هل يجوز تقبيل الخطيبة من الفم بعد العقد؟

الإفتاء: يجوز للشاب تقبيل خطيبته بعد العقد وقبل الدخول

كيف يتم رد الزوجة بعد الطلاق؟

الطلاق الرجعي: وهو الطلاق الذي يجوز فيه للزّوج أن يُرجع زوجته إلى عصمته ما دامت عدّتها لم تنتهِ بعد دون إجراء عقدٍ آخر بينهما ودون الوقوف على رضاها، بل يُرجعها بالقول فقط إذا قال: أرجعتك إلى عصمتي وعقد نكاحي، ويصدُق إرجاعه لها بالفعل إن جامعها بعد الطلاق في أثناء العدة، فيُعتبر ذلك إرجاعًا منه لها، فإن طلّقها واحدةً …