هل يجوز الاعتراض علي حكم محكمة الاستئناف؟

هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف بالسعودية؟

في حال انتهاء المدة المقررة للاستئناف والبالغة ثلاثين يوماً من تاريخ إصدار الحكم فلا يمكن حينها تقديم الاستئناف ولا يمكن للمحكمة قبوله لإنهاء المدة القانونية. إلا في حال وجود عذر مقنع قام بمنع المحكوم عليه من تقديم الاستئناف خلال المدة القانونية. ومن الأعذار التي تقبل بها المحكمة: مرض جسدي يمنع الشخص من الحركة.

هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف الاردن؟

يقبل الطعن بطريق الاستئناف في الأحكام الجنحوية، ويجري وفقا للقواعد والأصول المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الجزائية، ولا ينفذ الحكم قبل انقضاء ميعاد الاستئناف، ولا قبل البت في الاستئناف عند وقوعه، وإذا كان الظنين أو المشتكَى عليه موقوفا وقضت محكمة الدرجة الأولى بالبراءة أطلق سراحه فور صدور الحكم حتى وإن تم …

هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف في سوريا؟

1- يجوز للجهة المطعون ضدها ولو بعد انقضاء ميعاد الطعن أن تدخل في الطعن أي خصم في القضية التي صدر فيها الحكم المطعون فيه في حالة عدم توجيه الطعن إليه من قبل الطاعن. ولمن أدخل أن يودع ديوان محكمة النقض في ميعاد خمسة عشر يوما من تاريخ تبليغه مذكرة بدفاعه.

هل يجوز استئناف علي استئناف؟

لا يجوز الطعن في الحكم القابل للاستئناف بطريق غير عادى ؛ أى بالتماس إعادة النظر أو النقض ، ولو شابه عيب من العيوب التي تجيز هذه الطعون . فالقاعدة هى أنه لا يجوز الطعن بالالتماس أو النقض إلا في الأحكام الانتهائية لأن الاستئناف أعم وأشمل من الطرق غير العادية ويغنى عنها.

هل يوجد الطعن بعد حكم الاستئناف؟

بنص المادة ٢٤٨ / ١ من قانون المرافعات أن الطعن أمام محكمة النقض إنما يكون في الأحكام الصادرة من محاكم الاستئناف في الحالتين المنصوص عليهما بها وأنه استثناء من هذا الأصل تنص المادة ٢٤٩ من ذات القانون على أن للخصوم أن يطعنوا أمام محكمة النقض في أى حكم انتهائى – أياً كان المحكمة التى أصدرته – فصل خلافاً لحكم آخر سبق أن …

هل يحق لي الاستئناف بعد حكم المحكمة النهائي؟

ويجب أن يكون الحكم المستأنف هو حكم قطعي صدر بالدرجة الأخيرة عن محكمة الدرجة الأولى. وذلك احتراماً لمبدأ التقاضي على درجتين . فلا يجوز استئناف الأحكام غير الأحكام النهائية فلا يجوز استئناف هذه الأحكام إلا مع الاعتراض على الحكم في الموضوع الأصلي بالدعوى.

هل يجوز الطعن على حكم الاستئناف؟

(١) ومؤدى ذلك أنه لا يجوز الطعن بالنقض في الأحكام الصادرة من المحاكم الجزئية القابلة للاستئناف حتى ولو صارت نهائية بفوات ميعاد استئنافها أو بقبولها من المحكوم عليه ، وإنما يكون الطعن بالنقض في الاستئناف الذى يرفع عنها فإن استغلق سبيل هذا الاستئناف صارت باتة لا يجوز الطعن عليها بطريق النقض .

هل يمكن الطعن في حكم الاستئناف؟

يجوز الطعن بالاستئناف في الدعاوي الجزائية. يحق لكل من المدعي العام والمحكوم عليه والمدعي بالحق الخاص الاعتراض بطلب الاستئناف على الأحكام والقرارات التي تصدرها محاكم الدرجة الأولى؛ وذلك إذا توّفرت أحد أسباب الطعن.

ماذا بعد الاستئناف في سوريا؟

1- إذا تخلف المستأنف أو المستأنف عليه في الجلسة الأولى أجلت المحكمة القضية إلى جلسة ثانية يبلغ المتغيب ميعادها فإن لم يحضرها فصلت المحكمة في موضوع الاستئناف، أما إذا كان أحدهما أو وكيله قد تبلغ ميعاد الجلسة الأولى بالذات فلا يجري إخطاره وتجري المحاكمة بحقه بمثابة الوجاهي.

من يحق له الاعتراض على الحكم الغيابي؟

يتم الاعتراض على الحكم الغيابي بعريضة يقدمها المحكوم عليه مباشرةً الى المحكمة التي اصدرت الحكم او الى أي مر كز شرطه , أما اذا كان المحكوم عليه قد سلم نفسه او القي القبض عليه فيمكن ان يتم الاعتراض بمحضر ينظم في المحكمة او في مركز الشرطة بعد سؤال المحكوم عليه عما اذا كان يرغب في الاعتراض على الحكم فإن ابدأ رغبته في

هل يجوز استئناف الاستئناف؟

إن محكمة الاستئناف هي محكمة موضوع تنظر بوقائع الدعوى و حيثياتها كافة من دفوع و طلبات لذا لا يمكن أن يتم تنفيذ الحكم و من ثم استئنافه بل إن المدة التي تعطى للاستئناف. لا ينفذ الحكم خلالها حتى يطعن الخصم بالاستئناف بحال أراد ذلك. أي أن الاستئناف يوقف تنفيذ الحكم لأنه ربما يغير الحكم كلياً.

هل يمكن استئناف الحكم القطعي؟

الحكم القطعي الذي لا يقبل الاستئناف وهي إذا نص القانون على أنه غير قابل للاستئناف كما في الأحكام التي تبت في الطلبات في حدود 5000 درهم التي تختص فيها أقسام القرب بالمحاكم الابتدائية.

هل يجوز الطعن بعد حكم الاستئناف الكويت؟

وتخضع الأحكام التي تصدر منها في هذه المنازعات للقواعد المنظمة لطرق الطعن السارية وقت العمل بهذا القانون، وفي المادة الثالثة عشر من مواد القانون على أن تكون الأحكام الصادرة في مسائل الأحوال الشخصية من الدوائر الاستئنافية بمحكمة الأسرة غير قابلة للطعن فيها بطريق التمييز…» يدل – وعلى ما جرى به قضاء هذه المحكمة – أن …

هل يجوز استئناف القضية التي حكم فيها بالبراءة؟

الاستئناف تقرر: بطلان حكم الإدانة الصادر بإلغاء حكم براءة أول درجة لأنه لم ينص على كلمة “بإجماع الآراء”.. والحيثيات: صدوره بإجماع الآراء فى الحكم الغيابى القاضى بإلغاء البراءة “غير كافٍ”