هل يوجد دعاء مخصوص ليلة النصف من شعبان؟

هل هناك دعاء محدد ليلة النصف من شعبان؟

كما نشرت دار الإفتاء المصرية دعاء خاصا بليلة النصف من شعبان، يقول: اللَّهُمَّ يَا ذَا الْمَنِّ وَلَا يُمَنُّ عَلَيْهِ، يَا ذَا الْجَلَالِ وَالإِكْرَامِ، يَا ذَا الطَّوْلِ وَالإِنْعَامِ. لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ ظَهْرَ اللَّاجِئينَ، وَجَارَ الْمُسْتَجِيرِينَ، وَأَمَانَ الْخَائِفِينَ.

ما هي ليله النصف من شعبان؟

وذهب بعض العلماء إلى أن أهمية ليلة النصف من شعبان توازي ليلة القدر. وأعلنت دار الإفتاء المصرية، موعد ليلة النصف من شهر شعبان، وقالت إن “ليلة النصف من شعبان ستكون ليلة يوم الجمعة المقبل الموافق 18 مارس 2022، وتبدأ من مغرب يوم الخميس 14 شعبان الموافق 17-3-2022 حتى فجر الجمعة 15 شعبان“.

ما يجب فعله في ليلة النصف من شعبان؟

«إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا نهارها؛ فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى السماء الدنيا، فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له، ألا مسترزق فأرزقه، ألا مبتلى فأعافيه، ألا كذا، ألا كذا، حتى يطلع الفجر» رواه محمد بن ماجه (1388) والبيهقي في شعب الإيمان كلاهما عن علي بن أبي طالب.

افضل ما يقال في الليلة النصف من شعبان؟

وعن علي بن أبي طالب كرم الله وجهه عن النبي صلى الله عليه وآله وسلم قال: إذا كانت ليلة النصف من شعبان فقوموا ليلها وصوموا يومها؛ فإن الله ينزل فيها لغروب الشمس إلى سماء الدنيا فيقول: ألا من مستغفر فأغفر له؟ ألا مسترزق فأرزقه؟ ألا مبتلى فأعافيه؟ ألا كذا ألا كذا؟